طريقة تحضير البوريك


طريقة تحضير البوريك
بوريك


البوريك واحدة من الوصفات التي تنتمي إلي المعجنات ويمكن أن تكون مخبوز في الفرن أو مقلية في الزيت كما يمكن إعدادها على الطريقة الحلوة أو على الطريقة الحادقة، على حسب الحشو الموضوع فيها، وهي تعد من الوجبات الخفيفة التي يمكن تحضيرها كوجبة إفطار أو عشاء، أو حتى وجبة خفيفة خلال النهار 

 مكونات البوريك

8 أكواب من الدقيق
2 كوب من السمن 
2 باكو من البيكنج بودر 
نصف ملعقة صغيرة من الملح 
مقدار من الماء للعجن 
بيضة لدهن الوجه
سمسم وحبة البركة للوجه

مكونات الحشو 

مقدار من العجوة إذا كنت تريدي البوريك حلو المذاق
مقدار من الجبن المالح إذا كنت تريدينه حادق المذاق

طريقة التحضير 

نقوم بنخل الدقيق بشكل جيد حتى يدخل الهواء إليه، ويساعد على أن تكون العجينة جيدة ومن ثم نقوم بإضافة الدقيق المنخول و2 باكو من البيكنج بودر مع ملعقة صغيرة من الملح و2 كوب من السمن ويتم فرك السمن جيداً مع الدقيق.

بعدها نقوم بوضع الماء بشكل تدريجي على الدقيق حيث نقوم بإنزال بعض من الماء ومن ثم نقوم بالعجن، ومن ثم نقوم بانزال بعض من الماء ونقوم بالعجن وهكذا حتي يتكون لدينا عجينة لينة وطرية الملمس، يسهل تشكيلها.

بعدها  نقطع العجينة على هيئة قطع صغيرة ونقوم بإضافة العجوة إذا أردناه حلو المذاق أو نقوم بإضافة الجبن الحادق إذا أردناه مالح المذاق ونقوم بغلق العجين نصف هلال بعد وضع الحشو  تماماً كالقطايف.

وبعدها نحضر شوكة ونقوم بتزين أطراف العجينة عبر الضغط عليها بالشوكة لإعطائها مظهر جميل.

ثم بعد ذلك نحضر صينية الخبز ونقوم برص البوريك بجانب بعضه، ومن الجدير بالذكر أن هذه العجينة لا تحتاج إلى التخمير بالرغم من أنها تنتمي إلى عائلة المعجنات ولكنها في الأساس لم يوضع لها خميرة حتي تترك لتخمر وإنما قمنا بوضع البيكنج بودر فيها، لذا فهي سهلة وسريعة التحضير ولا تحتاج لوقت.

بعد ذلك نحضر حبة من البيض ونقوم بخفقه جيداً وبفرشة الدهن نقوم بدهن وجه العجين بالبيض ومن ثم نقوم برش بعض من حبات السمسم وحبة البركة على وجه العجين.

تدخل الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة أو حتى تمام النضج ومن ثم تخرج وتترك لتبرد وبعدها تقدم وبالهنا والشفا.

فيديو طريقة تحضير البوريك 




إرسال تعليق

0 تعليقات