Boxed(True/False)

طريقة عمل فطائر تركية

طريقة عمل فطائر تركية 


طريقة عمل فطائر تركية
طريقة عمل فطائر تركية 


فطائر تركية هي واحدة من ألذ، وأجمل وصفات المعجنات التي يمكنك الاستمتاع بإعدادها في المنزل، والمميز فيها أنها لن تستغرق منك الكثير من الوقت، والمجهود، ففي دقائق بسيطة يمكنك إعدادها لأسرتك، كما أنها لا تستهلك مقادير مكلفة، فمقاديرها بسيطة جدًا، ومتواجدة داخل مطبخ المنزل، وتصلح هذه الـ فطائر تركية لتكون وجبة مغذية على الإفطار.

يمكن أيضًا أن تضعيها لأبنائك في اللانش بوكس الخاص بهم، لتكون هي الوجبة اللذيذة التي تمدهم بالطاقة، والحيوية التي يحتاجونها طوال اليوم الدراسي، كما يمكن تناولها أيضًا في العشاء، أو حتى كوجبة خفيفة، وسيحبونها الأطفال تمامًا كما يحبون تناول البيتزا، لذا لا تقلقي من عدم تقبلهم لها، لأنها حقًا لذيذة جدًا، وتعالوا لا نطيل الحديث عليكم، ونتعرف على طريق عمل فطائر تركية خطوة بخطوة.

مكونات فطائر تركية 


3 ملاعق طعام كبيرة من اللبن البودرة 

3 ملاعق طعام كبيرة من السكر 

1 ملعقة صغيرة من الملح 

1 ملعقة كبيرة من الخميرة

2 كوب من الدقيق الأبيض الفاخر

3 ملاعق طعام كبيرة من زيت الزيتون، أو أي نوع زيت اخر تفضلينه 

ربع كوب من اللبن

ربع كوب من الماء الفاتر 

مكونات حشو فطائر تركية 


نصف كيلو من اللحم المفروم 

1 حبة كبيرة من البصل 

2 حبة من الفلفل الأخضر الحلو 

جبنة موزاريلا

ملح 

فلفل أسود 

بهارات لحم 

شطة  حمراء 

ملحوظة 


يمكن استبدال الحشوة بأي حشوة أخرى تفضلينها، فمن الممكن الاكتفاء بوضع الجبن، والزيتون، واللانشون، أو أي شيء أخر تريدينه.  

طريقة تحضير فطائر تركية 


في البداية نقوم باختبار الخميرة للتأكد من صلاحيتها للعجين من عدمه كما ننصحكم دائمًا، وهذا من خلال وضعها في القليل من الماء الفاتر، والسكر، فإذا تضاعف حجمها، فهي بذلك صالحة للاستخدام.

بعد ذلك نحضر وعاء التحضير، ونقوم بوضع كل من اللبن البودرة، والسكر، والملح، والخميرة، والزيت.

ثم ننزل بالدقيق بشكل تدريجي، ونقلب جميع المكونات معًا، وبعدها نضع الماء، واللبن بشكل تدريجي أيضًا، ونعجن عجينة فطائر تركية حتى يصبح لدينا عجينة لينة، وطرية.

تترك العجينة لترتاح لمدة ساعة، وبعدها نعاود استخدامها مرة أخرى.

في هذه الأثناء نقوم بتحضير الحشو، وهذا عن طريق فرم البصلة، وتشويحها في بعض من الزيت، ومن ثم نشوح الفلفل الأخضر الحلو مع البصل، وبعد أن يذبل نضع اللحم المفروم، ونقلب المكونات معًا.

نقوم بإضافة جميع التوابل إلى الخليط، ويترك على نار هادئة حتى ينضج اللحم، وبعدها نضع الجبن، ونقلب جيدًا، ومن ثم يترك الحشو ليبرد قبل حشو عجينة فطائر تركية به.

بعد ذلك يتم تقطيع العجينة إلى كور متوسطة الحجم، ونقوم بفردها بواسطة النشابة، ويتم حشو العجين بخليط اللحم المفروم، والجبن ، ويتم تطبيق العجين على هيئة مربع، وهذا من خلال تطبيق الجوانب على المنتصف، وتطبيق الجوانب العليا على المنتصف أيضًا لتكون العجينة أشبه بالمربع.

ملحوظة


 يجب عدم وضع العجين على بعضه عند طيه حتى يستطيع النضج، وإذا لم تستطيعين تطبيقه يمكنك الاعتماد على أي شكل آخر تجيدين التطبيق به.

في طاسة غير لاصقة، ومسخنة على النار يتم وضع فطائر تركية على نار هادئة، حتى تكتسب اللون الأحمر، ومن ثم يتم تقليبها على الجانب الآخر، تمامًا كما نقوم بطهي الكريب، والبان كيك.

بعد ذلك تخرج الفطائر تركية بعد التأكد من نضجها من كافة الجوانب، وتقدم على طبق التقديم، وبالهنا، والشفا.  

إرسال تعليق

0 تعليقات