Boxed(True/False)

ما هي شروط سحب الجنسية الاسترالية من حامليها؟



ما هي شروط سحب الجنسية الاسترالية من حامليها؟

ما هي شروط سحب الجنسية الاسترالية من حامليها؟
ما هي شروط سحب الجنسية الاسترالية من حامليها؟


الجنسية الأسترالية هي إحدى الجنسيات الأوروبية التي يسعى الكثير من الأفراد للحصول عليها سواء الشباب منهم، أو كبار السن، ولكي ينجح الراغب فيها في الحصول عليها يجب أن تتوافر فيه بعض الشروط التي وضعتها السلطات الأسترالية, ولكن بعد أن يحصل عليها بنجاح عليه أن يعلم أنه هناك بعض الشروط التي عليه الالتزام بها حتى لا يتم سحب الجنسية منه, ولهذا وفى هذا المقال سوف نتحدث عن الشروط الواجب توافرها للحصول على الجنسية الأسترالية وأيضًا الشروط التي يجب على حامل الجنسية الأسترالية الالتزام بها حتى لا يتم سحبها منه.

شروط الحصول على الجنسية الأسترالية


هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها في المتقدم حتى يستطيع الحصول على الجنسية الأسترالية ومنها:- 

يجب أن يحصل المتقدم للحصول على الجنسية الفرنسية على الإقامة الدائمة في أستراليا ولمدة لا تقل عن أربعة أعوام، ويجب أن يكون ذلك مثبت في جواز السفر الأسترالي الخاص بالمتقدم.

أن يكون المتقدم للحصول على الجنسية جيد في اللغة الإنجليزية.

أن يتبنى المتقدم "القيم الاسترالية" التي تضعها السلطات الأسترالية.

يجب أن ينجح المتقدم في  امتحان الجنسية وأيضاً يستطيع الإجابة على الاسئلة التي تتعلق بالقيم الاسترالية وامتيازات ومسؤوليات الجنسية الأسترالية.

تعرف علي 


شروط سحب الجنسية الأسترالية


هناك بعض الشروط التي بموجبها يصبح من حق السلطات الأسترالية أن تسحب الجنسية الاسترالية من حامليها، ومنها:- 

يتم سحب الجنسية الأسترالية من أي شخص يتصور أنه يمارس أي نشاط تابع للأعمال الإرهابية بأي شكل من الأشكال، وحتى إن قامت المحكمة بتبرئته من هذه التهمة.

يتم سحب الجنسية الأسترالية من أي شخص قام بإجراء أي نشاط له علاقة بالإرهاب حتى، ولو كانت نشاطات خيرية، أو إسعافات، أو مبادرات إنسانية، أو قام بتمويل أي نشاط مرتبط بالمنظمات الإرهابية، أو التعاون، والقتال معها, وقد حددت أستراليا حوالي 20 جماعة، ومنظمة على أنها منظمات وجماعات إرهابية ومن بينها "حزب العمال الكردي، وبوكو حرام"

يتم سحب الجنسية الأسترالية من أي شخص قام بارتكاب أي جنحة، أو جناية حتى، ولو لم تكن مرتبطة بالأعمال الإرهابية، أو العداء لأستراليا. 

يتم سحب الجنسية الأسترالية من أي شخص قام بالدخول إلى أراضي تحظر الحكومة الاسترالية من دخولها، أو تعد من وجهة نظر الحكومة الأسترالية أراضي خاضعة لجهة إرهابية, حتى وإن كان الدخول لتلك الأراضي بهدف التجارة، أو زيارة الأقارب، أو لأي غرض ديني مثل الحج، والعمرة. 

يتم سحب الجنسية الأسترالية من أي شخص قام بتنزيل كتاب، أو ملف يرتبط بأي شكل من أشكال الإرهاب.

يتم سحب الجنسية الأسترالية من أي شخص قام بالحصول عليها عن طريق المخادعة، وتزوير الوقائع، أو الاحتيال على السلطات الاسترالية المعنية، والمتمثلة في وزارة الهجرة، وحماية الحدود.


ومن الجدير بالذكر هنا، أن السلطات الاسترالية قد سنت قوانين جديدة تمنح بموجبها وزير الهجرة إمكانية التنازل، وإلغاء الجنسية الأسترالية والمواطنة, وذلك حتى، وإن قامت المحكمة الأسترالية بنقض هذا القرار، وذلك، فيما يتعلق بالمهاجرين، وحاملي الجنسية الأسترالية الذين قاموا بارتكاب الجرائم, أو استطاعوا الحصول على الجنسية الأسترالية من خلال تزوير الوقائع والاحتيال على السلطات الأسترالية.

وسيتم إجراء اختبار الشخصية على المهاجرين الشباب ومن هم دون عمر الـ 18 عام, وذلك على أن يتم إلغاء التأشيرات الخاصة بهم، وترحيلهم إلى بلادهم عند بلوغهم السن القانوني, كما أن الأطفال الذين يعيشون في أستراليا بشكل غير شرعي، والأقل من 10 أعوام ليس لهم الحق في الحصول على الجنسية الفرنسية بل، وسيتم معاقبة والديهما على العيش في أستراليا بشكل غير شرعي.

إرسال تعليق

0 تعليقات