طريقة عمل كيك الشيكولاتة بدون لبن، أو بيض



طريقة عمل كيك الشيكولاتة بدون لبن، أو بيض 

طريقة عمل كيك الشيكولاتة بدون لبن، أو بيض
طريقة عمل كيك الشيكولاتة بدون لبن، أو بيض 

كيك الشيكولاتة هي من أكثر الحلويات عشقًا على الإطلاق، ويشتهيها الأطفال باستمرار، وأحيانًا عندما يشتهونها، يكون ليس متوفر لدينا بيض، أو لبن لإعدادها، فهنا تضطرين للجلوس طويلًا مستمعة للزن الخاص بهم، ولكي تتجنبي أى زن، وصداع، جلبنا لكي وصفة كيك الشوكولاتة اللذيذة، ولكن بدون بيض، أو لبن حتى تتمكني من إعدادها في أي وقت سواء متوافر لديك لبن، أو بيض، أو غير متوافر، وعندما تقومي بتجربتها ستتخلين تمامًا عن كيكة الشوكولاتة التي طالما أعتدي على إعدادها، لأن هذه الطريقة التي نوفرها لك اليوم ستوفر عليك كثيرًا من الناحية المادية، خصوصًا أن اللبن، والبيض أصبح غالين كثيرًا هذه الفترة، فتابعونا فيما يلي للتعرف على كيفية اعداد كيكة الشيكولاتة بدون لبن، أو بيض. 

مكونات كيك الشيكولاتة بدون لبن، أو بيض 

3 كوب كبير من الدقيق الأبيض حجم 375 جرام 
2 كوب من السكر الأبيض حجم 440 جرام 
نصف كوب من الكاكاو الخام غير المحلى 
ثلاثة أرباع كوب من زيت الذرة، أو زيت العباد على حسب الرغبة 
رشة صغيرة من الملح 
2 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض
رشة من الفانيليا 
2 ملعقة صغيرة من البيكنج باودر 
2 كوب من الماء البارد حجم 500 مل 


طريقة تحضير كيك الشيكولاتة بدون لبن، أو بيض 

في البداية نقوم بجلب وعاء التحضير، ونضع فيه كل من الزيت، والسكر، ويتم ضرب الخليط جيدًا سواء بواسطة المضرب الكهربائي، أو المضرب اليدوي، أو حتى في الخلاط، أو العجان الكهربائي.
من ثم نقوم بإنزال نصف كوب الكاكاو الخام تدريجيًا على خليط السكر، والزيت، ومن ثم نضع الخل  ونستمر في الضرب مرة أخرى حتى تنسجم كل المكونات.
بعد ذلك نحضر وعاء المكونات الجافة، ونضع فيه الثلاث أكواب من الدقيق بعد نخله جيدًا، ونضع معهم البيكنج بودر، والفانيليا، ورشة الملح.
ثم نقوم بإنزال السوائل التي تم ضربها في الخلاط على الدقيق، ويتم التقليب جيدًا، وبعدها نقوم بإنزال الماء البارد بشكل تدريجي على العجينة، ونراعي دائمًا أن يتم إنزال السؤال عمومًا بشكل تدريجي سواء كان لبن، أو ماء حتى لا تأخذ العجينة أكثر من احتياجها من السوائل، فتفسد منك.
بعد التقليب جيدًا سيتكون لدينا قوام كريمي للعجينة، وحينها يمكن إفراغها في قوالب الكب كيك، أو يمكن وضع العجينة في صينية عادية، ولكن يجب مراعاة أن تكون العجينة مدهون بالسمن، والدقيق حتى لا تلتصق عند الطهي.
ثم يتم إدخال العجينة على درجة حرارة متوسطة 180 درجة مئوية لمدة 15 دقيقة، أو حتى تنضج تمامًا، وكالعادة يتم اختبار نضجها بواسطة خلة اسنان، فلنغرسها داخل العجينة، فإذا خرجت محملة بالعجين، فمازالت العجينة تحتاج إلى طهي، أما إذا خرجت فارغة، فهنا تكون العجينة جاهزة، ونضجت تمامًا.
بعد تمام النضج نقوم بإخراجها من الفرن، ويتم تركها في درجة حرارة معتدلة حتى تبرد تمامًا، ومن ثم يتم تزينها على حسب الرغبة، أو تركها كما هي، ويتم تقطيع كيك الشيكولاتة على أطباق التقديم، وبالهنا، والشفا. 

إرسال تعليق

1 تعليقات