Boxed(True/False)

طريقة عمل الكبدة بالضبط

طريقة عمل الكبدة بالضبط 

طريقة عمل الكبدة بالضبط
طريقة عمل الكبدة بالضبط 


طريقة عمل الكبدة بالضبط هي من أكثر الأشياء التي يبحث عنها العديد من ربات البيوت، حيث أن الكبدة بشكل عام هي واحدة من أفضل الوجبات السريعة التي يمكن تناولها في المنزل، أو خارجه بسهوله، وهذا نظرًا لأنها تعد بشكل سريع جدًا، حيث تصبح جاهزة في دقائق معدودة جدًا بعد تحضيرها، كما أنها لا تحتاج إلى مقادير كثيرة، ولا إلى خطوات معقدة، وعندما نتحدث عن طريقة عمل الكبدة، ففي الحقيقة يمكن إعدادها بالعديد من الطرق البسيطة، ولكن اليوم سنحضر لكم أفضل الطرق التي تخص عمل الكبدة، فتابعونا في التقرير التالي لتتعرفوا على طريقة عمل الكبدة.

طريقة عمل الكبدة بالضبط


المكونات 


نصف كيلو كبدة مقطعة شرائح رفيعة

2 حبة كبيرة من الفلفل الأخضر، والأحمر الحار (يمكن تقليل الكمية على حسب الرغبة) 

ملعقة صغيرة من الملح 

نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود 

ربع ملعقة صغيرة من الكزبرة الناشفة

ربع ملعقة صغيرة كمون 

ربع ملعقة صغيرة من بهارات الكبدة 

مقدار بسيط من الزيت النباتي زيت ذرة، أو زيت عباد على حسب الرغبة 

طريقة التحضير 


في مصفى نقوم بتصفية الكبدة من الدم تمامًا بدون غسلها، لاحظ أنه في حالة غسل الكبدة بالماء ستفقد طعمها تمامًا، لذا أترك الكبدة بعض دقائق في المصفى، وستصفي الدم الزائد بها.

بواسطة سكين رفيع نقوم بإزالة القشرة الخارجية المتواجدة على طرف الكبدة هذا في حالة إذا كانت الكبدة كاملة، وغير متقطعة، إذا كانت متقطعة شرائح صغيرة يمكن البدء بطهيها دون الحاجة لإجراء أي إجراءات قبل ذلك.

بعد تصفية الكبدة من الدم نقوم برشها بالبهارات، والملح، والفلفل الأسود، والكزبرة الناشفة، والكمون، ونقلبها جيدًا مع البهارات حتى تتشرب الكبدة جميع البهارات.

في طاسة كبيرة نقوم بوضع مقدار الزيت لدينا، من ثم نرفع طاسة الزيت على النار، ونقوم بتسخين الزيت جيدًا قبل البدء في طهي الكبدة.

بعدها نقوم بخلط الفلفل الأخضر الحار مع الكبدة المقطعة، ونقوم بإنزال كمية من الكبدة في الزيت، وتشوح الكبدة، والفلفل الأخضر، والأحمر الحار جيدًا معًا في الزيت، ومن ثم نكرر نفس العملية مع باقي الكمية المتواجدة من الكبدة بشكل تدريجي.

ملحوظة هامة 


راعى أن لا تستغرق الكبدة وقت طويل على النار حتى لا تفقد نكهتها اللذيذة، كما راعى عدم تغطية الكبدة بغطاء لأننا لن نقوم بسلقها، وإنما نقوم بتشويحها في الزيت، ومن الجدير بالذكر، أن الكبدة لا تستغرق وقت طويل في الطهي من الأساس، حيث أنها تكون جاهزة في دقائق بسيطة.

ومن ثم تقدم الكبدة على طبق التقديم مع بعض من الليمون، والفلفل الحار، وشرائح الطماطم، كما يمكن وضعها في العيش الفينو، والاستمتاع بتناولها كـ سندوتشات، وبالهنا، والشفا.   



إرسال تعليق

0 تعليقات