Boxed(True/False)

طريقة عمل الكحك سالى فؤاد

طريقة عمل الكحك سالى فؤاد

طريقة عمل الكحك سالى فؤاد
طريقة عمل الكحك سالى فؤاد


نقدم لكم اليوم طريقة عمل الكحك سالي فؤاد والمعروف عن سالى فؤاد أنها تقدم العديد من الوصفات الرائعة الريجيمية، والغير رجيمية، ولقد استطاعت سالى فؤاد اختراع طريقة لعمل كحك العيد الدايت بالإضافة إلى أنها أبدعت في تقديم أنواع أخرى من كحك العيد أو كعك العيد كما يتم تسميته في العديد من البلاد العربية الأخرى، ولكي لا نطيل الحديث عليكم، تعالوا نتعرف على طريقة عمل الكحك سالى فؤاد .

مكونات الكحك سالي فؤاد 


نصف كيلو من الدقيق (500 جرام) 

150 جرام من السمنة البلدي ( ثمن كيلو +25 جرام (حوالي ملعقة)) 

نصف كوب ماء دافئ 

1 ملعقة شاي صغيرة من الخميرة الفورية الجافة 

1 ملعقة شاي صغيرة من السكر 

1 ملعقة صغيرة ريحة كحك (من عند العطار) 

رشة صغيرة من الملح

3 ملاعق كبيرة من السمسم (لجعل السمسم ذو نكهة حلوة قومي يتحميصه، إذا لم ترغبي، فلا مشكلة في ذلك، فهذا الأمر متروك على حسب الرغبة) 

مكونات حشوة الكحك سالى فؤاد 


ملبن 

مكسرات 

عجوة 

عجمية 

سكر ناعم لتزيين الوجه

ملحوظة


يمكنك اختيار أي نوع من هذه الحشوة على حسب الرغبة، كما يمكن دمج أكثر من حشوة معًا كالملبن، والمكسرات، كما يمكنك أيضًا عدم حشو الكحك نهائيًا، والاكتفاء به سادة تجنبًا لزيادة السعرات الحرارية، فالأمر متروك على حسب الرغبة. 

طريقة تحضير الكحك سالى فؤاد 


نقوم بوضع كل من الدقيق، والملح، وريحة الكحك، والسمسم بعد تحميصه على النار، ومن ثم نقوم بقدح السمن البلدي على النار، ووضعه على المكونات السابق ذكرها، أو يمكن الأكتفاء بوضع السمن فوق السمسم حتى يتم تحميصه دون الحاجة إلى تحميص السمسم بشكل منفصل.

بعدها نقوم بتقليب المكونات جيدًا حتى تختلط معًا.

نختبر الخميرة، ونحضرها من خلال مزجها مع الماء الفاتر، والسكر، والانتظار حتى يتضاعف حجمها لكي نتأكد من أنها جيدة، وصالحة للعجن.

 ثم نصب جميع الماء المخلوط بالخميرة، والسكر على المكونات السابق ذكرها، ونعجن جيدًا حتى تصبح لدينا عجينة لينة.


في حالة احتياج عجينة الكحك سالي فؤاد إلى المزيد من الماء يمكنك وضع القليل من الماء الفاتر، ولكن يجب الحذر من عدم وضع الكثير من الماء الفاتر على عجينة الكحك حتى لا يجف العجين، ويصبح الكحك ناشف، وجاف فيما بعد. 

بعدها يتم ترك العجينة لترتاح لمدة نصف ساعة حتى يسهل تشكيلها.

للحشو الكحك نقوم بتكوير العجينة على هيئة كور، ونضع الحشوة بداخلها، ومن ثم يتم برمها على هيئة دائرة مفرغة من المنتصف، يمكن أيضًا استخدام قوالب الكحك الجاهزة، والمختلفة الأشكال لتزين الكحك بأكثر من شكل مختلف.

نضع الكحك على صواني خبز غير مدهونة بأي مادة دهنية، مع مراعاة ترك مسافة بين كل قطعة كحك ، وأخرى حتى لا يلتصق ببعضه عند الاختمار. 

بعد ذلك نقوم بترك الكحك سالى فؤاد ليرتاح لمدة ساعة في غرفة دافئة، ونغطيه جيدًا حتى يتضاعف حجمة.

يدخل الكحك إلى الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة مع مراعاة مراقبته جيدًا حتى لا يحترق منك.

يخرج الكحك، ويترك ليرتاح، ويبرد، ومن ثم يتم رشه بالسكر الأبيض الناعم المطحون جيدًا، ومن ثم يقدم على طبق التقديم، وبالهنا، والشفا.

كانت هذه واحدة من أكثر الوصفات المميزة لطريقة عمل الكحك سالى فؤاد والمميز أن هذه الطريقة قليلة السعرات الحرارية مقارنة مع الكحك العادي الذي نقوم بإعداده في الأعياد، لذا يمكنك السماح لنفسك بأخذ قطعة، أو أثنين من هذا الكحك إذا كنتي تطبيقين نظام غذائي صحي. 








إرسال تعليق

0 تعليقات