Boxed(True/False)

إرشادات بعد الحقن المجهري

إرشادات بعد الحقن المجهري

إرشادات بعد الحقن المجهري
إرشادات بعد الحقن المجهري


عملية الحقن المجهري هي عبارة عن حقن حيوان منوى داخل رحم الأم، ليتقابل مع البويضة النشطة في الرحم، وتعد هذه العملية إحدى الوسائل الناجحة التي يسعى إليها عدد كبير من الأزواج لعلاج مشكلة العقم، أو لعلاج وجود عائق في الحمل بشكل طبيعي لدى الزوج أو الزوجة، وفي إطار ذلك نتناول اليوم إشارادات بعد الحقن المجهري، ونتمنى أن نستطيع أن نساعد الزوجين في الوصول إلى الحلم المنشود جراء إجراء هذه العملية وهو النجاح في الحمل والولادة بإذن الله تعالى.

إرشادات بعد الحقن المجهرى


يقدم الأطباء والمتخصصين إلى الزوج والزوجة، مجموعة من إرشادات بعد الحقن المجهري لنجاح العملية، والحفاظ على الجنين سليم حتى الولادة.


ومن هذه الارشادات والنصائح، الإبتعاد قدر الإمكان عن المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين؛ مثل القهوة والشاي، بالاضافة الى عدم تناول القرفة، والزنجبيل،  لأنها قد تساهم في عدم ثبات الحمل، وينصح بالإبتعاد عن الأطعمة التي تمتليء بالبهارات، وخصوصا الفلفل، والشطة الحارة، والكمون، وعدم تناول الشوكولاته، والأناناس بكميات كبيرة، ويستحسن أن تتناول المرأة الحامل بعد عملية الحقن المجهري  الخيار، والخس بكميات كبيرة.


كما ينصح الأطباء ضمن إرشادات بعد الحقن المجهري الأم، بالراحة التامة، وخاصًة في المرحلة الأولية من الحمل بعد نجاح عملية الحقن المجهري، وهي تقريبًا أول أسبوعين حتى يثبت الحمل في رحم الأم. بعدها ينصح بأن تتوجهي لعمل فحص الحمل للتأكد من ثبات الحمل، بالإضافة إلى عمل تحليل صورة الدم كاملة حتى يتم الاطمئنان على حالتك. 


كما تقدم لكي المستشفيات، والمراكز خدمات الرعاية الكاملة بعد نجاح عملية الحقن المجهري، ومن خلال خدمات الرعاية هذه يمكنك الإطمئنان على صحة الجنين داخل الرحم أول بأول، ومعالجة المشكلات التي تواجهك أثناء الحمل في كل مرحلة من مراحل الحمل.


يجب أن تتبعي إرشادات الطبيب كافتها بعد إجراء عملية الحقن المجهري و كوني دقيقة في تنفيذ هذه النصائح، والإرشادات لأن الخطأ، والتهاون في اتباع ارشادات الطبيب، قد يؤدي الى ضعف الرحم، وعدم ثبات الجنين في الرحم.


قد يعطيك الطبيب بعض الأدوية بعد إجراء عملية الحقن المجهري، أو حتى بعد عملية أطفال الأنابيب احرصي على تناول هذه الادوية في موعدها حتى تطمئنين على ثبات الحمل في الرحم، و تطمئنين على صحتك، وسلامتك الخاصة كذلك.


ومن الممكن أن يقوم الطبيب بإعطاء بعض النصائح، والإرشادات للزوج في التعامل مع الزوجة بعد إجراء عملية الحقن المجهري وهنا عليه أن يحافظ على اتباع هذه الإرشادات هو الآخر حتى يحافظ على سلامة الأم، وجنينها.

تعرفوا أيضًا على 

البويضات الفارغة أو البويضات الفاسدة مصطلح لم تسمعين عنه من قبل ولكنه موجود بالفعل



إرشادات بعد الحقن المجهري  ( ممنوعات بعد نجاح عملية الحقن المجهري )


عليك تجنب تناول الطعام الثقيل على المعدة، مثل الطعام المسبك بشكل زائد عن الحد، واستبدال ذلك الطعام بأكل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من  الألياف، حتى لا تتعرضي إلى حدوث إمساك، وذلك قد يؤثر على ثبات الجنين، وسلامته كما أنه من الممكن أن يعرض المرأة إلى أن تصاب بـ مشكلة البواسير، وذلك يعرضها للآلام في فترة الحمل ويعرض الجنين الى الخطر.


احذري سيدتي تناول الأكل الساخن، وخاصًة الحساء الساخن بأنواعه، اتجهي الى تناول الطعام الغني بالفيتامينات، مثل الخضراوات بأنواعها، والطعام الغني بالأحماض الدهنية، والبروتينات.


كما يجب أن لا تتصدري لرفع الأحمال أبدًا، وإذا كان لديك أطفال آخرين فيفضل أن تحمليهم، وأنت جالسة، ولا تحاولى فعل ذلك في حالة الوقوف.


وبعد التعرف على هذه النصائح والإرشادات بعد عملية الحقن المجهري نتمني أن نكون قد افدناكم، وقدمنا لكم محتوى شيق ومجدي، وإذا كانت لديكم أي أستفسارات حول موضوع الحقن المجهري فنحن بإنتظارها، وسيجيب عليها باقة من الخبراء والمتخصصين إن شاء الله.

إرسال تعليق

0 تعليقات