Boxed(True/False)

طريقة عمل بسكويت الدايجستف للدايت

طريقة عمل بسكويت الدايجستف للدايت 

طريقة عمل بسكويت الدايجستف للدايت
طريقة عمل بسكويت الدايجستف للدايت 


بسكويت الدايجستف هو من أشهر أنواع البسكوتات التي يمكن تناولها في حالة إتباع نظام غذائي صحي، وهذا لكونه قليل السعرات الحرارية، ويحتوي على نسبة من الشوفان التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة بعكس أنواع البسكوتات التي تعتمد على الدقيق الأبيض، بالإضافة إلى السكر، مما يجعلها مليئة بالسعرات الحرارية، وهذا يتعارض بلا شك مع مختلف الأنظمة الصحية الرجيمي.

وفي الغالب يتم وصف بسكويت الدايجستف من قبل أخصائيي التغذية للباحثين عن أنظمة تصل بهم إلى الوزن المثالي ، فهو يمكن تناوله في الأنظمة الصحية الرجيمية، ولكن في حالة إذا كان يتم تطبيق الرجيم السريع فلا يجب تناوله، لأنه في الغالب يتم هذا الرجيم  وفقًا لنهج معين لا يدخل فيه أي كربوهيدرات، لذا فـ بسكويت الدايجستف لا ينبغي تناوله مع الرجيم السريع الذي يعتمد على إنقاص الوزن بشكل سريع، وفي فترة قليلة، ولكن يمكن تناول بسكويت الدايجستف في الأنظمة الصحية العادية برفقة كوب من الشاي الأخضر الممتاز في التخسيس هو الآخر، ويمكن التأكد من الشاي الأخضر، وعلاقتة بالتخسيس، حيث كنا قد تحدثنا عنه من قبل.

وفي الغالب ينصح طبيب التغذية مرضاه بتناول حبة واحدة فقط  من بسكويت الدايجستف في حالة الشعور بالجوع، فيما بين الوجبات، أو اعتماد 3 قطع منه في الصباح على الإفطار مع عدم تناوله مرة أخرى على مدار اليوم طالما تم تناوله في الإفطار، وبعيدًا عن النصائح الخاصة بالوزن، والتي يمكنكم التعرف عليها جميعها من خلال قسم العناية بالوزن في الموقع، تعالوا معنا في التقرير التالي نتعرف على طريقة عمل بسكويت الدايجستف للدايت .

مكونات بسكويت الدايجستف للدايت 


1 كوب من الدقيق الأسمر 

نصف كوب من الدقيق الأبيض 

نصف كوب من الشوفان المطحون 

نصف كوب من السكر المطحون

3 ملاعق طعام كبيرة من اللبن، أو الحليب

1 ملعقة طعام كبيرة من العسل الأسمر 

نصف ملعقة صغيرة من البيكنج باودر 

نصف كوب من الزبدة 

ملحوظة 


في حالة عدم وجود دقيق أسمر يمكن تحضيره في المنزل عن طريق خلط (4 أكواب دقيق أبيض عادي + 1 كوب من الردة) وبهذا يصبح لدينا كيلو من الدقيق الأسمر يمكن استخدامه فيما بعد.

في حالة عدم وجود شوفان مطحون، يمكن الاعتماد على طحنه في كبة الخلاط جيدًا ليصبح لدينا شوفان مطحون.

يجب أن تكون كافة المكونات في درجة حرارة الغرفة، وخصوصًا الزبدة، لذا ينصح بإخراج جميع المكونات في درجة حرارة الغرفة قبل البدء في العمل على تحضير الوصفة بعشرة دقائق.

يمكن وضع القليل من قطع الزبيب في حالة الرغبة في أن يكون الطعم أكثر حلاوة، ولكن هذا سيجعل البسكويت تزداد سعراته الحرارية قليلًا. 

يمكن استبدال الزبدة بالسمن، ولكن في هذه الحالة يجب إنقاص مقدار ملعقة من مقدار السمن الذي يكون موازي لنفس مقدار الزبدة نصف كوب.

طريقة تحضير بسكويت الدايجستف


في وعاء التحضير نقوم بوضع كل من الشوفان، والدقيق الأسمر، والدقيق الأبيض العادي بعد نخلهم جيدًا ليدخل إليهم الهواء، ويتم تقليب المكونات معًا جيدًا، ثم يتم إضافة البيكنج باودر.

في وعاء آخر، نقوم بخلط كل من اللبن، والعسل، والسكر ومن بعدها الزبدة، وتقليبهم معًا، ومن ثم يتم صبهم على المكونات الجافة ويتم فرك جميع المكونات معًا حتى تتجانس جيدًا، وتتكون لدينا عجينة لينة.

نقوم بتغليف العجين بكيس، ويتم وضعه في الفريزر ليرتاح لمدة من الوقت تبلغ عشرة دقائق، أو يمكن وضع العجين في الثلاجة ليرتاح لمدة 15 دقيقة.

بعد ذلك تخرج العجينة من الفريزر، ونقوم بفردها بواسطة النشابة، ومن ثم يتم تقطيعها على هيئة دوائر متوسطة الحجم.

من ثم نقوم بإحضار صينية الخبز، ويفضل أن تكون غير لاصقة، أو يمكننا الاعتماد على ورق الزبدة في حالة لم يكن هناك صينية خبز غير لاصقة، ونقوم بوضع قطع البسكويت فيها، ونترك مسافة بين كل قطعة بسكويت، وأخرى حتى لا يلتصق بسكويت الدايجستف معًا.

بعدها نقوم بتخريم قطع بسكويت الدايجستف بواسطة شوكة حتى لا يرتفع بشكل زائد عن الحد.

يتم وضع بسكويت الدايجستف داخل الفرن على درجة حرارة متوسطة تبلغ 180 درجة مئوية، ويترك داخل الفرن حتى ينضج لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة.

بعد تمام النضج نقوم بإخراج بسكويت الدايجستف من الفرن، ويترك ليرتاح، ومن ثم يتم نقله إلى علبه بلاستيك لتخزينه بعد أن يبرد، ويمكن السحب، والاستهلاك منه على حسب الرغبة، ولكن المهم إحكام الغلق عليه حتى لا يتعرض للرطوبة.

يؤكل بسكويت الدايجستف مع الشاي العادي، أو الشاي الأخضر، أو حتى كسناك، وبالهنا، والشفا. 


إرسال تعليق

0 تعليقات