Boxed(True/False)

كيف أحقق هدفي ؟

 كيف أحقق هدفي ؟

كيف أحقق هدفي ؟

كيف أحقق هدفي ؟ سؤال بات يطرح على جميع أذهان الشباب بصفة مستمرة فبسبب تحديات الحياة يجد كل شخص فينا يتساءل كيف أحقق هدفى ؟ وبعد هذا السؤال تأتي الإجابات بما لا تشتهيه النفس من أمثال هذه الحياه صعبة لا يمكن تحقيق النجاح فيها، النجاح ليس مكتوب سوى على الأغنياء، النجاح مكتوب على أصحاب الذكاء وأشياء كثير من هذه الإجابات، ولكن في الحقيقة كلها إجابات واهية لا نذكرها سوي لطمأنة أنفسنا بحالة اليأس والفشل التي نعيشها.
يؤسفني أن أقول أن هناك الكثير من التفاهه في هذا المجتمع فأصبح أغلبية الشباب لهذا العصر لا يهتم سوى ببطنه وشهواته هذه هي الحياة التي يعيشها الأغلبية الأن، ولن تكون هذه نظرة سوداوية للأمور ولكن هي نظرة واقعية فمقابل الأشخاص الناجحة في هذا المجتمع هناك الضعف ما زال لم يجد طريق النجاح بالرغم من أن هذا الطريق لا يحتاج إلى واسطة ولا حالة اجتماعية معينة أو حتى شكل معين ولكن لو أدرك الإنسان حقيقة الأمور جيداً لاستطاع أن يصل إلى مبتغاه لذا سنوضح لك في المقال التالي الإجابة على التساؤل الذي طالما يسكن ذهنك كيف أحقق هدفي ؟

خطوات كيف أحقق هدفي ؟

تحديد الهدف

قبل أن تتحدث عن الهدف يجب أن تعلم ما هو في البداية وللأسف غالبية الشباب هذا العصر لا يعرفون ما الهدف الذي يطمحون له فتجدهم يريدون أن يكونوا مغنين، ومن ثم ممثلين، وبعدها كتاب أو رسامين، وهذا ما أدعية أنا تشوش في الأهداف وتصبح في نهاية المطاف بلا هدف، فمن كثرة أهدافك لا تجد هدف حقيقي تعتمد عليه وهو ما يجعلك حقاً تتوة وسط ذاتك ولا تعرف ماذا تريد؟ وهذا تحديداً ما يجب عليك معرفتة قبل البداية في أي شئ فينبغي أن تسأل نفسك ماذا أريد؟ ما الذي أريد الوصول إليه وتحقيقه؟ ما الذي أستطيع أن أقدمه لذاتي وأبدع فيه وأفيد فيه غيرى؟ إذا وجدت الإجابات على هذه التساؤلات فبالتأكيد أنت على الطريق الصحيح.

تدريج الأهداف

بعد أن حددت هدفك جيداً لابد أن تضع له سلالم لتخطو عليها، لا يجوز أبداً القفز لتنفيذه لأنك بلا شك ستقع وتكسر قدماك لأن ليس في الحياة هدف يمكنك الوصول إليه مرة واحدة لكن يجب أن تدرج في سلالمة لتصل إلى مبتغاك بعد فترة ليست قصيرة الأمر سيستغرق وقت بالتأكيد، لكن هذا لا يجعلك تيأس لأنك في طريقك لتحقيق هدفك قد حققت عدد من الأهداف الرائعة الأخرى التي ستصل بك في نهاية المطاف إلى هدفك.

القبول بالهزيمة ولكن عدم الاستسلام لها

في بعض الأحيان أثناء تحقيق هذا الهدف من الممكن أن تقع وتتعثر قدماك هذا ليس نهاية المطاف، حيث مكتوب علينا في طريق الحياه هذا أن نقع ومن ثم نقوم لأننا بساطة لو لم نجرب هذا السقوط لن نستطيع أن نستمتع بلذة الانتصار في نهاية المطاف، لذا إذا تعثرت قدماك هذا هو الطبيعى فالنجاح لن يأتي إلى أحد على طبق من فضة فطريق النجاح مفروش بالألغام يجب أن تتجاوزها كلها لتستطيع أن تخرج منه بسلام.

الاستراحة قليلاً 

الجرى وراء أهدافك طوال الوقت من الممكن أن يعيقك حيث سيجعل هذا أفكارك مشوشة بطريقة تعيق تحرك للأمام لذا يجب أن تأخذ نفسك قليلاً وتدرس ما حققته وترى هل أنت حقاً قد خطوت خطوات صحيحة نحو تحقيق هذا الحلم؟ ببساطة هذه الاستراحة لن تأخذها للعب أو لتضيع الوقت، ولكن ستأخذها لدراسة مشوار تحقيق هدفك أين كان وإلى أين وصل وما هو المقرر للوصول إليه في المستقبل، لذا فهي استراحة مقبولة بكل المقايس.

التعلم 

بدون التعلم لن تصل إلى شئ ولن تحقق شئ فالتعلم يفتح آفاقك إلى منحنيات جديدة تأخذك إلى نجاحات أخرى لم تكن تشهدها سوى من خلال التعلم فطول الطريق ستظل تتعلم، لأن الحياه لن تنتهي سوى بانتهاء نبضاتك قلبك فيها، لذا طالما قلبك يدق فيك تعلم عن كل شئ يقع أمامك تعلم لتستطيع أن تخرج أفكاراً مبدعة وملهمة بشكل أكثر وهذا سيساعدك بالتأكيد على النجاح ومسايرة الركب والتطور الذي يشهده العالم من حولك.

 ليس هناك وصول للهدف 

إذا كنت تتساءل كيف أحقق هدفى فالحل في أنك لن تصل إلى هدفك لأنك لو وصلت إليه ووقفت ستقتل الطموح بداخلك، لذا يجب عندما تصل إلى ما تريده  أن تنظر إلى هدف أكبر تستطيع أن تحقق من وراءة مستقبل أكبر فهذه هي الحياة يجب ألا تقف على هدف واحد لأنها لو وقفت على هدف واحد ستضيع معناه، لذا حاول أن يكون لديك أكثر من هدف وعندما تصل إلى واحد أسعى لتحقيق أخر وبعدها أبحث عن أخر وقم بتحقيقه، وهكذا لا تمل من تحقيق الأهداف لأنها هي من تعطي لحياتك طعم ولون.

لا تنسي أن تحتفل 

بعد الوصول إلى أحد الأهداف ينبغى عليك الاحتفاء بنفسك وبما وصلت إليه أحتفل وكافئ نفسك فإنها تستحق ما وصلت إليه، لأنها سعت جاهدة لتحقيقة، لذا عليك أن تحتفي بذاتك طوال الوقت فهذا سيجعلك تنظر إلى أهداف أكثر صعوبة في المستقبل وتسعى لتحقيقها، وتحتفل بالوصول إليها مرة أخرى.
في النهاية طريق الحياة طويل وكل يوم يأتيك بالعديد من الأحداث الجديدة التي من الممكن أن تكون لا توافق هواك، لذا فأنت لابد أن تكون على قدر عالى من المسئولية لتستطيع أن تحقق ذاتك، واليوم قد قدمنا لك الإجابة على تساؤل كيف أحقق هدفي؟

إرسال تعليق

0 تعليقات