طريقة عمل الكوكيز - مصارحة

إعلان فوق المشاركات

طريقة عمل الكوكيز

طريقة عمل الكوكيز

شارك المقالة
طريقة عمل الكوكيز
طريقة عمل الكوكيز
الكوكيز

الكوكيز هو واحد من الحلويات الرائعة الخفيفة على المعدة يمكنكم تناولها في الصباح الباكر مع كوب من النسكافيه أو اللبن الدافئ أو حتى الشاي كما يمكنكم تناوله في المساء كوجبة عشاء خفيفة قبل النوم وتمتاز هذه الحلوى الرائعة بمذاقها الرائع وأنها أيضاً سهله الإعداد حيث لا تحتاج إلى الكثير من الإعدادات لتحضيرها لذا في التقرير التالي سنعرفكم على كيفية صنع حلوى الكوكيز لتكون من الحلويات الممتعة التي تعديها لأطفالك كل صباح فتابعونا

مقادير الكوكيز 

2 كوب من دقيق الحلويات
2 كوب من حبيبات الشوكولا أو ما تعرف باسم شوكولات شيبس
ثلث كوب من السمن 
ثلاث أرباع كوب من السكر
2 حبة من البيض
نصف ملعقة صغيرة من الباكينج بودر
2 ملعقة صغيرة من الفانيليا
رشة  صغيرة من الملح





طريقة تحضير الكوكيز 

  • حضري المكونات في البداية جميعها أمامك لتتمكنى من إنجاز الوصفة بشكل سريع وسلسل ويجب ان تخرجى المكونات قبل البدء في عملية التحضير بعشر دقائق على الأقل لتكون كافة المقادير بدرجة حرارة الغرفة حتى يكون الإعداد ناجح.
  • بعدها يتم نخل الدقيق جيداً ويترك إلى حين الاستخدام .
  • من ثم نقوم بخفق كل من السمن والسكر جيداً معاً حتى تصبح جميع المكونات متجانسة معاً بشكل متكامل ومن ثم نقوم بإضافة 2 حبة من البيض مع 2 ملعقة صغيرة من الفانيليا ومن ثم يتم خلط المكونات جيداً مرة أخرى حتى تتجانس جميعها معاً بشكل جيد.
  • وفي وعاء آخر نقوم بوضع الدقيق و البايكنغ بودر ورشة صغيرة من الملح، ومن ثم يتم إنزال الخليط السائل بشكل تدريجي على المكونات الجافة حتى تختلط جميع المكونات جيدا.
  • في الخطوة الأخيرة نقوم بوضع حبيبات الشيكولاتة وتقلب لتختلط مع العجينة بشكل جيد ومن ثم نقوم بتكوير العجين على شكل دوائر ومن ثم توضع على صينية الخبز .
  • وبعد ذلك نقوم بوضع الكوكيز في الفرن لمدة 11 دقيقة على درجة حرارة متوسطة ومن ثم يخرج  ويترك ليبرد ويحفظ في علبة الحفظ بإحكام جيداً ومن الممكن تناوله مع مشروب ساخن.
فيديو طريقة عمل الكوكيز 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *