طريقة عمل الزبادى في البيت - مصارحة

إعلان فوق المشاركات

طريقة عمل الزبادى في البيت

طريقة عمل الزبادى في البيت

شارك المقالة

طريقة عمل الزبادى فى البيت 

طريقة عمل الزبادى في البيت
الزبادي

الزبادى من أكثر الأطعمة المفيدة صحياً فدائماً ما ينصح بها أصحاب الأنظمة الغذائية حيث أنها تعمل على تنظيم عملية الهضم بشكل كبير وملحوظ كما أنها لديها القدرة على معالجة العديد من المشاكل التي يواجهها الجسم بصفة دورية مثل الحموضة وعسر الهضم وغيرها الكثير من المشاكل بالإضافة إلى أنه عند تناولة بصفة دورية يعطي البشرة النضارة واللمعان، وفكرة عمل الزبادى فى البيت ليست صعبة على الإطلاق حيث يحتاج فقط القليل من المقادير البسيطة ويكون لديك زبادي منزلي رائع وتضمنين صحته ونظافتة بدون حتى اللجوء إلى أجهزة تصنيع الزبادى، لذا تعالي معنا في التقرير التالي للتعرف على طريقة عمل الزبادى في المنزل.

مقادير الزبادي في المنزل 

2 لتر من اللبن 
علبة من الزبادي ( أي نوع تفضلينه )
ملعقة صغيرة من السكر 

طريقة تحضير الزبادى المنزلى 

في البداية إذا كنت تريدين طعم صحي ورائع يجب عليكى أن تغلى اللبن ومن ثم اتركيه ليلة كاملة في الثلاجة وبعدها يتم استخراج الوش الموجود أعلاه وتتخلصي منه ليكون الزبادى صحى.
بعد ذلك نقوم بإحضار علبة الزبادى ونضعها على بعض من اللبن الذى لدينا وليكن لتر من اللبن ومن ثم نضيف ملعقة من السكر الأبيض، ويتم ضرب الخليط جيداً جداً في الخلاط حتى يتكون لدينا رغوة كثيرة.
بعد ذلك نقوم بتقليب اللتر الذى قمنا بخفقة على اللتر الأخر الذى لم يخفق ونقلب الأثنين معاً جيداً.
ومن ثم يتم صب الخليط برفق في الأكواب ونحضر صينية عادية ونضع عليها الأكواب بجانب بعض.
ويجب أن نكون قد قمنا مسبقاً بتسخين الفرن بمعنى أن نشعل النار فية لمدة عدة دقائق وليكن 15 دقيقة مثلاً  ليسخن وبعد ذلك نطفئ النار، ومن ثم نضع الصينية التي عليها الأكواب في صهد الفرن، وتترك لمدة ساعة أو أثنين في الصهد حتى تتماسك تماماً ويتحول اللبن إلى زبادي.
ومن ثم يخرج من الفرن ويوضع في الثلاجة ليبرد، وعندما يبرد يمكنك تناوله على الفور وبالهنا والشفا.
ملحوظة 
يمكنك عمل زبادى بطعم الفراولة عن طريق إضافة جيلي الفراولة البودر إلى الخليط. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *