Boxed(True/False)

طريقة عمل بلح الشام

طريقة عمل بلح الشام 


طريقة عمل بلح الشام
بلح الشام

بلح الشام واحد من الحلويات العربية الأصيلة التي عرفت منذ عهد قديم وظلت تتوارثه الأجيال حتى العصر الحالي فنظراُ لحلاوة طعمه، وروعته لم تتناسى هذه الحلوى إلى الآن لذا، فستجدها ما زالت تباع حتى يومنا الحالي داخل محلات الحلويات المختلفة.

وبسبب زيادة الأسعار الرهيبة في الفترة الأخيرة أثر ذلك على زيادة سعر هذه الحلوى، فأصبحت مرتفعة الثمن، وحرصًا منا على التوفير عليكي، وفي نفس الوقت إمتاع أسرتك بالحلويات اللذيذة، والجميلة جلبنا لكي اليوم طريقة سهلة، وبسيطة، وغير مكلفة تستطعين معها إعداد هذه الحلوى بكل سهوله وبمذاق أحلى مما تشترينه من الأسواق.

مكونات بلح الشام

1 كوب من الماء

1 كوب من الدقيق

ربع كوب من الزيت 

رشة من الملح 

رشة من السكر

نصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر

2  حبة بيضة 

نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا 

طريقة التحضير 

على النار نقوم بإحضار حلة، ونضع بها كوب من الماء، ويترك حتى يغلي، وبعد غليان الماء نقوم بوضع الدقيق بعد أن نضيف له نصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر، ورشة من السكر ورشة من الملح.

ومن ثم يتم إنزال الدقيق بشكل تدريجي مع التقليب المستمر بملعقة خشبية حتى لا يكلكع وبعد ذوبان الماء مع الدقيق يتكون لدينا عجينة لينة.

بعدها نترك العجينة لتبرد ومن ثم نقوم بإضافة 2 حبة من البيض مع نصف ملعقة صغيرة فانيليا ونقوم بالتقليب بالمعلقة، ويجب عدم وضع البيض على العجين، وهو ساخن حتي لا يطيب البيض وتفسد العجينة.

ستتكون لدينا عجينة لينة نقوم بوضعها في قمع التشكيل، ونحضر طاسة بها زيت غزير مغلي ومن ثم نقوم بإنزال صوابع صغيرة من العجينة، وتترك في الزيت حتى تتحمر من كل الجوانب.

يخرج بلح الشام في مصفاة حتى يصفى جيداً من الزيت، ومن ثم نقوم بوضعه في الشربات، ويصفى مرة أخرى من الشربات حتى يظل مقرمشًا من الخارج، وطري من الداخل.


ومن ثم يتم تقديمه على طبق التقديم مع كوب من الشاي، وبالهنا والشفا.  


فيديو طريقة عمل بلح الشام 





إرسال تعليق

0 تعليقات