Boxed(True/False)

طرق تساعد على الحمل السريع

طرق تساعد على الحمل السريع

طرق تساعد على الحمل السريع
طرق تساعد على الحمل السريع


نقدم لكم اليوم طرق تساعد على الحمل السريع فكل أنثى تقبل على الزواج جديد يكون هدفها التالي بعد الزواج هو الحمل وإذا تأخر الحمل تبدأ الشكوك، والتساؤلات حول لماذا تأخر الحمل فيبدأ الزوجين باللجوء إلى الأطباء الذين في الغالب سيطالبوهم بالانتظار لمدة سنة على الأقل قبل أن يبحثون عن الحمل فاحتمال وقوع الحمل طبيعيًا بدون أي أدوية في هذه الفترة كبير.

لكن في الغالب لا أحد يحب الانتظار، بالرغم من أن هذا الأمر بأكمله بيد الله عز وجل، لذا نقدم لكم اليوم أعزائي الراغبين في الحصول على طفل جديد يملأ عليكم المنزل سعادة، وفرح  طرق تساعد على الحمل السريع ومن خلال تطبيقها ستتمكنون بعد إذن الله تعالى، وبإرادته طبعًا من الحصول على الحمل الذي تحلمون به، فتابعونا. 

طرق تساعد على الحمل السريع


هناك عدد من النصائح التي يجب أن تقومون باتباعها إذا كنتم تسعون لحدوث الحمل، ومنها نصائح عامة خاصة بالطريقة الحياتية بشكل عام، ومنها نصائح خاصة بالتبويض نفسه، وسنذكر الأثنين.

نصائح عامة في طرق تساعد على الحمل السريع 


البعد عن التدخين 


التدخين يسبب الوفاة، ويصيب الإنسان أيضًا بالزهايمر، كما يعمل أيَضًا على الإصابة بالسرطانات كـ سرطان المخ و سرطان القولون ، وسرطان الرئة، وغيرها الكثير من الأنواع، وبعيدًا عن الأمراض المختلفة، فهو يعمل أيضًا على تقليل الخصوبة الموجودة في كل من الرجل، والمرأة، وحتى إذا لم تكن المرأة مدخنة، ولكن تدخن بطريقة سلبية عن طريق مرافقتها للأشخاص المدخنين بصفة مستمرة، فهذا يؤثر على خصوبتها لأنها تستنشق دخان السجائر الملوث، لذا، فأولى الحلول الصحيحة إذا كان الزوجين يبحثان عن طرق تساعد على الحمل السريع هو البعد عن التدخين تمامًا، والبعد أيضًا عن مرافقة المدخنين.

البعد عن الكحوليات 


الكحول مثل التدخين لديه العديد من الآثار السلبية التي يسببها للجسم، فهو يعمل على الإصابة بالفشل الكلوي ، بحيث تضطر الكلي فيما بعد التعرض له إلى الغسيل الكلوي، وهو يعمل أيضًا على التقليل من خصوبة الذكر، والأنثى عن طريق التقليل من كفاءة الحيوانات المنوية، والبويضات، ويجعل الجسم أقل صحة.

البعد عن المنبهات 


من أهم الـ طرق تساعد على الحمل السريع والتي قد يجهلها العديد من الأشخاص هو البعد عن المنبهات، فالمنبهات تعمل على التقليل من الخصوبة، وفي الواقع نحن نستهلك العديد من المنبهات في عصرنا الحالي، حيث كثرة أنواعها، وأشكالها، فاصبحت توفر خيارات متنوعة، وممتعة تجعل الامتناع عنها أمرًا صعبًا نوعًا ما، لذا إذا كنتي تخططين للحمل، فالحل الأمثل الذي عليكي اتباعه أنتي، وزوجك هو البعد عن المنبهات بشكل عام، حتى ترتفع نسبة الخصوبة داخل جسم كل منكم.

البعد عن التوتر، والضغط العصبي 


الحالة النفسية تلعب دورًا هامًا في حدوث الحمل حيث أنه كلما تعرض جسم الأنثى إلى توتر، وضغط عصبي كان استعداد جسمها للحمل أقل كفاءة، صحيح أن هناك حالات تتمكن من الحمل بالرغم من مرورها بأوقات عصيبة، ولكن ليس كل جسم يتعامل في توتره بطريقة تشبه الجسم الآخر، لذا هناك فعلًا نساء تتأثر أجسادها بالتوتر، والضغط العصبي، وتجدها تتعرض في فترات توترها  لغياب الدورة الشهرية، وعدم انتظامها، لذا كلما كنتي مرتاحة نفسيًا كان ذلك أفضل لكي، ولصحتك، وكذلك الأمر ينطبق على الرجال، لأن توتر الرجل تتأثر به المرأة أيضًا لأنها تشعر به.

المحافظة على الوزن 


الوزن الزائد قد يؤثر على كفاءة عمل المبيض، حيث غالبًا ما تصاب الأنثى زائدة الوزن بتكيسات المبايض، والتي تكون أشبه بالدهون التي تتكدس على المبيض، لذا، فإن الحفاظ على الوزن المثالي سيساعدك على الحمل، من جانب آخر، كلما زاد الوزن قلة خصوبة المرأة، و كلما انخفض وزنها زادت خصوبتها، صحيح أن هناك نساء تتمكن من الحمل بالرغم من معاناتها من زيادة الوزن، ولكن كما قلنا ليست كل السيدات تتعامل جسدها بطريقة واحدة، وهناك بالفعل العديد من الحالات النسائية التي تمكنت من الحمل عندما خفضت من وزنها بعد فترات طويلة من الانتظار. 

ممارسة الرياضة 


الرياضة من أكثر الأشياء التي تمد الجسم يالصحة، وإضافة إلى ذلك، فهي تمنح لممارسها سعادة حقيقية بدون أي مقابل، بالإضافة إلى أنها تعمل على تنشيط الجسم، والحمل يحتاج إلى جسم صحي حتى يستطيع أن يسكنه، لذا قومي بممارسة الرياضة حتى تتمكنين من جعل جسمك بصحة جيدة حتى ينجح في إتمام عملية الحمل بإذن الله تعالي.

تناول الأطعمة التي ترفع الخصوبة 


هناك العديد من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والتي تعمل على رفع نسبة الخصومة داخل جسم المرأة، ومنها الأطعمة الغنية بفيتامين هـ وفيتامين د والزنك، مثل المكسرات، والخضروات الورقية، والفاكهة بالإضافة إلى الزيوت الصحية.

شرب المشروبات التي ترفع الخصوبة 


هناك بعض الأعشاب التي تعمل على رفع الخصوبة داخل جسم المرأة مثل البردقوش، كما أن الحلبة تعمل أيضًا على رفع معدل الخصوبة، لذا احرصي على شربهم باستمرار.

نصائح خاصة في طرق تساعد على الحمل السريع


ابتعاد الرجل عن المياه الساخنة 


المياه الساخنة تؤثر على كفاءة الحيوانات المنوية، كما أن رفع درجات الحرارة عند هذه المنطقة بالذات عن طريق ارتداء الملابس الداخلية الضيقة مثلًا من الممكن أن يؤثر بشكل مدمر على عمل الخصيتين فيمكن أن يصاب الرجل من جراء ذلك بالدوالي/ يمكنك أن تقرأ أيضًا ( هل ممكن أحمل وزوجي عنده دوالي ؟) لذا ننصح باستحمام الرجال بالمياه الفاترة، وليست الساخنة جدًا، وارتداء ملابس داخلية واسعة حتى لا تتأثر كفاءة الحيوانات المنوية.

الاستلقاء على الظهر بعد العلاقة 


هناك بعض الرجال التي لديها حيوانات منوية بطيئة، لذا، فإنها بعد العلاقة تحتاج إلى وقت كي تقوم بالولوج إلى داخل الرحم، لذا يجب على الأنثى الاستلقاء على الظهر لمدة 25 دقيقة على الأقل قبل أن تقوم بالاستحمام، لأن الاستحمام يقتل الحيوانات المنوية.

رفع الردفين 


أثناء التلاقي في العلاقة، ننصح الزوجة بوضع وسادة تحت ردفيها حتى تساعد الحيوانات المنوية على الولوج سريعًا داخل الرحم، وهذا الأمر ضروري في حالة الحيوانات المنوية البطيئة أيضًا، والقليلة العدد. 

ممارسة العلاقة في الصباح 


هناك بعض النظريات التي تقول أن الرجل يكون أكثر خصوبة في الصباح، وكلما ارتفعت الخصوبة ارتفع معها احتمالية حدوث الحمل، ولكن هذه النظرية يتم تكذيبها من قبل فريق آخر من الأطباء، ولكن على كل حال ليس هناك ضرر من تجربتها، فقد تكون هي إحدى طرق تساعد على الحمل السريع

حساب التبويض جيدًا


بالطبع واحدة من أهم الـ طرق تساعد على الحمل السريع هي حساب أيام التبويض بدقة، والتبويض يبدأ في المجمل من اليوم الثاني عشر من اليوم الأول للبريود الماضية، وحتى اليوم السادس عشر، صحيح أن هناك نساء تتأخر إباضتها، ونساء أخرى تتقدم إباضتها، لذا ننصح بإعطاء فترة أسبوع من اليوم ١٢  من أخر دورة شهدتها المرأة، وإجراء الجماع يوم، ويوم، بحيث يتم الالتقاء يوم، وتفويت يوم، ومن ثم الالتقاء بعدها، والهدف من هذا هو إعطاء الفرصة لرفع كفاءة الحيوانات المنوية، وتجديدها.

تناول المنشطات الطبية 


بعض المنشطات يمكن أخذها بدون وصفة طبية مثل كلوميد ، ودوفاستون، ولكن نحن لا ننصح بأخذها دون الرجوع إلى الطبيب المختص بحالتك، حيث سيصف لكي المنشط المناسب بناءً على الكشف الذي سيقوم بإجرائه.

استخدام فوليك اسيد 


هل الفوليك اسيد يساعد على الحمل  بالطبع نعم، بالإضافة إلى أنه يساعد على التقليل من نسبة تشوهات الأجنة، فيما بعد، لذا فينصح الأطباء كل أنثى تخطط للحمل بضرورة تناوله قبل فترة التخطيط للحمل بثلاث شهور، مع استمرار تناوله لمدة معينة خلال فترة الحمل يحددها لكي الطبيب المختص بحالتك.

كانت هذه أهم طرق تساعد على الحمل السريع ونتمنى لكل زوجين أن يحقق لهم الله حلمهم في الأمومة، في حالة كان هناك أي تعليقات لا تترددوا في طرح اسئلتكم، وسيتم الرد عليها في الحال.






إرسال تعليق

0 تعليقات