Boxed(True/False)

طريقة عمل الكريب الحادق مثل المطاعم

طريقة عمل الكريب الحادق مثل المطاعم 

طريقة عمل الكريب الحادق مثل المطاعم
طريقة عمل الكريب الحادق مثل المطاعم 


نقدم لكي اليوم عزيزتي طريقة عمل الكريب الحادق مثل المطاعم وهي طريقة سهلة، وبسيطة لعمل الكريب الحادق في المنزل، وبكل سهولة، فلا داعي لشراء الكريب من خارج المنزل بعد الآن، لأنك في خلال دقائق معدودة يمكنك إعداده بسهولة، فهو لا يحتاج إلى خبرة كبيرة، كما أنه لا يحتاج إلى مقادير، ومكونات كثيرة، فمقاديره بسيطة جدًا، حيث يتم استخدام اللبن، والماء، والبيض، والدقيق، كما أنك يمكنك اعداده للكثير من الحشوات مثل الفراخ، واللحم، والشاورما، وحتى البطاطس المحمرة، لذا دعونا لا نطيل الحديث عليكم، وتعالوا لكي نقوم بتعليمكم طريقة عمل الكريب الحادق مثل المطاعم 

مكونات طريقة عمل الكريب الحادق مثل المطاعم 


1 كوب ونصف من الدقيق الأبيض الفاخر

نصف  كوب من اللبن 

نصف كوب من الماء 

1 حبة من البيض 

 ملعقة طعام كبيرة من الزيت 

رشة من الكمون 

رشة من الملح

رشة من الفلفل الأسود 

طريقة عمل الكريب الحادق مثل المطاعم 


في الخلاط، أو حتى بواسطة المضرب اليدوي نقوم بخفق كل من اللبن، والبيض، والماء، والزيت، والدقيق معًا، ومن ثم نضع البهارات التي لدينا، مثل الملح، والفلفل الأسود، والكمون، ويتم التقليب جيدًا جدًا حتى يصبح الخليط الكريب سائل.

نحضر طاسة غير لاصقة، تيفال، أو سيراميك، أو جرانيت، ونقوم بتسجينها جيدًا، وبعدها نضع مقدار كبشة من الخليط داخل الطاسة، مع تحريك الطاسة يمينًا، وشمالًا حتى ينفرد الخليط في كل الصينية، ويأخذ شكل الدائرة.

نترك الخليط على النار حتى ينضج، وسنلاحظ إحمرار القعر، ولن نقلب الكريب على الجهة الأخرى إلا بعد التأكد من إحمرار الجهة الأخرى، ومن ثم نترك الوجه الثاني على النار حتى ينضج، ستلاحظين وجود بقع بنية داكنة فيه هكذا يكون قد ضج.


يخرج الكريب من على النار، ويلف سريعًا في قطعة قماشة نظيفة، ونراعي كل قطعة كريب نقوم باخراجها بوضعها فوق الأخرى، ونغطي الكريب بالقماش حتى يظل طري.

بعد ذلك يمكن تحضير أي حشوة تريدها، بطاطس لـ طريقة عمل الكريب الحادق مثل المطاعم ، فراخ، شاورما على حسب الرغبة، وحشو الكريب به، ومن ثم تناوله، وبالهنا، والشفا. 

إرسال تعليق

0 تعليقات