Boxed(True/False)

طريقة عمل البيتزا الدايت بالردة

طريقة عمل البيتزا الدايت بالردة 

طريقة عمل البيتزا الدايت بالردة
طريقة عمل البيتزا الدايت بالردة 

البيتزا الدايت بالردة هي وصفة ستمكنك من الاستمتاع بنظامك الغذائي الصحي، وبالرغم من ذلك ستتناول الوجبة البيتزا الصحية الرائعة التي طالما حلمت بها، وفي الحقيقة بحثت كثيرًا عن العديد من الوصفات التي تمكنني من عمل بيتزا دايت، ولكنني أجدها في النهاية تحتوى على العديد من المكونات، والتي في الغالب تكون غير متوافرة لدي، كما أنها أحيانًا تحتوي على مكونات باهظة الثمن بالنسبة لي، فقررت حينها أن أبحث عن وصفة تناسب إمكانياتي، ومكوناتها متوفرة لدي بشكل مستمر حتى يمكنني أن أعدها في أي وقت دون حاجة لتحضير مكونات، لذا قررت أن أعطيكم اليوم وصفة البيتزا الدايت بالردة التي أقوم بصنعها دائمًا، وتكون دائمًا رائعة المذاق، وفي القريب العاجل ستجدون بإذن الله فيديو محمل لها على القناة سأقوم بتنفيذ خطواتها معكم خطوة بخطوة حتى تتمكنوا من معرفة تمامًا كيفية إعدادها.
قبل البداية في التعرف على المكونات، يجب الانتباه أن هذه الوصفة تحتاج إلى (دقيق أسمر)، ولكن بما أنه من الصعب العثور عليه في الكثير من البلدان، والمناطق العربية، وأنا نفسي أجد صعوبة في وجوده، لذا وجدت أن أفضل بديل هو استخدام (الردة) بدلاً من الدقيق الأسمر، حتى لا يظل الدقيق الأسمر عائقا عن تنفيذ وصفة البيتزا التي أعشقها، وفي الحقيقة أنصحكم أنتم أيضًا باستبدال الدقيق الأسمر، بالردة كما سيأتي في المكونات، لأنه بهذه الطريقة ستكون أقل بكثير في السعرات الحرارية، وهذا ما نطمح إليه دائمًا، الاستمتاع بالوجبات التي نحبها دون تناول الكثير من السعرات الحرارية فيها، لذا تعالوا معنا للتعرف على المكونات، وطريقة عمل البيتزا الدايت بالردة.

مكونات البيتزا الدايت بالردة 

1 كوب من الدقيق الأبيض
1 كوب من الردة المنخولة 
1 ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية 
1 ملعقة كبيرة من الزيت الذرة أو زيت العباد على حسب الرغبة
رشة من الملح 
رشة من الفلفل الأسمر
رشة من السكر للخميرة
علبة من الزبادي، أو يمكن استبداله باللبن الرائب، أو اللبن العادي الخالي الدسم، أو يمكن الاستغناء عنه تمامًا إذا لم يكن متوفر لديك  
مقدار من الماء الدافئ للعجن 

مكونات حشو البيتزا الدايت بالردة 

الصلصة 
نحمر فص ثوم في ملعقة صغيرة من الزيت، ومن ثم نقوم بإنزال 3 من عصير الطماطم المضروب في الخلاط، ومن ثم نترك عصير الطماطم على النار حتى تصبح حمراء اللون.
مقدار صغير من الزيتون 
مقدار صغير من الموتزاريلا
حبة من الفلفل الأخضر
لحمة مفرومة، أو لانشون بيتي، أو تونة، أو أي حشو رئيسية أخرى تريدها  

طريقة عمل البيتزا الدايت بالردة 

في بولة للعجن نقوم بوضع كل من كوب الدقيق مع كوب الردة، ونقوم بالتقليب جيدًا.
بعد ذلك نضع رشة ملح، ورشة الفلفل الأسمر، والخميرة، ورشة من السكر حتى تنشط الخميرة.
نقوم بعدها بوضع ملعقة الزيت، ومن ثم نقوم بالعجن باللبن الرائب، أو اللبن العادي، أو حتى الزبادي، ونراعي دائمًا أن ننزل بهذه الأشياء ببطء حتى نتأكد أن العجينة لا تأخذ سوى المقدار الذي تحتاجه من السؤال.
بعدها إذا كانت العجينة تحتاج إلى سؤال أخرى نقوم بإضافة مقدار قليل من الماء الدافئ إلى العجينة حتى تتمكن من التكور، وتصبح لينة.
بعدها نترك العجينة لتختمر لمدة نصف ساعة.
ومن ثم نقوم بفرد العجينة في صواني البيتزا بعد دهنها بفرشة الزيت.
ومن ثم نضع الصلصة الذي سبق، وعرفنا كيفية تحضيرها، ومن ثم نضع الزيتون، والفلفل الأخضر، واللحمة المفرومة، أو أي حشو أخرى رئيسية تفضلها، ومن ثم نضع في النهاية رشة من جبن الموتزاريلا. 
وتترك نصف ساعة لتهدأ، وهنا يجب الأنتباه في حالة إذا أردتي أن تحصلي على بيتزا قوامها رفيع، فيجب عليك حينها ثقب العجينة بأكملها قبل وضع الحشو بالشوكة، أما في حالة إذا أردتيها مرتفعة القوام فيمكنك تركها دون ثقبها، وسيرتفع قوامها على حسب رغبتك.
ومن ثم تدخل العجينة على درجة حرارة 180 حتى تنضج، وبعدها تخرج من الفرن، ويتم تغطيتها بقطعة من القماش، أو بفوطة.
بعد ذلك يتم تقطيعها، ومن الممكن أن تقومي بوضعها في الفريزر، وتخرجي منها على حسب حاجتك، لأنه بالطبع لن تقومي بأكل الصينية بأكملها، ولكن يكفيكي قطعتين منها، أنا عن نفسي أقطعها، وأخرج منها على حسب احتياجي، ولكن لو هناك شخص سيأكلها معكي يمكنك تقسيمها بالشكل الذي ترينه مناسب لكي، وبالهنا، والشفا.




إرسال تعليق

0 تعليقات