Boxed(True/False)

طريقة عمل عجينة البيتزا

طريقة عمل عجينة البيتزا 


طريقة عمل عجينة البيتزا
طريقة عمل عجينة البيتزا 

عجينة البيتزا هي من أكثر الأشياء التي تحتار فيها العديد من السيدات، حيث تشكو فئة كبيرة من السيدات أنها لا تستطيع إتقان كيفية إعداد عجينة البيتزا، فأحيانًا تخرج منها ناشفة بشكل زائد عن اللزوم، وأحيانًا أخرى تجدها أنها لا تستطيع لمها كالعجين في يديها، فتضطر إلى إضافة الدقيق إليها بشكل مستمر حتى تجد نفسها في النهاية قد أضافت كمية كبيرة من العجين الذي يجعل البيتزا مكتومة، وناشفة.

ولكي لا تحتاري كثيرًا في كيفية إعداد عجينة البيتزا الصحيحة جلبنا لكي في التقرير التالي الطريقة المثلى لتحضير عجينة البيتزا، وما يميز هذه الطريقة التي نعتمد عليها في هذا المقال أنها سريعة، وبسيطة، ولا تحتاج إلى مقادير باهظة الثمن، أو مكلفة، وكثيرة، وبالرغم من وجود العديد من الطرق، والمقادير التي يمكن استخدامها في تحضير عجينة البيتزا، ولكن تعد هذه الطريقة التي سأحدثكم عنها اليوم هي أبسطها، وهي طريقة مجربة أكثر من مرة، ومضمونة مائة بالمائة، لذا تابعونا فيما يلي للتعرف على طريقة عمل عجينة البيتزا بشكل سريع، وسلسل.

مكونات طريقة عمل البيتزا 


المرحلة الأولى 


2 كوب من الدقيق 

1 كوب من اللبن 

1 كوب من الماء الفاتر 

1 باكو من الخميرة الفورية 

1 ملعقة من السكر 

ملعقة من الملح 

ملعقة من الفلفل الأسود

المرحلة الثانية 


3 كوب من الدقيق 

1/2 كوب من زيت الذرة 

طريقة عمل عجينة البيتزا 


قبل البدء في تحضير عجينة البيتزا يجب علينا في البداية اختبار الخميرة حتى نتأكد من جودتها، وصلاحيتها للعجن، وهذا عن طريق وضعها في القليل من الماء الفاتر، وتقليبها مع ملعقة من السكر.

بعد التأكد من جودة الخميرة نقوم بوضع كل من الحليب، والماء الفاتر معًا، ومن ثم نضيف إليه الملح، والفلفل الأسود، ونقلب السوائل جيدًا معًا حتى تتجانس.

بعد ذلك نقوم بوضع الدقيق بعد نخله جيدًا ليتخلل إليه الهواء، ومن ثم نقوم بتقليب الدقيق مع المكونات السائلة جيدًا ليكون حينها القوام أشبه بالكريمي.

من ثم نقوم بتغطية الخليط، وتركه في مكان دافئ لمدة ساعة.

بعد أن يكتمل اختمار الخليط ستلاحظين ارتفاع مستوى الكمية الموجودة في الوعاء حينها يكون جاهز للبدء في المرحلة الثانية من العجن.

في نفس الوعاء الذي يحتوي على العجين نقوم بوضع نصف كوب من زيت الذرة، أو زيت دوار الشمس على حسب الرغبة، ونقلب المكونات بشكل جيد معًا.

من ثم نقوم بوضع الثلاث أكواب من الدقيق بشكل تدريجي، ونقوم بالعجن باستمرار حتى يتكون لدينا في نهاية المطاف عجين طري سهل التشكيل.

بعد ذلك يغطى عجين البيتزا،  ويتم ترك هذا العجين ليختمر مرة أخرى لمدة ساعة على الأقل في مكان دافئ. 

بعد اختمار العجين يكون حينها جاهز للاستخدام، ويتم فرده ووضع كافة حشوة البيتزا عليه.

تعرفي أيضًا على 

طريقة عمل البيتزا الدايت بالردة 

طريقة عمل بيتزا صحية

حشوة البيتزا 


بعض من الفلفل الأخضر 

بعض من الفلفل الأصفر 

بعض من الفلفل الأحمر 

بعض من الزيتون الأسود

بعض من الزيتون الأخضر 

جبنة موزاريلا للوجه 

لانشون 

صلصة البيتزا، وتعد من  فص ثوم مشوح في قليل من الزيت، ويوضع عليه بعض من عصير الطماطم، ويترك عصير الطماطم تتسبك، ومن ثم تصبح الصلصة جاهزة للاستخدام) 

سجق، أو لحمة مفرومة، أو فراخ، أو سويس، أو أي مكون آخر على حسب الرغبة، ويمكن خلط أكثر من نوع من اللحوم معًا على حسب الرغبة، فهذا الأمر متروك للذوق العام.

 بعد فرد عجينة البيتزا في الصواني المناسبة لها يتم وضع الحشو السابق ذكره على عجينة البيتزا، ومن ثم تترك عجينة البيتزا لترتاح لمدة نصف ساعة على الأقل.

من ثم تكون عجينة البيتزا جاهزة للطهي.

يتم إدخال البيتزا في الفرن على درجة حرارة متوسطة، وتترك لمدة 20 دقيقة، أو حتى تحمر تمامًا، وتصبح ناضجة.

بعدها تقدم البيتزا ساخنة مع الكاتشب، والمشروبات الغازية لتستمتع بها العائلة، وبالهنا، والشفا. 


إرسال تعليق

0 تعليقات