Boxed(True/False)

طريقة عمل البان كيك

طريقة عمل البان كيك 

طريقة عمل البان كيك
طريقة عمل البان كيك 

البان كيك هي من أشهر الوجبات الأوروبية التي يتم تداولها على الفطور، وبجانب تناولها كوجبة إفطار يمكن أيضًا تناولها كوجبة خفيفة، فيما بين الوجبات، وبعضها البعض، وتنتمي البان كيك إلى فصيلة المعجنات، والحلويات معًا، ويمكن أن يتم تحليتها بالعديد من الأصناف الحلوة، كـ الشوكولاتة، والعسل الأبيض، والفواكه، وأيضًا السكر الناعم، والمكسرات على اختلاف أنواعها كل هذا على حسب الرغبة الشخصية لكل فرد يتناولها، وهي تمتاز بمقاديرها البسيطة، كونها تتكون من السكر، والدقيق، والبيض، واللبن، والملح، بالإضافة إلى البيكنج بودر، والفانيليا، وكل هذه المقادير يمكن أن نجدها في مطبخ منزلنا باستمرار.

ومن الجدير بالذكر، أن كل قطعة بان كيك متوسطة الحجم تحتوي على حوالي 66 سعرة حرارية، لذا لا تحاولوا الإكثار منه حتى لا تصابوا بالسمنة، والآن سنتركم مع الخطوات الهامة التي ستتعرفون من خلالها على طريقة عمل البان كيك. 

مكونات طريقة عمل البان كيك 


1 كوب من الحليب، أو اللبن كما يعرف في بعض البلدان العربية 

4 ملاعق طعام كبيرة من السكر 

1 حبة من البيض

رشة من الفانيليا 

1 ملعقة طعام كبيرة من زيت الذرة، أو زيت دوار الشمس على حسب الرغبة 

1 كوب من الدقيق الأبيض المنخول 

1 ملعقة شاي صغيرة من البيكنج بودر 

رشة من الملح 

طريقة عمل البان كيك 


في الخلاط نقوم بضرب كل من البيض، والسكر، والفانيليا، والحليب، والملح، وإذا لم ترغبي في ضرب هذه المكونات في الخلاط يمكنك ضربها بواسطة المضرب اليدوي، أو حتى بواسطة شوكة صغيرة مع التقليب المستمر للمكونات حتى تتجانس جيدًا.

بعد ذلك في وعاء خارجي نقوم بوضع كل من الدقيق بعد نخله حتى يتخلله الهواء جيدًا، ومن ثم نقوم بوضع البيكنج باودر فوق الدقيق، ونقلب المكونات جيدًا أما في الخلاط، أو بواسطة الشوكة، أو المضرب اليدوي على حسب ما تقومين باستخدامه.

ومن ثم يكون العجين سائل، وجاهز لدينا للطهي، لذا نحضر طاسة تيفال، أو سيراميك، او أي نوع طاسة غير  لاصقة، ومن ثم نمسحها بواسطة بعض قطرات من الزيت، وفي حالة لم ترغبي في مسح الطاسة بالزيت، فليس هناك مشكلة لأن الطاسة غير لاصقة في الأساس.

ثم نقوم بآخذ مقدار فنجان، أو كبشة من الخليط، ونقوم بصبه برفق في الطاسة مع تمديد العجين السائل في الطاسة ليكون أشبه بالدائرة يساوي حجمها نفس حجم القطايف.

نترك البان كيك لمدة قصيرة على نار هادئة، ومن ثم عندما تحمر من الأسفل نقوم بقلبها على الجهة الأخرى لينضج الوجه الآخر، وبعد تمام النضج يخرج البان كيك من الفرن.

بعد ذلك نكرر نفس العملية التي سبق، وتحدثنا عنها مع كل الكمية المتوافرة لدينا من البان كيك، ومن ثم تخرج الكمية في طبق.

ثم في طبق التقديم نقوم بوضع 3، أو 4 قطع من البان كيك، ومن ثم نقوم برش قطع البان كيك من الأعلى بالشوكولاتة السائلة، أو بالمربى أى نوع مربى تفضلينه، بالإضافة إلى الفاكهة، والمكسرات، أو ممكن نكتفي برش سكر البودرة على وجه البان كيك.

يفضل تقديمها، وهي ساخنة، وبالهنا، والشفا. 

إرسال تعليق

0 تعليقات