Boxed(True/False)

طريقة عمل كب كيك الشيكولاتة

طريقة عمل كب كيك الشيكولاتة 

طريقة عمل كب كيك الشيكولاتة
كب كيك الشيوكولاتة

كب كيك الشيكولاتة هو من أهم الحلويات اللذيذة التي يعشقها الأطفال وليس فقط كب كيك الشيكولاتة ولكن أيضاً الكب كيك بصفة عامة ولكن للشيكولاتة عشق خاص لجميع الأطفال بشكل عام، والمميز في الكب كيك عن الكيكة نفسها هو أنها صغيرة الحجم لذا فمن يتناول واحدة منه لن يتركها ويرميها لأنه لا يستطيع إتمامها، كما أن منظرها رائع أيضاً وكلنا نعرف جيداً أن العين تأكل قبل الفم، لذا اليوم سنحضر معكم وصفة كب كيك الشيكولاتة فتابعونا.

مكونات كب كيك الشيكولاتة 

نصف كوب من السمن ( أي نوع سمن تفضلينه )
كوب من السكر الأبيض
نصف كوب من اللبن
كوب ونصف من الدقيق الفاخر
2 حبة بيضة كبيرة الحجم
ربع كوب من الكاكاو الخام
باكو من البودر
رشة من الملح لإبراز الطعم
رشة صغيرة من الفانيليا

طريقة تحضير كب كيك الشيكولاتة

في البداية قومي بنخل الدقيق جيداً حتى يتخلله الهواء، ومن ثم قومي بتحضير المكونات في درجة حرارة الغرفة العادية قبل البدء بعشر دقائق على الأقل.
بعد ذلك قومي بوضع السمن في وعاء التحضير ومن ثم يضاف إلية السكر ويتم التقليب جيداً، وبعدها البيض والفانليا ونقلب مرة أخرى حتى تمتزج المكونات، ومن ثم نضع اللبن ونقلب حتى يتكون لدينا خليط سائل.
ومن ثم نقوم بوضع ربع كوب من الكاكاو إلى الخليط السائل، ويتم التقليب بشكل جيد، ويعد ذلك نقوم بإنزال الدقيق على الخليط بشكل تدريجي ويرفق مع الدقيق البودر ورشة الملح ويقلب جيداً، حتى تصبح لدينا عجينة كريمية مثل عجينة الكيك العادية، وفي حالة إذا لاحظتي أن العجين ثقيل يمكن إضافة القليل من اللبن وليس الكثير لتخفيف قوام العجين.
بعدها نقوم بتحضير صينية الكب كيك ونضع أوراق الكب كيك فيها، ومن ثم نقوم بإنزال مقدار ملعقة كبيرة أو ملعقة ونصف كبيرة من العجين في أوراق الكب كيك، وراعي ترك متنفس للعجين داخل ورقة الكب كيك، لذا لا تقومي بملئ الورقة إلى النهاية، يكفي ملئ ثلاثة أرباع منها.
بعد ذلك ندخل العجين الفرن ويترك على درجة حرارة متوسطة لمدة 10 أو 15 دقيقة على حسب مدى حرارة الفرن الخاصة بك، ويمكن اختبار الكب كيك بخلة الأسنان للتأكد من نضجه، ومن ثم يخرج ليبرد ويمكن تزينه بـ صوص الشيكولاتة أو الكريم شانتيه أو اى صوص أخر تفضلينه.
وبعدها تقدم على طبق التقديم وبالهنا والشفا.

فيديو طريقة عمل كب كيك الشيكولاتة 



إرسال تعليق

0 تعليقات