Boxed(True/False)

أهم، وأفضل وصفات تفتيح البشرة حول العالم



أهم، وأفضل وصفات تفتيح البشرة حول العالم

أهم، وأفضل وصفات تفتيح البشرة حول العالم
أهم، وأفضل وصفات تفتيح البشرة حول العالم

وصفات تفتيح البشرة هي واحدة من أكثر الأشياء التي تبحث عنها الفتيات اليوم، حيث تبقى البشرة الفاتحة، والخالية من العيوب واحدة من أهم المتطلبات التي تطمح النساء لتحقيقها، ونظرًا للظروف البيئية، والجوية التي تحيط بنا من كل إتجاة، مثل الشمس المحملة بالأشعة فوق البنفسجية، والأتربة، والغبار الذي يملأ الأجواء، ناهيك عن الضغط النفسي، والعصبي، والإجهاد الذي نتعرض له يوميًا، بالإضافة إلى الكثير من المستحضرات التجميلية التي نستخدمها بصفة مستمرة، والتي تكون محملة بالعديد من المواد الكيميائية التي تتسبب في إضافة ضرر زائد على البشرة.

وكل هذا يجتمع مع النظام الغذائي غير السليم الذي نتبعه، مما يتسبب في النهاية تدمير النضارة الموجودة في الجلد تمامًا، لذا يكمن الحل في مواجهة كافة هذه الظروف المدمرة في استخدام المكونات الطبيعية، أو المكونات الآمنة للاستخدام على الجلد، لكي تستطيع أن ترجع للبشرة إشراقها، ولمعانها، بالإضافة إلى عودة التوازن إلى لون البشرة، والعمل على تقليل البقع، والعلامات الداكنة، ناهيك عن التخلص من البكتريا الضارة.


ونحن نعلم جيدًا أنه في كثير من الأحيان قد يكون من الصعب الحصول على وصفة آمنة للاستخدام على البشرة، لذا قمنا في التقرير التالي بجمع لك أهم، وأفضل وصفات تفتيح البشرة حول العالم، والتي يستخدمها الكثير من الأشخاص حول العالم، وأثبتت فعاليتها معهم، فتابعونا في التقرير التالي لتتعرفوا عليها جميعًا.

ما يجب أخذه في الاعتبار قبل استخدام هذه الوصفات

ما يجب أخذه في الاعتبار قبل استخدام هذه الوصفات
ما يجب أخذه في الاعتبار قبل استخدام هذه الوصفات


ما يجب الانتباه له قبل الشروع في تنفيذ هذه الوصفات، أن العناية بالبشرة، وحمايتها أمر ضروري جدًا حتى لا يصبح الجلد عرضة لأن يكون شاحبًا اللون، وملئ بالبقع الداكنة التي تنتج عن تراكم الخلايا الجلدية الميتة، والتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية بصفة مستمرة.

لذا أحرص دائمًا على تنظيف البشرة من خلال الوصفات، والأقنعة، لأن هذا يضمن إزالة جميع الأوساخ، والشوائب، والخلايا الميتة المتعلقة بها، مما يساهم في نظافتها، وتغذيتها، وجعلها رطبة قبل الخروج، والتعرض إلى الشمس حتى تستطيع أن تمتص فيتامين "د" الموجود فيها، فلا مانع من التمتع بالشمس، ولكن تعلم كيف تستمتع بالشمس، وتحافظ على بشرتك في نفس الوقت؟

أهم، وأفضل وصفات تفتيح البشرة؟

أهم، وأفضل وصفات تفتيح البشرة؟
أهم، وأفضل وصفات تفتيح البشرة؟

فيما يلي مجموعة من أفضل وصفات تفتيح البشرة، وهي كالتالي:- 


قناع قشور البرتقال المجففة، والزبادي


البرتقال هو من الفواكه الموجودة بكثرة في كل أنحاء العالم، ولدية قدرة ممتازة على تفتيح البشرة، كما أنه يحتوي على فيتامين c المثبت قدرته الفعالة في العمل على حل مشاكل التصبغ في الجلد.

مكونات وصفة قشور البرتقال المجففة، والزبادي (مناسبة لجميع أنواع البشرة)


بعض من قشور البرتقال

ملعقة كبيرة من الزبادي العادي

طريقة التحضير


نقوم بتجفيف قشور البرتقال لمدة يومين، أو ثلاثة في الشمس، حتى تجف تمامًا، ومن ثم نقوم بطحنها طحن جيد حتى تتحول إلى مسحوق.

يتم خلط هذا المسحوق جيدًا مع الزبادي حتى تصبح لدينا عجينة ناعمة.

نقوم بوضع العجينة على البشرة بعد تطهيرها، وتنظيفها جيدًا بالماء الفاتر من الأوساخ، والأتربة العالقة فيها، ويتم ترك العجينة على البشرة لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة.

في النهاية يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

ينصح بتطبيق هذه الوصفة يوميًا كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم.

قناع الحليب، وعصير الليمون، والعسل


من المعروف أن عصير الليمون غني بفيتامين c، وهو واحد من أهم الفيتامينات التي تعمل على تفتيح البشرة، حيث لديه قدرة فعالة على التقليل من إنتاج الميلانين داخل الجلد، وهي المادة المادة المسؤولة عن تصبغ الجلد بالبقع السوداء.

مكونات قناع الحليب، وعصير الليمون، والعسل مناسب (لجميع أنواع البشرة)


1 ملعقة كبيرة من اللبن

1 ملعقة صغيرة من العسل

1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون

طريقة التحضير


في وعاء نظيف نقوم بخلط كافة المكونات السابق ذكرها جيدًا حتى تتجانس.

ثم نقوم بوضع العجينة على الوجه بعد تنظيفه بالماء الفاتر، ويترك الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يشطف الوجه جيدًا بالماء الفاتر.

ينصح بتطبيق هذه الوصفة كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم.

أحذر


في حال الشعور بالحرقان بسبب استخدام عصير الليمون في هذه الوصفة، يجب عليك نزع الخليط على الفور من على الوجه، ومن ثم فرك المنطقة التي تشعر فيها بالحرقان بمكعبات الثلج.

قناع الدقيق، وماء الورد (أو الزبادي)


يحتوي الدقيق على خصائص مضادة للميكروبات، وهذا من شأنه أن يحمي الجلد من العدوى، كما أن ماء الورد يعمل على إعادة تنشيط، وترطيب خلايا البشرة، وإضفاء مظهر منعش عليها، مما يتسبب في النهاية في تفتيح البشرة، أما بالنسبة للزبادي، فهو يعمل على تفتيح البشرة، نظرًا لاحتوائه على بكتيريا بروبيوتيك التي لها دور فعال في الحفاظ على صحة البشرة، ولمعانها.

مكونات قناع الدقيق، وماء الورد، أو الزبادي مناسب ( لجميع أنواع البشرة)


2 ملعقة كبيرة من الدقيق

2 أو 3 ملاعق من ماء الورد، أو الزبادي

طريقة التحضير


في وعاء نقوم بمزج المكونات السابق ذكرها حتى نحصل على معجون ناعم، ويجب مراعاة استخدام ماء الورد في هذه الوصفة في حالة إذا كانت البشرة عادية، أو البشرة الدهنية، أما إذا كانت البشرة جافة، فمن المستحسن استخدام الزبادي في هذه الوصفة، لأن ماء الورد للبشرة الجافة يتسبب لها في المزيد من الجفاف.

يضع الوعاء على الوجه لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة، ومن ثم يشطف بالماء الفاتر.

ينصح بتطبيق هذه الوصفة من ثلاث مرات أسبوعيًا قبل الذهاب إلى النوم.


قناع البابايا، والعسل


البابايا هي واحدة من أفضل الفواكه اللذيذة، وخصوصًا إذا تم تناولها، وهي طازجة، ومن ناحية أخرى تعد البابايا مفيدة جدًا، حيث تحتوي على العديد من الإنزيمات مثل أحماض Papain و ،alpha hydroxy المعروفة بقدرتها المتميزة على التخلص من الخلايا الميتة الموجودة في البشرة، وإزالة الشوائب العالقة فيها، مما يؤدي في النهاية إلى تفتيح البشرة، كما أنه من ناحية أخرى، يعد العسل مضاد رائع للبكتيريا التي تصيب الجلد، مما يعده حامي أكثر من رائع من البكتريا التي تواجه الجلد.

مكونات وصفة البابايا، والعسل لـ تفتيح البشرة ( مناسبة للبشرة الدهنية، وللبشرة العادية)

  
نصف  كوب من قطع البابايا الطازجة

ملعقة صغيرة من عسل النحل الصافي

طريقة التحضير


في وعاء نظيف نقوم بهرس قطع البابايا جيدًا بواسطة الشوكة، أو الهراسة العادية حتى يتكون لدينا خليط ناعم، وسميك يشبه خليط معجون الأسنان.

بعد ذلك نقوم بإضافة العسل إلى البابايا المهروسة، ونقوم بمزج المكونات معًا جيدًا حتى تتجانس.

ثم يتم وضع الخليط على الوجه بشكل متساوي لمدة 20 دقيقة.

بعدها يتم غسل الوجه بالماء الدافئ، وبعد ذلك يتم غسله مرة أخرى بالماء البارد.

ينصح بتطبيق هذه الوصفة يوميًا كل مساء قبل النوم.

أحذر


هناك بعض الأشخاص قد يكون لديهم حساسية ضد فاكهة البابايا، لذا إذا كان لديك هذه الحساسية، فأحذر من تطبيق هذه الوصفة، أما إذا لم تكن تعرف يمكن تطبيق الوصفة على الجلد الخاص بالمنطقة الخلفية من شحمة الأذن ومراقبة جلدك على مدار 24 ساعة التالية، فإذا أحمر، أو تهيج الجلد، فهذا يعني أن لديك حساسية تجاه البابايا، وإذا لم يحمر يمكنك تطبيق هذه الوصفة بشكل عادي.



قناع الطماطم، والزبادي،  والشوفان


تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين، وهذه المادة هي المسؤولة عن إعطاء الطماطم لونها الأحمر المميز، كما أن هذه المادة لديها خصائص وقائية ضد الضوء،وتعمل أيضًا على حماية الجلد من الإصابة بالسرطان، كما أن الطماطم تحتوي على كمية وفيرة جدًا من مضادات الأكسدة التي يمكنها أن تحمي البشرة من الشيخوخة، ومن ظهور علامات التقدم في العمر عليها، لذا فإن الطماطم واحدة من أهم الثمار التي من شأنها منحك تفتيح البشرة الذي تحلمين به، من ناحية أخرى، يمتاز الشوفان بكونه مقشر لطيف على البشرة، ويعمل على تحسين صحة الجلد.

مكونات قناع الطماطم، واللبن،  والشوفان مناسب (البشرة المختلطة، البشرة الدهنية، البشرة العادية)


حبة من الطماطم

ملعقة صغيرة من الزبادي الطازح

ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان

طريقة التحضير


نقوم بتقطيع الطماطم من المنتصف، ومن ثم نأخذ ملعقة صغيرة، أو اثنين من عصير الطماطم.

بعد ذلك نضع الشوفان في وعاء، ونضيف عليه عصير الطماطم، ومن ثم الزبادي، ويتم الخلط جيدًا حتى تتجانس المكونات.

من ثم نقوم بوضع القناع على البشرة بعد شطفها بالماء الفاتر، ويترك لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل شطفه بالماء الدافئ.


ينصح بتطبيق هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة أسبوعيًا. 

 قناع  مسحوق الصندل، ومسحوق اللوز، والحليب



لدي خشب الصندل خصائص مميزة في تفتيح البشرة، حيث يمنع من زيادة نشاط التيروزينات، مما يترتب على ذلك تقليل إنتاج الميلانين، وهذا في النهاية يتسبب في منع ظهور البقع السوداء على الجلد، وتفتيح البشرة، كما أن مسحوق اللوز، بالإضافة إلى الحليب يعدان من العناصر الغذائية الأساسية لتنظيف البشرة، حيث يمدان البشرة بالحيوية، والنضارة.


مكونات قناع مسحوق الصندل، ومسحوق اللوز، والحليب مناسب (لجميع أنواع البشرة)


1 ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل

ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز

بعض من الحليب.

طريقة التحضير


في وعاء نظيف يتم مزج كل من خشب الصندل، واللوز، ومن ثم ننزل بما يكفي من اللبن لعمل عجينة ناعمة.

يوضع الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يشطف الخليط بالماء الفاتر، وفي حالة الشعور بالجفاف بالبشرة بعد تطبيق هذا الخليط حاول ترطيب بشرتك بكمية مناسبة من كريمات الترطيب.

ينصح بتطبيق هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

أحذر


في حالة إذا كانت هذه أول مرة تستعمل فيها مسحوق خشب الصندل في الوصفات يجب اختباره في البداية على رقعة صغيرة من الجلد سواء على الساعد، أو خلف حلمة الأذن، ويتم مراقبة الجلد لمدة 24 ساعة، فإذا لم يحدث تفاعل، أو تهيج يمكنك تطبيق هذه الوصفة بأمان دون قلق.

 قناع القرع، والعسل، والحليب


يحتوي القرع على العديد من مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة، بالإضافة إلى فعاليته في الحد من الإصابة بأمراض السرطان، كما أنه يحتوي أيضًا على مجموعة من أحماض التقشير منها، بيتا كاروتين، والفيتامينات A و C، وهي تعمل على تفتيح البشرة، وإضفاء نضارة عليها. 

مكونات قناع القرع، والعسل، والحليب مناسب (لجميع أنواع البشرة)


2 ملعقة صغيرة من القرع المهروس جيدًا

نصف ملعقة صغيرة من عسل النحل الصافي

نصف ملعقة صغيرة من الحليب

طريقة التحضير


يتم تقطيع القرع، وغلية، ومن ثم ضربه في الخلاط حتى يصبح هريس، ومن ثم بعد ذلك يتم خلطه مع العسل، والحليب، ويتم وضع هذا الخليط السابق ذكره على الوجه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يتم شطفه بالماء الدافئ.

ينصح بتطبيق هذه الوصفة مرتين، أو ثلاثة مرات أسبوعيًا قبل الذهاب إلى النوم.

أحذر


إذا كانت لديك حساسية من الألبان يمكنك استبدال الحليب الموجود في الوصفة بماء الورد، أو عصير الصبار. 

قناع الليمون، والجريب فروت، وبياض البيض 


يحتوي كل من الليمون، والجريب فروت على أحماض تعمل على تفتيح البشرة بشكل طبيعي، وهذه الأحماض تعمل أيضًا على شد مسام البشرة، كما أن بياض البيض يحتوي على العديد من مضادات الجراثيم، لذا فإنه لدية قدرة فعالة في حماية الجلد من الالتهابات الخارجية.

مكونات الليمون، والجريب فروت، وبياض البيض مناسبة (البشرة الدهنية، البشرة المختلطة، البشرة العادية)


1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون

1 ملعقة صغيرة من عصير الجريب فروت

 1 بياض بيضة

2 ملعقة صغيرة من الكريمة الحامضة

طريقة التحضير


في وعاء نقوم بضرب بياض البيض بشكل جيد حتى يصبح سائلًا، ومن ثم في وعاء آخر نقوم بوضع عصير الليمون، والجريب فروت، والكريمة الحامضة.

يتم إضافة خليط الليمون، والجريب فروت، والكريمة الحامضة إلى بياض البيض بشكل تدريجي، ومن ثم تخلط المكونات جميعًا معًا.

يتم وضع هذا الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ومن ثم يتم شطفه بالماء الفاتر.

ينصح بتطبيق هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا مساءً. 

أحذر


يمكن للأشخاص الذين يعانون من البشرة الجافةأيضًا تجربة هذه الوصفة، ولكن يجب عليهم التأكد من ترطيب البشرة بشكل جيد بعد ذلك.

قناع عصير البطاطس


البطاطس غنية بفيتامين c، وهو من أهم الفيتامينات الغنية بمضادات الأكسدة، ويعمل على تفتيح البشرة، بالإضافة إلى إزالة الشوائب، والخلايا الميتة منها.

مكونات قناع عصير البطاطس مناسبة (لجميع أنواع البشرة)


1 حبة من البطاطس

طريقة التحضير


نقوم بتقشير البطاطس، وتقطيعها إلى شرائح رفيعة، ومن ثم يتم فرك المنطقة التي تريد تفتيحها بواسطة هذه الشرائح في حركات دائرية.

يترك الوجه لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء.

يمكن أيضًا عصر البطاطس في الخلاط، ويدهن الوجه بالعصير من خلال استخدام قطنة يتم تبليلها بالعصير، وفردها على الوجه.

نوصي بتطبيق هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

أحذر


يمكن أن يتسبب عصير البطاطس في جفاف البشرة، لذا لا تنسي الاستعانة بمرطب يناسب بشرتك بعد الانتهاء من تطبيق هذه الوصفة.

قناع الأرز، والحليب


منذ فترة طويلة، اعتمدت النساء الآسيويات على مياه الأرز لمساعدتها في الحصول على بشرة ناصعة البياض، وناعمة، ونضرة، ولقد أثبتت الدراسات العلمية أن الأرز له دور فعال في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، كما أنه يساهم بشكل رئيسي في مكافحة أعراض الشيخوخة التي تظهر على الوجه، ومن ناحية أخرى، يعمل الحليب على تهدئة البشرة، وتغذيتها بصفة مستمرة.

مكونات قناع الأرز، والحليب مناسب (لجميع أنواع البشرة)


نصف كوب من الأرز العادي

4 أو 3 ملاعق كبيرة من الحليب

طريقة التحضير


نقوم بطحن الأرز الخام بشكل جيد جدًا، وهذا لكي نحصل في النهاية على مسحوق ناعم، ومن ثم نضع الأرز المطحون في وعاء، ونقوم بخلطه مع الحليب حتى تتكون لدينا عجينة.

بعد ذلك نقوم بوضع العجينة على البشرة، وتركها لمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة، ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

ننصح بتكرار هذه الوصفة مرتين، أو ثلاث مرات أسبوعيًا.

أحذر


قم باستبدال الحليب بالماء العادي، أو بماء الورد، وهذا في حالة إذا كان لديك حساسية من الحليب.

قناع التوت الأزرق، واللبن


يحتوي التوت الأزرق على الكثير من مقويات تعزيز المناعة، كما أن لديه فعالية في تفتيح البشرة.

مكونات قناع التوت الأزرق مناسب (لجميع أنواع البشرة)


كمية مناسبة من التوت الأزرق

نصف كوب من الزبادي

طريقة التحضر


يتم هرس التوت جيد، ومن ثم خلطه مع الزبادي، ومن ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه، ويترك لمدة 15 عشر دقيقة، وبعدها يغسل الوجه بالماء.

بعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

ننصح بتطبيق هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا قبل النوم.

أحذر


حاول التأكد من أنك لن تعاني أي حساسية من جراء استخدام هذه الوصفة بسبب احتوائها على التوت الأزرق، لذا جربها على منطقة صغيرة للتأكد من عدم وجود ردود فعل غير حميدة تجاه التوت الأزرق.

قناع الصبار، وطحين الأرز


الصبار مفيد جدًا لحل العديد من المشاكل المتعلقة بالبشرة، وهو غني أيضًا بمضاد الأكسدة، ويعمل على حماية، وتغذية البشرة، كما أن طحين الأرز له دور فعال في إزالة كل خلايا الجلد الميتة، والشوائب التي تتراكم عليه من جراء التعرض للأتربة، والغبار.

مكونات قناع الصبار، وطحين الأرز مناسب (لجميع أنواع البشرة)


ورقة صبار

2 ملعقة كبيرة من طحين الأرز

طريقة التحضير


نقوم بفتح ورقة الصبار من الداخل حتى نستطيع الحصول على الجل الموجود بداخلها، ومن ثم نضيف طحين الأرز إلى جل الصبار، ونخلط المكونات جيدًا، وبعدها نفرك الخليط على البشرة في حركات دائرية بلطف لمدة عدة دقائق.

بعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء الدافئ، ومن ثم يليه الماء البارد حتى يتم غلق المسام.

ننصح بتطبيق هذه الوصفة يوميًا لك مساء، وستلاحظ النتائج في غضون أيام قليلة.

أحذر


لا تطبق الوصفة بعنف على البشرة، لأن الضغط على البشرة قد يعرضها للاحمرار، والتهيج.

قناع بيكربونات الصوديوم


تعمل بيكربونات الصوديوم على إزالة الخلايا الميتة من الجلد، بالإضافة إلى قتل البكتيريا الموجودة عليه، مما يعطي الفرصة للحصول على بشرة نضرة، ولامعة، كما يمكن إضافة بعض من قطرات عصير الليمون إلى هذه الوصفة  للحصول على نتائج أفضل.

مكونات قناع بيكربونات الصوديوم مناسب (لجميع أنواع البشرة)


ملعقة، أو ملعقتين من بيكربونات الصوديوم

ماء، أو بعض قطرات من عصير الليمون

طريقة التحضير


نمزج كل من بيكربونات الصوديوم مع الماء لتكوين عجين، ومن ثم يتم فرد هذا العجين على المناطق التي نريد تفتيحها في البشرة، ومن ثم تغسل المنطقة بالماء جيدًا.
ننصح بتطبيق هذه الوصفة مرة أسبوعيًا، وستلاحظ الفرق على الفور.

أحذر


يفضل عدم استخدام هذه الوصفة، إذا كان لديك بشرة حساسة.

قناع الحليب، والليمون، والعسل


كان، وما زال الحليب هو المبيض الجلدي الطبيعي الأشهر، كما أنه له فوائد عديدة للبشرة، حيث يغذيها، ويمدها بالنضارة، واللمعان، كما أنه الليمون والعسل لديهم فعالية كبيرة في تفتيح البشرة، وتغذيتها.

مكونات قناع الحليب، والليمون، والعسل (مناسب لجميع أنواع البشرة)


2 أو 3 ملاعق كبيرة من الحليب

بعض قطرات من الليمون

ملعقة صغيرة من العسل

طريقة التحضير


يتم مزج كل من الليمون، والعسل، والحليب معًا، ويتم تدليك البشرة بهذا الخليط لمدة عدة دقائق في حركات دائرية، ومن ثم يتم شطف الوجه بالماء.

ينصح بتطبيق هذه الوصفة من مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

أحذر


في حالة كانت بشرتك مصابة، أو معرضة للإصابة بحب الشباب لا ننصح بتطبيق هذه الوصفة لأنها من الممكن أن تفاقم الأمر سوءًا.

نصائح للعناية اليومية بالبشرة

 
نصائح للعناية اليومية بالبشرة
نصائح للعناية اليومية بالبشرة
بجانب تطبيق إحدى هذه الوصفات السابق ذكرها يجب أن تراعى تطبيق نصائح العناية اليومية بالبشرة، وهي كالتالي:-

تنظيف البشرة يوميًا مرة في الصباح، ومرة في المساء باستخدام منظف لطيف على بشرتك، ويناسب نوع بشرتك.

استخدام أقنعة الوجه مرتين على الأقل أسبوعيًا للتخلص من الشوائب المتعلقة في مسام الوجه.

تجفيف الوجه بمنشفة طرية، وناعمة.

استخدام مرطب لطيف على البشرة يناسب نوع بشرتك.

استخدام واقي الشمس عند الخروج بحد أدنى حماية SPF 20.

إزالة المكياج جيدًا قبل الذهاب إلى النوم حتى تسمح للبشرة بالتنفس.

إتباع نظام غذائي صحي يحتوي على فيتامين C مثل البرتقال، والمانجو، والجريب فروت والعنب، والبروكلي والفراولة .

إدخال الأطعمة التي تحتوي على الكاروتينات في نظامك الغذائي مثل البطاطس الحلوة، والفلفل الأحمر، والجزر.

إدخال فيتامين E في نظامك الغذائي حتى تحصل على بشرة رطبة، وهو موجود في الأفوكادو، والكيوي، واللوز، وزيت الزيتون.

إدخال الأسماك في النظام الغذائي، لأنها تحتوي على  أحماض أوميغا الدهنية التي تعطي شبابًا دائمًا للبشرة.

تناول السبانخ ، سواءً كانت في شكلها النئ، أو المطبوخ، لأن هذا سوف يزيل السموم من الجسم ويحافظ أيضًا على البشرة خالية من التجاعيد لأطول فترة ممكنة.

كانت هذه أهم النصائح التي ينبغي عليكم إتباعها للحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب.

إرسال تعليق

0 تعليقات