Boxed(True/False)

ما هي الشروط الواجب توافرها للحصول على الجنسية الاسترالية ؟

ما هي الشروط الواجب توافرها للحصول على  الجنسية الاسترالية ؟

ما هي الشروط الواجب توافرها للحصول على  الجنسية الاسترالية ؟
ما هي الشروط الواجب توافرها للحصول على  الجنسية الاسترالية ؟


الجنسية الاسترالية تعد مطلب الكثير من الشباب، وخاصة في عالمنا العربي، حيث يبذلون الشباب كل ما في وسعهم للحصول على تأشيرة سفر إلى أي دولة أجنبية للحصول على وظيفة مناسبة لهم بمرتب يرضي طموحاتهم ويحقق أهدافهم وذلك نظرًا لوجود العديد من المشاكل في المجتمعات العربية ومنها مشاكل اقتصادية وأخرى اجتماعية تتسبب في دفع الشباب لطلب الالتحاق بالسفر إلى أي دولة أوروبية.

ومن بين تلك الدول هي الدولة الاسترالية والتي تعتبر بمثابة البوابة التي يطرقها الكثير من الشباب العربي، ولذلك سوف نوضح لك عزيزي متابع موقعنا كيف يمكنك أن تحصل على الجنسية الأسترالية .

الشروط الواجب توافرها للتقدم بطلب للحصول على الجنسية الاسترالية


هناك بعض الشروط والوثائق التي يجب معرفتها للحصول على الجنسية الاسترالية ومنها:-

• الحصول على الإقامة الدائمة في استراليا حيث يجب على المتقدم أن يكون قد أقام في استراليا لمدة 4 سنوات على الأقل قبل التقديم للحصول على الجنسية، ومثبت ذلك داخل جواز السفر الاسترالي الخاص بالمتقدم. 

• أن يكون المتقدم للحصول على الجنسية ذو مستوى جيد في اللغة الإنجليزية بشكل يظهر مهاراته في المحادثة، والاستماع، والكتابة، والقراءة، وهو ما يعادل المستوى الأكاديمي الجامعي. 

• أن يتبنى المتقدم للحصول على الجنسية "القيم الاسترالية", على أن يخضع لفترة اختبار مدتها أربع سنوات، وذلك حتى يستطيع إثبات ولائه لأستراليا والاندماج، والمساهمة الفعالة في بناء المجتمع الأسترالي. 

• اجتياز امتحان الجنسية، والإجابة على الأسئلة التي تتعلق بالقيم الاسترالية وامتيازات ومسؤوليات الجنسية الاسترالية 

• أن يمضي المتقدم للحصول على الجنسية التعهد الذي يقطعه على نفسه ويثبت فيه ولائه لأستراليا. 

أهم الشروط اللازمة للحصول على الإقامة الدائمة في استراليا


الحصول على الإقامة الدائمة في استراليا يعتبر من أهم الشروط الواجب توافرها للحصول على الجنسية الاسترالية وذلك من خلال الآتي:-

• يجب على المتقدم لطلب الحصول على الجنسية الاسترالية كشرط أساسي أن يدخل إلى الحدود الاسترالية بتأشيرة سفر استرالية صالحة، و قانونية. 

• يجب أن يكون المتقدم قد أقام داخل الأراضي الأسترالية لمدة أربع سنوات على الأقل قبل التقديم للحصول على الجنسية. 

• خلال الأربع سنوات الأخيرة قبل الحصول على الطلب يجب أن لا تتعدى فترة إقامة الفرد خارج استراليا عام كامل. 

• خلال السنة الأخيرة قبل التقدم بطلب للحصول على الجنسية الاسترالية يجب على المتقدم أن لا يغيب خارج استراليا لمدة أكثر من 3 أشهر، علمًا بأن الــ الثلاث أشهر محسوبة من ضمن مدة الأربع سنوات. 

ويتم حساب مدة الإقامة الدائمة في استراليا من تاريخ الوصول الفعلي للمتقدم إلى الأراضي الأسترالية، مع العلم أن الدخول غير الشرعي إلى الأراضي الأسترالية عن طريق البحر، لا يمكنهم من الحصول على الاقامة الدائمة داخل الأراضي الأسترالية، ولكن تمنح لهم تأشيرة الملاذ الآمن للاجئين الذين يدخلون أستراليا إما عن طريق البحر، أو بطرق أخرى غير مشروعة.


 اتقان اللغة الانجليزية


من الشروط الهامة التي يجب أن يتمتع بها طالب الجنسية الاسترالية هو إتقان اللغة الإنجليزية، والوصول للمستوى السابع فيها، وهو المستوى الذي يتيح للمتقدم الاستماع الجيد للغة، والتحدث بطلاقة، والكتابة الجيدة، ومن ثم يجيد فن التعامل مع الأستراليين.

إثبات الارتباط مع استراليا


يجب على المتقدم أن يثبت ارتباطه الوثيق بالبقاء في الدولة الأسترالية وذلك بعد حصوله على الجنسية، و يتم اثبات ذلك من خلال عدم الاقامة خارج الحدود الأسترالية لفترة طويلة خلال الـ4 سنوات التي تسبق التقديم بطلب للحصول على الجنسية الاسترالية 

ومن الأشياء الأساسية أيضًا التي تثبت الارتباط مع استراليا، هو تواجد أسرة المهاجر معه في استراليا طوال فترة إقامته حتى تضمن السلطات الأسترالية أن المتقدم لديه أسرة، واستقرار، ويطمح في بناء الدولة الأسترالية، وذلك لأن تواجد الأسرة في الخارج، وزيارة المهاجر بشكل دائم للأسرة، يظهر أن الهدف هو الحصول على الجنسية الاسترالية فقط لا غير.

في النهاية إذا توفرت لديك كل هذه الشروط السابق ذكرها يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية الاسترالية والتأمل في الموافقة على هذا الطلب.

إرسال تعليق

0 تعليقات