طريقة عمل البريوش


طريقة عمل البريوش

البريوش
  البريوش واحدة من أجمل المعجنات الخفيفة على المعدة فهي هشة و طرية وحلوة المذاق، ومصدرها الأصلي من إيطاليا حيث يتم تناولها باستمرار  طوال الوقت هناك.
يمكنك إعدادها و استبدالها بوجبة الإفطار حيث تعد فطور لذيذ حلو المذاق، كما يمكن أستخدمها كوجبة خفيفة وسط النهار مع كوب من الشاي أو حتي وجبة عشاء قبل النوم، وما يميز البريوش هو مقاديرة البسيطة الغير مكلفة على الإطلاق واليوم جلبنا لكم طريقة سهله لعمل البريوش بمكونات بسيطة. 
مكونات البريوش 
4 كوب دقيق
نصف كوب ماء دافئ
نصف كوب لبن 
كوب سكر 
ربع كوب زيت ذرة
2 ملعقة كبيرة زبدة كما يمكن استبدالها بنصف كوب زيت ذرة 
2 بيضة
فانيليا
خميرة 
ربع ملعقة صغيرة ملح 
ملعقة صغيرة كربونات الصوديوم 
ملعقة كبيرة سمسم 

لدهن الوجه 
صفار بيضة 
بشر أو سكر أو  سمسم 

طريقة التحضير 
في البداية نحضر الخميرة عبر إذابتها في قليل من الماء الدافئ للتأكد من سلامتها للخبز حيث نتركها مغطاه لبعض الوقت حتي تمام التخمير.



 وبعدها نقوم بجلب وعاء ونضع به كل المكونات السائلة وهي نصف كوب من الماء ونصف كوب من اللبن بالإضافة إلى ربع كوب من الزيت وملعقتين من السمن و2 بيضة ورشة الفانيليا ونقلب المكونات جميعها جيداً معاً.


من ثم نضع كوب السكر ونقلبه مع المكونات السابقة حتى يذوب تماماً ومن ثم نضع الخميرة و4 كوب من الدقيق يتم إنزالها بشكل تدريجي على المكونات السابقة، ومن ثم نضع ربع ملعقة صغيرة من الملح بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من كربونات الصوديوم.


وبعد ذلك نضع ملعقة كبيرة من السمسم ويتم تقليب المكونات جيداً حتى تتكون لدينا عجينه سهلة التشكيل.


تترك العجينة لتخمر لمدة ساعة على الأقل في غرفة  ومن ثم نقوم نقوم بتشكيلها على حسب الذوق وتوضع على ورق زبدة وبعدها تترك لتخمر مرة ثانية .
من ثم نقوم بتزين الوجه بصفار البيض والسكر ومن ثم يتم إدخالها إلى الفرن على درجة حرارة متوسطة ويخرج حينما يكتسب اللون الذهبي وبالهنا والشفا. 

فيديو طريقة عمل البريوش 

إرسال تعليق

0 تعليقات