Boxed(True/False)

فوائد الرمان للبشرة والشعر

فوائد الرمان للبشرة والشعر

فوائد الرمان للبشرة والشعر
فوائد الرمان للبشرة والشعر



الرمان من فاكهة الخريف التي تنتشر في الأسواق في شتى المناطق اليوم، ويعشقها الكثير من الناس لجمالها وطعمها اللذيذ ومظهرها الجذاب. وليس كذلك فقط، بل أن للرمان  قيمة غذائية وصحية عالية، فهو يحتوى على الفيتامينات، والألياف، والمعادن، فضلًا عن أن الرمان يحتوي على هرمون الأستروجين، وعلى عدة فيتامينات منها B6,C,E. كما يساعد تناولك لفاكهة الرمان على الحد من نمو الخلايا السرطانية. بالاضافة الى أن لثمار الرمان دور كبير في تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على نضارة البشرة ويمنحها الجمال، واستكمالًا لسلسلة مقالاتنا عن فوائد الرمان، نتحدث اليوم عن فوائد الرمان للبشرة والشعر


فوائد  الرمان للبشرة


كما ذكرنا من قبل، يساهم الرمان في تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين، مما يعطي للبشرة جمالًا، وأناقة، ويؤدي ذلك الى قتل الخلايا الميتة على البشرة،  ومقاومة علامات تقدم السن التي تظهر مع الزمن. كما يحتوي الرمان على كميات كبيرة من الفيتامينات والمواد المعدنية التي تساهم في جعل البشرة ذات مظهر براق وناعم.


كما يؤكد بعض الخبراء أن  قشر الرمان من المواد الطبيعية التي من الممكن أن تستخدم  لتهدئة الجلد من التهيج، عن طريق وضع القشر على الجلد بشكل مباشر، وانتظار النتيجة. أما اذا كنت تعاني من ظهور البثور على بشرتك بشكل مخيف، ومقلق، فلا تقلق، فقط جرب أن تستخدم قشر الرمان على بشرتك


وانتظر حتى ترى النتيجة، ذلك لأن الرمان من شأنه أن يتحكم في المادة التي تسبب ظهور تلك البثور على البشرة، ويساهم الرمان، وخاصة قشرته،  على الحد من الحبوب وأثارها، فالرمان له قدرة كبيرة على تخليصك من آثار الحبوب لانه يعمل على تجديد الخلايا في البشرة، وتقويتها، وإصلاحها، وحمايتها من الأضرار التي لحقت بها. بالإضافة إلى أن قشور الرمان تعمل على مد الجسم  بفيتامين سي الذي تحتاج إليه لتظل بشرتك نضرة وجميلة.


تعرف على 





فوائد الرمان للشعر


يؤدي تناول الرمان الى تقوية بصيلات الشعرة، ومنع تساقطه أو تقصّفه. كما يستخدم الرمان للحد من انتشار القشرة في فروة الرأس، ويستخدمه الكثيرون لترطيب فروة الرأس.


ويستخدم كبار السن الرمان في سبيل تأخير ظهور الشيب في الشعر، حيث أنه يمد الشعر ويمنحه  التغذية المناسبة والتي تجعله يحتفل بلونة الأسود لأكبر وقت ممكن، كما أنه يستخدم للوقاية من الصلع، وخاصة الصلع المبكر. بالإضافة إلى فوائد الرمان في جعل الشعر كثيف وطويل ولامع.


من الجدير بالذكر أنه، يتم استخدام قشور الرمان، بعد نقعها في الماء، وغليها على النار حتى يصبح الخليط  كثيفًا، ثم اتركه ليبرد، ثم يمكنك غسل شعرك بهذا المنقوع.



كما يساعد زيت الرمان على السيطرة على ترطيب الشعر الذي يعاني من مشكلة الجفاف، عبر فرده، وتدليك الشعر به قليلا، وستجد أن النتيجة واضحة في تنعيم، وترطيب الشعر عقب  وضعه على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة.


وبعد التعرف على فوائد الرمان للبشرة والشعر يجدر بنا الاشارة الى، ان فاكهة الرمان، لها العديد من الفوائد الأخرى للجسم، والصحة العامة بوجه عام. فقد وجدت الأبحاث أن الرمان من الممكن أن يساهم في علاج مرض السكري المزمن، عن طريق المساعدة في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، كما انه يحتوى على نسبة قليلة من السكريات، مما يجعل الرمان من الفواكه التي ينصح الأطباء مرضى السكر بتناولها. بالاضافة الى ما سبق، فإن الرمان يساهم في تنظيم مستوى ضغط الدم والحفاظ عليه. وللرمان فوائد أخرى متعددة نتناولها في مقالات أخرى بمشيئة الله.

إرسال تعليق

0 تعليقات