5 مشروبات تساعد على تخسيس الوزن

5 مشروبات تساعد على تخسيس الوزن 
5 مشروبات تساعد على تخسيس الوزن
مشروباات التخسيس


تخسيس الوزن واحد من أهم الأشياء التي ينبغي الانتباه لها بشكل جيد حيث أن الوزن عنوان كل إنسان فالوزن أشبه بالمنزل الخاص بك الذي يجب ترتيب الواجهة الخاصة به بشكل رائع، كما ينبغي الانتباه له من الداخل حتى يؤدي ذلك في نهاية المطاف إلي إعطائه شكلاً رائعاً جذاب، وهكذا الوزن ينبغي الانتباه إليه جيداً حتى يعطي لصاحبه مظهراً جذاباً من الخارج بالإضافة إلي أنه يمنحه صحة جيدة من الداخل، فالوزن الصحي لا يساعد في حصولنا علي مظهر رائع فقط ولكنه يمنحنا صحة جيدة، حيث أنه لا يخفي علينا أن أغلبية العديد من الأمراض التي تصيب الإنسان في العصر الحالي يكون السبب ورائها السمنة لذا وبعيداً عن أدوية السمنة والأنظمة الريجيمية المعقدة إليك في التقرير التالي مجموعة مكونة من 5 مشروبات تساعدك على تنزيل الوزن فتابعونا

الشبت 

 

يعد الشبت من أهم النباتات العشبية التي لها العديد من الفوائد الصحية فهو يعد من المعطرات الرائعة للفم حيث يساعد الانسان في التخلص من رائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلي أنه له دور فعال في القضاء علي العديد من الأمراض التي تصيب الجسم والبكتيريا والفطريات التي تسكن أمعاء الإنسان، ناهيك عن دوره الفعال في نقصان الوزن حيث أنه قليل السعرات الحرارية بالإضافة إلي أنه يساعد في رفع عملية الأيض الموجودة داخل جسم الإنسان مما يلعب دور مهم في تخسيس الوزن حيث أنه كلما زادت عملية الأيض ترتب عليها زيادة معدل الحرق.

وصفة الشبت للتخسيس 

المكونات 

1 حزمة من الشبت مغسولة جيدا
1 حزمة من البقدونس مغسولة جيدا

طريقة التحضير 

يتم تقطيع كل من البقدونس والشبت وغليه في مقدار من الماء المناسب حتى يتحول الماء فيما بعد إلى اللون الأخضر بعد ذلك نقوم بشرب هذا الماء بعد تصفيتة جيداً على الريق يومياً.
هذه الوصفة تساعد علي زيادة معدل الحرق داخل الجسم ومع اتباع نظام غذائي صحي بالتأكيد ستحصلون على النتائج التي ترجونها.

البقدونس 

 

هو أيضاً نوع من أنواع الأعشاب الخضراء المفيدة جداً عندما يتعلق الأمر بالتخسيس فيعد تأثير البقدونس في نزول الوزن عشر أضعاف تأثير حبوب التخسيس نفسها، مما يجعله بديل أكثر من رائع عن هذه الحبوب الضارة فاللجوء إلى الخضرة أحسن بكثير من الأدوية وما تحوية من كيماويات.
ولدي البقدونس دور فعال أكثر من رائع في تخليص الجسم من الماء الزائد الموجود داخله كما يعمل علي التخلص من الدهون الموجودة في الأنسجة الدهنية داخل جسم الانسان.

وصفة البقدونس للتخسيس 

هناك العديد من الوصفات الخاصة بالبقدونس والتي تعمل علي نزول الوزن ومن أهمها التالي

المكونات 

1 حزمة من البقدونس
1 كوب من الماء
1 حبة من الليمون

طريقة التحضير 

في الخلاط نقوم بفرم البقدونس جيداً ثم وضعه في الماء وبعدها نقوم بعصر حبة الليمون فوق البقدونس، ويتم تناوله كل صباح، هذا يساعد بشكل كبير في حرق خلايا الدهون داخل جسم الإنسان لذا سيكون هو أيضاً بديل رائع عن الأدوية الكيماوية الخاصة بالتخسيس.

الكزبرة 

 

لا تقل الكزبرة فعالية عندما يتعلق الأمر بالتخسيس عن الأعشاب التي سبقتها، فهي أيضاً عشبة أكثر من رائعة حيث أن الكزبرة تعمل علي زيادة الحرق داخل الجسم وهي أيضاً تعمل علي كبح الشهية من خلال مساعدة المعدة على الشعور بالشبع.

وصفة الكزبرة للتخسيس 

ربع حزمة من الكزبرة
نصف حبة من الليمون
كوب من الماء

طريقة التحضير

في الخلاط نقوم بضرب كل من الكزبرة مع الماء وعصير نصف الليمون وبعدها نقوم بشرب هذا المشروب علي الريق في الصباح الباكر ومع بعض من التمارين الرياضية والنظام الغذائي الصحي سيؤدي ذلك إلى حرق دهون الجسم بشكل أسرع.

 القرفة 

 

لا يخفي علي أحد فوائد القرفة بشكل عام للجسم وبشكل خاص للوزن حيث تعمل علي تعلية معدل الحرق بشكل كبير، وغالباً ما توصف لمن يعانون من السمنة حيث يمكنهم اضافتها للأطعمة المتنوعة أو تناولها عن طريق اعدادها كمشروب.

وصفة القرفة للتخسيس 

المكونات 

عودان من القرفة، أو ملعقة من القرفة المفرومة
نصف حبة عصير ليمون
مقدار من الماء

طريقة التحضير 

علي النار نقوم بوضع إناء من الماء حتي يغلي ومن ثم نقوم بصبه علي القرفة المفرومة ونضع نصف عصير الليمون فوقهم، ويغطي جيداً ويترك لمدة 3 دقائق ومن ثم يشرب.
أما إذا كانت القرفة عيدان فيمكن غليها في الماء حتى يتلون الماء بلونها ومن ثم تصفي ويضاف إليها عصير نصف الليمون ومن ثم تغطي ونترك 3 دقائق وبعدها تشرب.

الزنجبيل 

 

عندما يذكر التخسيس لابد أن يذكر معه الزنجبيل حيث أنه أساسي في حرق دهون الجسم وتنقية الجسم من السموم عن طريق طردها خارجة، كما أنه يلعب دور فعال في عملية التمثيل الغذائي داخل جسم الانسان، ناهيك عن أنه يساعد علي إتمام عملية الهضم بكفاءة وجودة.

وصفة الزنجبيل للتخسيس 

المكونات 

1 قطعة من الزنجبيل صغيرة الحجم
1 حبة من الجريب فروت
1 حبة من الليمون
بعض أوراق من النعناع

طريقة التحضير 

في وعاء يتم عصر كوب من ثمرة الجريب فروت بالإضافة إلى ثمرة الليمون ومن ثم يتم بشر الزنجبيل بشكل جيد وبعدها نقوم باضافة الماء ويتم تناول هذا المشروب في أي وقت وهو يساعد على حرق الدهون بدرجة كبيرة.
في النهاية هذه المشروبات بلا شك لها دور فعال في زيادة معدل الحرق داخل جسم الانسان ولكن لمزيد من النتائج الملموسة لابد لكم من إدراج نظام غذائي صحي وممارسة بعض الرياضة، ومن الجدير بالذكر أنه في حالة لم تكن تفضل كل هذه المشروبات السابقة يمكنك الاكتفاء بمشروب من المياه الدافئة يومياً حيث يعمل ذلك علي تنظيف المعدة وطرد السموم منها بشكل جيد لذا فهي بديل ممتاز يمكنكم اللجوء له أيضاً كما أنه غير مكلف علي الاطلاق.

إرسال تعليق

0 تعليقات