Boxed(True/False)

كيف اتخلص من اسمرار الإبط والفخذين

التخلص من اسمرار الإبط والفخذين

التخلص من اسمرار الإبط والفخذين
التخلص من اسمرار الإبط والفخذين


 التخلص من اسمرار الإبط والفخذين هي واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه السيدات كون أن هذه المناطق لا تتعرض كثيرًا للهواء، ودائمًاَ ما تكون رطبة من جراء العرق، فيؤدى ذلك في نهاية الأمر إلى اسمرار هذه المنطقة، وقد يبدأ هذا الاسمرار على شكل إحمرار في الجلد، ومن ثم، ومع مرور الوقت، وعدم العناية بالبشرة الخاصة بهذه المناطق، وإهمالها يصبح لون الجلد اسمر.

ولا شك أن هذا الأمر يؤرق العديد من السيدات، ويزداد الأمر قلقًا أكثر عند النساء المقبلة على الزواج، حيث تريد أن تظهر بأبهى حلتها، وبمظهر لائق، وبالتأكيد هذا الاسمرار التي تعاني منه لن يجعل مظهرها مكتمل، واليوم سنقدم لكم طريقة التخلص من اسمرار الإبط والفخذين فتابعونا.

ما أسباب اسمرار الإبط والفخدين


في البداية قبل أن نتعرف على طرق علاج اسمرار الإبط والفخدين يجب أن نعرف أسباب تكونه في الأساس لنقوم بعد ذلك بتفادي الأسباب التي تؤدي إلى ذلك، والأسباب كالتالي:-

مزيلات العرق


مزيلات العرق التي يتم وضعها بشكل مباشر على جلد الإبط تؤثر بالسلب على هذا الجلد، وتجعله يأخذ لون غامق، ويرجع السبب في ذلك إلى كون مزيل العرق يحتوي على العديد من الكيماويات الضارة بالجلد، كما أنه يترك هذه المنطقة رطبة، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تعرض الجلد الخاص بهذه المنطقة إلى الاسمرار.

إهمال إزالة الشعر الزائد


ترك الشعر الخاص بهذه المنطقة ينمو لفترات طويلة يؤثر بالسلب على هذه المنطقة، حيث يجعل الجلد أكثر تعرضًا للرطوبة، والفطريات عن باقى جلد الجسم الآخر، لذا يميل الجلد إلى اللون الأسمر بسبب الرطوبة.

السمنة

تعد السمن من العوامل الرئيسية التي تسبب اسمرار الفخدين حيث بسبب الاحتكاك الناتج عن الوزن الزائد يؤدى ذلك إلى ظهور التهابات، وتسلخات في هذه المنطقة، مما يترتب عليه في نهاية المطاف اسمرار الجلد.

التعرق الزائد


هناك بعض السيدات تكون لديها تعرق زائد عن الحد الطبيعى للجسم، لذا يؤدى ذلك إلى جعل هذه المناطق رطبة باستمرار فيتسبب ذلك في اسمرارها.

الملابس الضيقة


إن الملابس الضيقة التي ترتديها المرأة تساهم بشكل رئيسي سواء أكان في اسمرار الفخذين أو الإبطين ويرجع السبب في ذلك كون أن هذه الملابس تمنع التهوية عن هذه المناطق، مما يجعل الرطوبة، والتعرق يزيد فيها، وبالتالى تتكون الفطريات التي في النهاية تجلب الاسمرار لهذه المناطق من الجسم.

الشواك الأسود


وهو نوع من أنواع الأمراض الجلدية الذي يتسبب في إطفاء تصبغات جلدية داكنة على هذه المنطقة يعطيها اللون الأسمر الذي تظهر عليه.

كيف اتخلص من اسمرار الإبط والفخدين


هناك أكثر من طريقة من الممكن أن تساعدك في التخلص من اسمرار الإبط والفخذين وهما كالتالى:-

العلاج بالأدوية


وفي هذه الحالة تلجئين إلى الكريمات الخاصة بـ تفتيح منطقة الإبط والفخذين وهناك العديد منها داخل الصيدليات، ومن أشهرها  ريتين اي، كما يمكنك اللجوء إلى مقشرات الجلد للتخلص من هذا الاسمرار.

العلاج بالليزر


في هذه الحالة يكون العلاج أسرع بكثير من، حيث استجابة الجلد، وتحدد جلسات الليزر على حسب طبيعة الجلد الخاصة بك، بالإضافة إلى كمية الاسمرار الذى تعاني منه، ويمكنك اللجوء إلى العلاج بالليزر إذا لم يكن لديك الوقت الكافي للعلاجات الدوائية، أو حتى العلاجات الطبيعية، فهو حل سريع، وفعال خصوصًا للمقبلين على الزواج.

العلاج بالوصفات


هناك عدد من وصفات التفتيح والتقشير التي تهدف إلى التخلص من الاسمرار فى منطقة الإبط والفخذين ولكن في البداية قبل تطبيق أي وصفة خاصة بالجلد سواء التي ستذكر بعد قليل، أو أي وصفة أخرى، يجب تجربتها على منطقة صغيرة مخفية من الجلد، ومن ثم الانتظار لمدة 24 ساعة للتأكد من أن هذه الوصفة لا تسبب لكي أي نوع من أنواع الحساسية الجلدية، لأن ليس كل جلد يشبه الآخر، حيث هناك جلد يكون أكثر حساسية من غيره، لذا يجب الانتباه لهذه النقطة جيدًا، ومن هذه الوصفات التالي:-

وصفة تقشير منطقة الإبط والفخذين


المكونات


1 ملعقة كبيرة من السكر البني 3 ملاعق كبيرة من الزيتون

طريقة التحضير


يتم مزج كل من السكر البني، وزيت الزيتون معًا، ومن ثم فردهم على المنطقة المراد تفتيحها بطريقة دائرية، ومن ثم التدليك، ويستمر لمدة دقيقة، ومن ثم تقومين بشطف المنطقة.


 وصفة تفتيح منطقة الإبط والفخذين 


3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون البكر

نصف كوب من بودرة التلك 

كوب من ماء الورد

طريقة التحضير


يتم تذويب كافة المكونات السابقة معًا، ومن ثم يتم فردها على المنطقة المراد تفتيح لمدة 15 دقيقة، وبعدها تشطف بالماء. 

بتطبيق الخطوات السابقة يمكنك التخلص من اسمرار الإبط والفخذين ولكن اهتمي بنظافة هذه المناطق، وإزالة الشعر الزائد بصفة مستمرة عنها.

إرسال تعليق

0 تعليقات