الهياج الجنسى عند الرجل والأنثى - مصارحة

إعلان فوق المشاركات

الهياج الجنسى عند الرجل والأنثى

الهياج الجنسى عند الرجل والأنثى

شارك المقالة
الهياج الجنسى عند الرجل والأنثى
الهياج الجنسى عند الرجل والأنثى

  

الهياج الجنسى سواء أكان عند الرجل أو الأنثي فهو يتعرف في كونه رغبة شديدة وملحة في ممارسة العلاقة الجنسية، وهذا النوع من أنواع الهياج قد يسبب أرق مستمر وحالة نفسية غير مستقرة بالإضافة إلى عدم رضى عن الذات وأحياناً كره لها، ولأنه لا يوجد شئ بدون سبب فلدى الهياج الجنسى مجموعة من الأسباب النفسية والعضوية التي يفرضها على صاحبه، ولأن هذا الموضوع من المواضيع الشائكة بالتأكيد خصوصاً إذا كان الرجل أو الأنثى المصاب به مازال لم يتزوج بعد حيث سيزداد الأمر صعوبة بالتأكيد لذا في التقرير التالي سنقدم لكم كافة التفاصيل عن الهياج الجنسى وكيفية علاجه؟ وكيفية التخلص منه؟ 

ما هو الهياج الجنسى 

هو حالة من الشبق الجنسى مصاحبة لرغبة مستمرة في ممارسة العلاقة الجنسية، ويزداد الأمر سوءً بلجوء المريض إلى إفراغ هذه الرغبة الجنسية بطرق منحلة وغير شرعية، من الممكن أن تتسبب في العديد من الإضرار النفسية والجسدية المصاب به.

أنواع الهياج الجنسي

الهياج الجنسي المؤقت 

هذا النوع يرافق صاحبه لمدة قصيرة من الوقت وتكون الرغبة إليه تماماً كاشتهاء نوع من الأطعمة فهو يشتهي أن يمارس العلاقة الجنسية وفي الغالب يفرغ هذا الهياج بشكل شرعى بدون الشعور بأي ذنب.

الهياج الجنسى المستمر 

الهياج الجنسى الدائم هو الذى يصاب به المريض لفترات طويلة من الوقت وهذا غير طبيعى بالتأكيد كون أن الحياه لا تقتصر على ممارسة الجنس فقط والتفكير، لذا فحصرها على ممارسة الجنس يكون هذا بالتأكيد ضار على صاحبه.

هل يختلف الهياج الجنسى لدى الرجال عن النساء 

الرغبة الجنسية ترافق كل من الذكر والأنثى على حد سواء، وهي تبدأ من تاريخ البلوغ الجسدي لذا فمن الطبيعي أن تأتي لحظات على الأشخاص يشعرون فيها بالهياج الجنسى المؤقت ولكن من غير الطبيعى أن يكون هذا الهياج ملازم لصاحبة طوال الوقت، لذا فسواء كان ذكر أو أنثى يجب أن يشعر كلاهما بالرغبة في ممارسة الجنس في بعض الأحيان حتى يكونوا أشخاص طبيعية، ولكن بما أننا نتكلم عن الهياج الجنسى فالمقصود به غير الطبيعى لأنه لو كان طبيعى ما كان سيسبب مشاكل لصاحبة، ومن الجدير بالذكر أن الرغبة الجنسية لدى الرجال أكبر من الرغبة الجنسية لدى النساء كون أن الرجل سهل الاستثارة جنسياً من خلال النظر أو اللمس حتى بعكس المرأة التي تأخذ وقت لتستثار جنسياً.

أسباب الهياج الجنسى  

هناك عدة أسباب يمكن أقتصار الهياج الجنسى فيها وهي كالتالي:-

سبب عضوى 

قد يكون سبب هذا الهياج يرجع إلى خلل عضوى يعاني منه المصاب به مثل ارتفاع نسبة هرمون التستيرون عند الرجال، أو خلل عضوى عند النساء مثل زيادة حجم العضو التناسلي عند السيدات.

سبب نفسي 

الفراغ واحد من أهم العوامل التي تسبب هياج جنسى فكلما كان الإنسان لدية متسع من الوقت لا يقضيه في فعل أي شئ مفيد يزيد هذا من الهياج الجنسى لديه.
كما أن الكبت العاطفي الذي يعانى منه البعض بسبب عدم وجود علاقة تجمعهم بالطرف الآخر، أو شعورهم أنهم مرفوضين من الطرف الأخر يجعلهم ذلك مصابين بالهياج الجنسى.

النظام الغذائى 

هناك بعض أنواع من الأطعمة تعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والسيدات، فمثلاً المأكولات البحرية تزيد من الشهوة الجنسية عند الرجال، و مكعبات الشوكولاتة تزيد من الرغبة الجنسية عند النساء، كما أن هناك بعض من أنواع الأعشاب تعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى الطرفين.

التفكير المستمر في الجنس 

بسبب التفكير المستمر في العلاقة الجنسية بالتأكيد سيلعب هذا دور هام في الاستثارة الجسدية الدائمة مما يترتب عليه الهياج الجنسى لكلا الطرفين.

المشاهدات الجنسية 

إذا كنت تعتقد أن الأفلام أو القصص الجنسية ستهدأ من حالة الهياج التي تعانيها فأنت بالتأكيد خاطئ لأن هذه الأمور تزيد من تفكيرك في الجنس مما سيزيد بلا شك من هياجه الجنسي فأنت بذلك تزيد الأمور سوءً.

علاج الهياج الجنسى 

لكي تستطيع أن تتعالج من الهياج الجنسى لابد لديك من تطبيق الملعومات الأتية

توقف عن التفكير في الجنس 

الحل الرئيس للتخلص من الهياج هو التوقف عن التفكير في الجنس، طبعاً ستقول أن هذا مستحيل، ولكن بتقوية الإرادة تستطيعون أن تفعلوا ذلك، الأمر أشبه بالنظام الغذائي الرجيمى الذي تقدمون عليه كلما مرت عليكم أيام وأنتم تمارسونة ستتعاد معدتكم على هذه الأطعمة، لذا إذا قويت من إرادتك قليلاً يمكنك في نهاية المطاف أن تشفى من هذا الهياج بشكل تدريجى. 

شغل الوقت 

بسبب الفراغ الزائد عن اللزوم تلجأ نفسك إلى الفتك بك من خلال الوسوسة لك لفعل الأشياء المحرمة لذا يمكنك بالتأكيد تفادى هذه الأمور من خلال العمل، أو ممارسة الأعمال المنزلية أو حتى الكتابة أو الرسم أو القراءة، المهم أن تبحث عن الهواية التي تعشقها وتشغل وقتك بها.

الرياضة 

الهياج الجنسى هو مجموعة من الطاقات المكبوتة، والرياضة تخرج هذه الطاقة لذا أجعل الرياضة رفيقك المستمر لتتخلص من هذا الهياج.

الختان 

عند بعض النساء يكون الختان هو الحل الأمثل للتخلص من الهياج الجنسى، وليس المقصود هنا الختان الأنثوى الذى يمارس على الأطفال دون إرادتهم ولكن الختان الكامل الإرادة، بمعنى أن هناك حالات من النساء يكون العضو الأنثوى التناسلى زائد عن الطبيعي ويسبب هذا استثارة جنسية طوال الوقت بسبب الإحتكاك، لذا فيكون هنا الحل إجراء عملية ختان للتقليل من هذه الشهوة الجنسية وليس القضاء على الإحساس بالشهوة الجنسية تماماً.

الأعشاب 

هناك بعض الأعشاب التي تعمل على تقليل الرغبة الجنسية ومنها التمر الهندى، والنعناع، والينسون، والعرقسوس، ويمكنك اللوجوء إلى هذه الأعشاب عن طريق تناول كوبين يومياً من أحدى هذه المشروبات.

العلاج الطبى 

هناك الكثير من الأشخاص لن ينتبهوا لهذه الطريقة ولن يعدوها كواحدة من طرق العلاج كون أن الموضوع شائك وحساس بدرجة كبيرة، ولكن في حقيقة الأمر لابد لك من اللجوء إلى الطبيب إذا استحالت كافة الطرق التي قمت بتطبيقها عن تهدئة الهياج الجنسى لديك فهو سيصف بعض المهدئات الجنسية التي تناسب حالتك والتي تعمل على تهدئة هذا  الهياج. 

في النهاية يجب إذا استسلمت للهياج الجنسى سيكون ذلك شئ مضر بكل تأكيد كون أن الاستسلام له سيدفعك إلى فعل العديد من المحرمات التي ستركك في حالة نفسية يرثي لها من تأنيب الذات وتعذيب الضمير والإحساس بالذنب الدائم، لذا المقاومة هي الحل الأمثل للتخلص من هذا الهياج، قاوم نفسك جيداً ستستطيع أن تتخلص منه بكل تأكيد، ولا تنسوا بالطبع اللجوء إلى الطبيب في حالة إذا لم تجدى كل محاولاتكم نفعاً حتى ولو كان بشكل سرى إذا كنتم تخشون معرفة أحد فلا تقلقوا فطبيبكم سيتفهم حساسية الوضوع الذى تعانون منه، ولكن المهم أن لا تتركوا أنفسكم عرضة للشهوات غير الطبيعية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *