Boxed(True/False)

طريقة عمل بسكويت الشوكولاتة



طريقة عمل بسكويت الشوكولاتة
 بسكويت الشوكولاتة 

 بسكويت الشوكولاتة واحد من أهم أنواع الحلويات التي يتهافت عليها الأطفال كونها من الحلويات اللذيذة التي لا يختلف على عشقها أحد فهي واحدة من أبسط وأسهل الحلويات،يمكنك أستخدام هذا البسكويت كوجبة تحلية لذيذة للأطفال بعيداً عن التحليات الجاهزة الممتلئة بالمواد الحافظة المضرة، كما أنها مضمونة أكثر كونها معدة بالمنزل، وأنتي من إعدادها لذا لا تقلقين من مكوناتها.
 هذا البسكويت يمكنك أستخدامه كوجبة للإفطار قبل الذهاب للعمل، كما يمكنك أستخدامه كتحلية خفيفة أثناء النهار مع كوب من اللبن المغذي والصحي لأطفالك أو حتي لكي.

المكونات 

نصف كوب من السمن 
ثلاث أرباع كوب السكر العادي أو البودرة على حسب الرغبة 
ا حبة بيضة 
رشة من الفانيليا 
1 كوب من دقيق 
ربع كوب من الكاكاو الخام 
نصف ملعقة صغيرة من البودر
ورق زبدة

طريقة التحضير 

في وعاء التحضير نقوم بخفق كل المكونات السائلة معاً وهي نصف كوب من السمن مع ثلاث أرباع كوب من السكر ويتم الخفق جيداً بالمضرب اليدوي حتى يذوب السكر تماماً مع السمن.
وبعدها نقوم بإضافة البيضة ورشة الفانيليا وربع كوب الكاكاو الخام، ونعاود الخفق بالمضرب اليدوي حتي تتجانس جميع المكونات مرة أخري.
ثم نقوم بوضع كوب الدقيق والبودر ويستمر التقليب حتى يتكون لدينا عجينة لينة سهلة التشكيل.
بعدها نحضر صينية ونغطيها بورق الزبدة ونبدأ في عمل أقراص بسكويت الشوكولاتة عليها ونرص البسكويت بجانب بعضه على أن نراعي ترك مسافة بسيطة بين كل قطعة وأخري لأنه يتمدد.
ومن ثم تدخل الفرن على درجة حرارة متوسطة حتى تمام النضج، نلاحظ أن البسكويت سيخرج من الفرن طري نوعا ما وهذا لا يعني أنه ما زال لم ينضج بعد ولكنه يحتاج إلى أن يترك في الهواء قليلاً حتي ينشف ويمكنك التأكد من نضج البسكويت من عدمه عن طريق قعر البسكويت نفسه حيث ستلاحظ أن لون القعر قد تغير حينها تعرف أن البسكويت قد نضج.
تخرج وتترك لتبرد ومن ثم تقدم مع كوب من الشاي الدافئ وبالهنا والشفا. 

فيديو طريقة عمل بسكويت الشوكولاتة 


إرسال تعليق

0 تعليقات