Boxed(True/False)

طريقة عمل كيك الحلة

طريقة عمل كيك الحلة

طريقة عمل كيك الحلة
طريقة عمل كيك الحلة


نقدم لكم اليوم طريقة عمل كيك الحلة وهي طريقة مميزة، وسريعة، كما أنها سهلة التحضير لكل من يريد تحضير كيكة سريعة دون الحاجة إلى إشعال الفرن، فهذه الكيكة بسيطة جدًا، وغير مكلفة على الإطلاق، فمقاديرها موجودة في كل منزل.  

كيكة الحلة هي طريقة مبتكرة لتحضير الكيكة التي طالما اعتدنا على تحضيرها، ولكن بشكل أسهل، ومن يحبون الكيكة الاسفنجية سيستمتعون فعلًا بتحضير كيكة الحلة لذا تعالوا معنا في التقرير التالي لتتعرفوا على طريقة عمل كيك الحلة

مكونات طريقة عمل كيك الحلة


1 كوب من الحليب 

1 كوب من السكر الأبيض 

2.5 كوب من الدقيق الأبيض الفاخر 

نصف كوب من زيت الذرة أو يمكن زيت دوار الشمس على حسب الرغبة 

3 حبات كبيرة من البيض إذا كان البيض صغير الحجم يمكن وضع 4 حبات من البيض 

رشة من الملح 

1 ملعقة طعام كبيرة من البودر، أو باكو كامل من البيكنج باودر 

تعرف أيضًا على 


طريقة عمل دونات بالفرن 

طريقة عمل السينابون الاصلي بطريقة سهلة 


طريقة عمل كيكة الليمون 


طريقة تحضير كيك الحلة 


في البداية يجب الحرص على إخراج جميع المكونات التي سيتم استخدامها في طريقة عمل كيكة الحلة قبل البدء في مباشرة الاستخدام بعشرة دقائق على الأقل، حتى تكون كافة المكونات في نفس درجة حرارة الغرفة.

بعد ذلك نقوم بوضع كل من البيض، والفانيليا، ويتم التقليب، ومن ثم نضع الحليب، والسكر، وزيت الذرة، ونقلب جميع هذه المكونات جيدًا معًا حتى تتجانس تمامًا.

بعد ذلك نقوم بخلط الدقيق مع البيكنج باودر، ورشة الملح، ويتم إنزال الدقيق المخلوط بهذه المكونات السابقة بشكل تدريجي على المواد السائلة، ومن ثم يتم التقليب بالمضرب اليدوي جيدًا حتى يتجانس الخليط بأكمله معًا، ويصبح الخليط ذو قوام كريمي.


بعد ذلك نضع الحلة التي سنقوم بوضع خليط الكيك فيها، ويجب الحرص على أن تكون الحلة غير لاصقة، وإذا كان لا يوجد حلة غير لاصقة كحلة مصنوعة من التيفال، أو السيراميك، وغيرها من الأنواع غير اللاصقة يمكنك استخدام الحلة الألمونيوم، ولكن مع الحرص على دهنها جيدًا بخليط الزيت، والدقيق.

يتم دهن الحلة سواء كانت تيفال، أو ألمونيوم بخليط الزيت، والدقيق مع الحرص على دهن الجوانب أيضًا حتى لا يلتصق خليط الكيك بداخل الحلة، ويكون من السهل إخراجها، فيما بعد عند النضج.

بعد ذلك يتم صب الخليط داخل الحلة، والحرص على إخراج الهواء من العجين عن طريق خبط الحلة خبطات صغيرة على السطح الموجودة عليه.

ثم نقوم بإحضار غطاء الحلة، ونقوم بلفه بقطعة من القماش، يمكن استخدام فوطة مطبخ نظيفة، ويتم وضع الغطاء الملفوف بالفوطة على الحلة، مع الحرص على إحكام الإغلاق عليها.

تترك كيك الحلة على شعلة متوسطة الحجم على نار هادئة لمدة تتراوح من 30 إلى 45 دقيقة، ومن ثم يتم اختبار نضجها بواسطة خلة الأسنان.

بعد التأكد من تمام النضج، نترك كيكة الحلة لتبرد قليلًا، ومن ثم يمكن إخراجها على طبق خارجي، وتقطيعها، وتقديمها، وبالهنا، والشفا. 


إرسال تعليق

0 تعليقات