طريقة عمل كيكة الريد فيلفت

طريقة عمل كيكة الريد فيلفت 

طريقة عمل كيكة الريد فيلفت
طريقة عمل كيكة الريد فيلفت 

تعد كيكة الريد فيلفت هي من أكثر الكيكات التي يتم تداولها بشكل كبير في الفترة الحالية، كونها تتمتع بمظهر مثالي رائع، كما يمكن استخدامها في مختلف أنواع المناسبات، وخصوصًا في المناسبات الرومانسية، وهذا لأنها تتزين باللون الأحمر الرائع، والذي يشير دائمًا إلى لون الحب، كيكة الريد فيلفيت كيكة انتشرت مؤخرًا، ونجحت في أن تكون متقبلة من قبل محبى الحلويات، وهذا، لأنها تتمتع بمذاق مميز، ورائع يجعلها من أفضل الكيكات التي يمكنكم تذوقها على الإطلاق، وهي أيضًا بسيطة جدًا عند الإعداد، حيث لن تجد صعوبة في إعدادها، ولن تستغرق وقت طويل أيضًا في إعدادها، كما أن كيكة الريد فيلفت يمكن إعدادها بأي شكل من الأشكال، حيث يمكن وضعها في قوالب الكب كيك، أو قالب على شكل قلب، أو حتى صينية عادية مستطيلة، أو مستديرة على حسب الرغبة، لذا فهي من أفضل، وأسهل الكيكات التي يمكنك الاستمتاع بها، وأنتم تعدونها، لذا تعالوا معنا اليوم نعرفكم على طريقة عمل كيكة الريد فيلفت. 

معلومات الطهي 

معلومات الطهي
معلومات الطهي 

مستوى الخبرة في الطهي:- متوسطة 
وقت الطبخة بالكامل:- ساعة واحدة 
وقت التحضير:- 30 دقيقة 
وقت الطهي:- 30 دقيقة 
الكمية:- تكفي من 6 إلى 8 أشخاص 

مكونات كيكة الريد فيلفت 

مكونات كيكة الريد فيلفت
مكونات كيكة الريد فيلفت 

2 ، ونصف كوب من دقيق الحلويات الأبيض الفاخر 
كوب، ونصف من السكر الأبيض 
كوب، ونصف، من زيت الذرة، أو زيت دوار الشمس على حسب الرغبة
1 كوب من اللبن في درجة حرارة الغرفة 
2 حبة من البيض الكبير في درجة حرارة الغرفة 
ملعقة صغيرة من الملح الناعم 
1 ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم 
1 ملعقة صغيرة من بودر الكاكاو الخام 
1 ملعقة صغيرة من الخل الأبيض 
1 ملعقة صغيرة من الفانيليا 
2 ملعقة صغيرة من بودرة تلوين الطعام الحمراء اللون، أو زجاجة صغيرة إذا كان اللون سائل.

مكونات شربات كيكة الريد فيلفيت 

ثلث كوب من الماء النقي 
رشة صغيرة  من الفانيليا 
ملعقة كبيرة من السكر الأبيض 

مكونات كريمة كيكة الريد فيلفت 

ملعقة صغيرة من مسحوق الفانيليا 
نصف كوب من الزبد الطري 
2 كوب من الجبن الكريمي 
2 كوب من السكر الناعم المنخول جيدًا بعد ضربه 

طريقة تحضير كيكة الريد فيلفت 

طريقة تحضير كيكة الريد فيلفت
طريقة تحضير كيكة الريد فيلفت 

في وعاء الطبخ، أو في العجان نقوم بوضع كل من الزيت، واللبن، والسكر، ويتم خلط المكونات معًا جيدًا حتي يذوب السكر بشكل كامل في الزيت، واللبن.
ثم نقوم بوضع البيض بشكل تدريجي، والفانيليا، والخل، ويتم الضرب حتى تتجانس المكونات تمامًا.
 ومن ثم نضع الدقيق، وبيكربونات الصوديوم، والملح، ومسحوق الكاكاو، وملون الطعام، ويتم التقليب بشكل جيد لتختلط جميع المكونات الجافة معًا.
بعدها نقوم بإنزال المكونات الجافة بشكل تدريجي على المكونات السائلة، ويتم المزج جيدًا حتى تصبح المكونات كلها متجانسة معًا، وخليطها يشبه القوام الكريمي.
بعد ذلك نقوم بتقسيم الخليط بالتساوي على عدة صواني طهي ذات مقاس واحد، ويتم وضع كمية قليلة تناسب طبقة واحدة داخل كل صينية، ويكفي الخليط لـ 3 طبقات.
في حالة إذا لم تكن لديك صواني نفس المقاس يمكن أن تستخدمي صينية واحدة، ومن ثم يقسم الكيك بعد النضج إلى ثلاث طبقات، أو أثنين على حسب الارتفاع الخاص بالصينية. 
يجب الانتباه إلى ضرورة دهن صواني خبز كيكة الريد فيلفت بالسمن، ورشها بالدقيق الأبيض قبل صب الخليط بداخلها.
تدخل كيكة الريد فيلفت  إلى فرن مسخن على درجة حرارة 180 درجة فهرنهايت، أو على حسب درجة حرارة الفرن لديك، ويتم خبزها لمدة 30 دقيقة، أو حتى تنضج، ونختبر نضج الكيك بقطعة رفيعة من الخشب للتأكد من نضجها.
وبعدها نقوم بإخراج الكيك من الفرن، ويقلب على أحد الصواني بعد مرور خمس دقائق على الأقل، ثم يتم إرجاعها على وجهها مرة أخرى على سطح بارد، وتترك كيكة الريد فيلفت حتى تبرد كيكة الريد فيلفيت تمامًا لمدة ثلاث، أو أربع ساعات. 

تحضير شربات كيكة الريد فيلفت 

حتى تبرد الكيك نقوم بتحضير الشربات الخاص بها، وهذا عن طريق تذويب السكر بشكل كامل في الماء، ومن ثم نقوم بتذويب الفانيليا، لكي تعطي الشربات رائحة جميلة. 

تحضير كريمة كيكة الريد فيلفت 

باستخدام المضرب الكهربائي، أو العجان، أو حتى المضرب اليدوي نقوم بخلط كل من الزبد الطري، والجبن الكريمي، والفانيليا، والسكر الأبيض الناعم، ونراعي عند الخفق، الخفق على درجات متوسطة في البداية لمدة خمسة دقائق، ومن ثم رفع السرعة، والخفق على سرعة مرتفعة، وبعدها يتم إطفاء العجان، لمدة دقائق، وبعدها نكرر الخفق على درجات متوسطة، وبعدها نزيد سرعة الخفق، وهكذا حتى يصبح لدينا خليط كريمي القوام.
من الجدير بالذكر، أن هذه الكريمة يمكن تخزينها في الثلاجة، واستخدامها فيما بعد بحد أقصى ثلاث أيام من يوم الإعداد. 

تكملة تحضير كيكة الريد فيلفت

تكملة تحضير كيكة الريد فيلفت
تكملة تحضير كيكة الريد فيلفت

نقوم برش الكيك بعد أن يبرد بقطرات قليلة من الشربات على كل طبقة منه، ونراعي عدم الإكثار من الشربات حتى لا تنهري الكيكة منا.
بعد ذلك نقوم بدهن الكيك بالكريمة من الأسفل، وبين الطبقات، ومن الأعلى، ويمكن دهن الجوانب الكريمة أيضًا أو تركها على حسب الرغبة. 
في حالة إعداد الريد فيلفت في قوالب الكب كيك، نكتفي برشه بقطرات من القطر، وتزين الوجه من الأعلى بالكريمة عن طريق قمع التزين.
بعد انتهاء التزين يدخل الكيك إلى الثلاجة ليبرد، ولتتماسك الكريمة عليه لمدة ساعتين على الأقل، وبعدها يتم إخراجه، وتقطيعه، ومن ثم تقديمه في طبق التقديم، وبالهنا، والشفا. 


إرسال تعليق

0 تعليقات