Boxed(True/False)

الشعر الهايش وكيف يمكن التخلص منه؟

الشعر الهايش وكيف يمكن التخلص منه؟ 

الشعر الهايش وكيف يمكن التخلص منه؟
الشعر الهايش

الشعر الهايش مشكلة مزعجة بكل ما تحمله الكلمة من معنى حيث أنه يحرمك من تصفيف شعرك بالطريقة التي تحبيها لأنك ببساطة مهما صففتية بعد دقائق معدودة ستجدينه قد هاش وأصبح منظرة غير جميل على الإطلاق ناهيك عن أطراف الشعر ذاتها التي لا تثبت أبداً مكانها فتجديها بدلاً من أن تنسدل على ظهرك في شكل أنثوي ساحر كما ترى شعور الممثلات في الافلام تجديها تطير ومنظرها الهايش يفسد أناقتك بشكل كامل ولأن هذه المشكلة متعبة وإذا كنت تعانى منها حقاً ستدركين أنه لا ينفع معها سيشوار أو كوى لأنها مسافة ما تتعرض إلى بعض الرطوبة أو العرق تجدى الشعر قد هاش مرة أخرى وحتى الكرياتين أو كريمات فرد الشعر إذا قامت بفرد الشعر من الأعلى لا تستطيع التأثير في نهايات شعرك فتظل تعانى من مشكلة الهيشان أيضاً و لأننا نفهم جيداً مدى معانتك مع شعرك كل يوم سواء أكنتى محجبة أم لا فأنتي تريدين الحصول على شعر ناعم ذو مظهر أنثوى رائع، لذا تابعينا في التقرير التالي لتستفيدي من النصائح التي سنقدمها لكي للحصول على شعر ناعم وجميل.

أسباب الإصابة بالشعر الهايش

قبل أن نتطرق إلى كيفية علاج الشعر الهايش يجب أن نبحث عن الأسباب التي تؤدي إلى هيشان الشعر في الأساس وهي كالتالي:-
  • طبيعة الشعر نفسها قد تلعب العامل الأساسي في هيشان الشعر وفي هذه الحالة لا يمكنك فعل أى شئ سوى فهم طبيعته والتعامل معها بالمرطبات المناسبة له.
  • عدم الترطيب يلعب هو الآخر عامل أساسي في التأثير على الشعر فكلما كانت المرطبات التي تستخدميها مناسبة لشعرك سيجعلك ذلك في منأى عن الإصابة بالهيشان.
  • تقصف الشعر عامل رئيسي يتسب في هيشان الشعر كونه يكون ضعيف ومجهد وجاف.
  • التعرق والحرارة المفرطة من أشعة الشمس ودرجات الحرارة العالية والرطوبة الموجودة في الجو تجعل شعرك عرضة للهيشان.
  • الصيف والبحر والمياه المالحة والرياح المحملة بالأتربة تلعب عامل كبير في الإصابة بهيشان الشعر.
  • عدم قص أطراف الشعر المتضررة بصفة دورية يؤدي إلى الهيشان.
  • التسريح الخاطئ والعنيف للشعر يؤدي إلى هيشانة أيضاً، لذا ننصح دائماً بضرورة تمشيطة بشكل ناعم من الأسفل إلى الأعلى.
  • عدم تسريح الشعر من الأساس يجعله عرضة للتجعد والجفاف مما يترتب على ذلك في نهاية المطاف هيشانه.
  • التغذية غير الصحيحة والسلمية تؤثر على مظهر الشعر بشكل عام، كما أنها تؤثر على نموه ومن الممكن أن يلعب الإهمال الغذائي دور كبير في تساقط الشعر بكميات كبيرة وهيشانه أيضاً.
  • غسيل الشعر بشكل مبالغ فيه أكثر من مرة يسبب الهيشان لذا فالأكتفاء بغسل الشعر مرتين في الأسبوع بحد أقصى هو حل عملي و مثالي للحفاظ على الشعر.
  • بل الشعر بالماء أكثر من مرة يتسبب في جفاف الشعر بعكس المعتقد أنه يتسبب في تنيم الشعر فهذا خاطئ تماماً.
  • صبغ الشعر بشكل متكرر يصيبه بالإجهاد والتقصف مما يترتب عليه هيشان الشعر.
  • استخدام مستحضرات عناية الشعر المخالفة لنوع شعرك أو الاستخدام المفرط لها يتسببان في هيشان الشعر.
  • استخدام المكواة والسيشوار باستمرار يؤدي إلى تقصف الشعر بدرجة كبيرة ويجعله يعانى من الجفاف وفي النهاية المصير الوحيد له هو الهيشان.
  • استخدام مثبتات الشعر كالأسبراى تؤذى الشعر بدرجة كبيرة، فهي بالرغم من أنها تعطية مظهر جذاب ورائع ولكنها في النهاية تتركه مجهد ومتعب ومتقصف وهايش.

طرق الوقاية من الشعر الهايش 

هناك عدد من الأمور التي نقوم بتطبيقها دون أن نعلم أنها في الأساس ما تتسبب في جعل شعرنا يعانى من الهيشان لذا يجب اتباع الخطوات التالية لتفادي الهيشان:-
  • تعرفي على نوع شعرك وما يناسبه من منتجات ولا تتركيه عرضة لمختلف الأنواع الرديئة من المستحضرات لأن ذلك يتسبب في جعله حقل تجارب ويتعرض للكثير من الضرر، وإذا كان لا بد من تجربة مستحضر جديد ولا تعرفين هل هو مناسب لكى أم لا يمكنك اختباره على عدة خصلات من شعرك لتلمسى النتيجة بعينيك قبل البدء بتطبيقة على شعرك بالكامل.
  • سرحى شعرك بلطف وبصفة يومية وبمشط ناعم من الخشب وابعدى عن الأمشاط الضيقة وذات الخامة الرديئة التي تتسبب في سقوط شعرك باستمرار.
  • أبعدى عن صبغ الشعر بصفة دورية وإذا كان لا بد وصبغ شعرك حاولى أن تختارى صبغة شعر ذات لون قريب من لون شعرك وابتعدي عن الألوان الغريبة المجهدة للشعر كالأحمر والأصفر الفاقع وغيرها واختاري نوعية صبغة جيدة غير مضرة بالشعر لتفادى أضرار الصبغة
  • ترطيب الشعر بصفة مستمرة بحمامات الكريم شئ رائع جداً لشعرك فهو يغذية وينعمة ويجعله ينمو بصحة.
  • لا تتعرضي لأشعة الشمس بشكل مباشر وخصوصاً على البحر، وإذا كان ولابد ضعي كمية ملائمة من مرطب الشعر الخاص بكى وحاولى أن تحجبى أشعة الشمس عنه بغطاء الشعر أو حتى بطقية وعند نزول البحر استعيني ببونيه البحر حتى لا يؤذيه الماء المالح.

علاج الشعر الهايش 

بعد أن تعرفنا على أسباب الشعر الهايش وطرق الوقاية منه تعالوا نتعرف على علاج هذه النوعية من الشعر، وهناك أكثر من طريقة يمكن تطبيقها للتخلص من مشكلة الشعر الهايش أو التقليل منها بقدر المستطاع:-

زيت الزيتون 

قومي بتسخين مقدار كوب من زيت الزيتون على النار، وراعي عند تسخينه عدم غليانه فقط يكون ساخن ومن ثم قومي بغمس كافة أطراف شعرك الهايش فى كوب زيت الزيتون حتى تتشرب الأطراف الزيت جيداُ، وباقي الزيت دلكي به فروة الرأس بشكل كامل، واتركى الزيت على شعرك لمدة 15 دقيقة على الأقل ومن ثم نقوم بغسل الشعر جيداً بالشامبو والماء الفاتر ومن ثم المرطب.

السمن والزبادي 

مقدار من السمن موازي لمقدار من الزبادي ويتم خلط كل من السمن والزبادى معاً ومن ثم نقوم بدهن الخليط على الشعر وتدليك الشعر الهايش به جيداً، ومن ثم يترك على الشعر لمدة ساعة على الأقل ومن ثم يتم غسل الشعر جيداً بالماء الفاتر والشامبو بالطريقة العادية.

الزبادى والخل 

في الخلاط نقوم بضرب كل من ملعقة طعام من الخل بالإضافة إلى ملعقة طعام من الزبادى ومن ثم يضاف إليهما ملعقتين طعام من البن بالإضافة إلى مقدار من كريم الترطيب الخاص بشعرك والمناسب له، ومن ثم يتم وضع الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة على الأقل ومن ثم يغسل جيداً بالماء الفاتر لتتخلصي من باقيا البن العالقة بداخله.

البيض والزبادي 

للبروتين أهمية كبيرة في مد الشعر بالحيوية والنعومة، لذا فننصحك بتجربة هذه الوصفة لأنها حقاً رائعة نقوم هنا بخلط بيضة كبيرة الحجم مع 3 ملاعق من الزبادي كبيرة ومن ثم يضع الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة ويشطف الشعر بالماء الفاتر جيداً وستلاحظين مدى روعة هذه الوصفة جيداً إذا ما قمتى بتطبيقها بصفة دورية مرتين كل أسبوع.

البلسم وعسل النحل 

مقدار مناسب من عسل النحل مع فنجان من البلسم ومن ثم إضافة بعض من زيت الزيتون للخليط ودعك الشعر جيداً به وتركه على الشعر لمدة ستون دقيقة على الأقل ومن ثم يتم شطفه بالماء الفاتر.

وفي النهاية أهم نصيحة نقدمها لكى والتي ستحافظ على شعرك بصحة جيدة دائماً هو ضرورة قص أطراف شعرك بصفة دورية كل 45 يوم لأن هذا يمنع تقصف الشعر ويحافظ علية من التلف ولا تخافي فإن الشعر سينمو سريعاً مرة أخرى طالماً أنتى تهتمين به.


إرسال تعليق

0 تعليقات