Boxed(True/False)

الحياة في أمريكا للمهاجرين

الحياة في أمريكا للمهاجرين

الحياة في أمريكا للمهاجرين
الحياة في أمريكا للمهاجرين

بالمقارنة بتصورك لأمريكا قبل السفر، وبدء الحياة هناك، هل وجدت العيش في أمريكا أفضل مما توقعت، أم أنه أسوأ مما توقعت؟، تتنوع الإجابة على هذا السؤال، وتختلف آراء المهاجرين إلى أمريكا بين شخص سعيد بذلك، ويقول أن الحياة في أمريكا للمهاجرين شيء سهل، وميسر، وشخص آخر لا يطيق الحياة هناك. في إطار ذلك نناقش اليوم الحياة في أمريكا للمهاجرين، من خلال العناوين : آراء بعض  المهاجرين الى امريكا، كيف أحصل على الجنسية الأمريكية.

آراء بعض  المهاجرين إلى أمريكا


يقول البعض أن أمريكا حقًا هي بلد المساواة، والحرية كما هو معروف عنها عالميًا، تستطيع أن تقول ما تريد هناك بدون خوف، ولكنها تحافظ على الأمان على أراضيها وتسلبه من غيرها !، يجد المهاجرون إلى أمريكا في الشعب الأمريكي قدر ليس باليسير من الرحمة، والتكافل، وحب الحياة.


ولكن من ناحية أخرى، تصعب الحياة في أمريكا للمهاجرين، حيث يشير بعضهم أن العمل صعب جدا الحصول عليه هناك ويشيرون الى ان  الحياه صعبه هناك على وجه العموم، فإذا وجدت عملُا تجد طعامًا، وإذا لم تجد عملًا لن تأكل. ولكن البعض يجد أن هناك دوافع لتحمل تلك الصعوبات التي تواجههم في الحياة في أمريكا للمهاجرين وهذه الدوافع تشمل العناية الطبية الممتازة، ونظام التعليم المتميز هناك.

كيف أحصل على الجنسية الأمريكية


في الواقع تختلف أسباب الهجرة الى امريكا لدى المهاجرين، فأحدهم ترك بلده هربا من الحرب والدمار، والآخر قرر الابتعاد عن عائلته وارضه، ليحصل على لقمة العيش و ينجح في تحقيق ما عجز عن تحقيقه في أرضه. ومهما كان السبب، يتساءل كل هؤلاء كيف أحصل على الجنسية الأمريكية حتى يكون لي حق العيش بكرامة  هناك.


ومن الجدير بالذكر، أنه تستقبل أميركا حوالى مليون مهاجر في العام الواحد من كافة أنحاء العالم، يأتون حاملين آمال العيش في كرامة، ورخاء في بلد الحرية، والرفاهية، وهم يجهلون كل  شيء حول الحياة في أمريكا للمهاجرين فمنهم من يصطدم بصعوبة العيش هناك، ومنهم من يحصل على الجنسية الأمريكية، ويشق طريقه، ويعتاد على العيش في أمريكا.


وإذا كنت تريد الحصول على الجنسية الأمريكية بالتفصيل، فهناك العديد من الطرق للحصول عليها، نذكر منها:-


لعل أول هذه السبل، الزواج من مواطن أميركي، فإذا سنحت لك فرصة الزواج من مواطنة/ مواطن أميركي يفوق الـ18 عاماً، فانت قانونيا لك الحق أن تحصل على الجنسية، ولكن انتبه !  يشترط أن لا يتم الطلاق إلا بعد 5 سنوات.


ومن الوسائل الأخرى الحصول على جائزة اليانصيب، أو ما يعرف باسم الجرين كارد، أو البطاقة الخضراء التى تطرحها الحكومة الأميركية بشكل سنوى، وهي تقام حتى يتمكن اصحاب الجنسيات المختلفة من الحصول على الجنسية الأميركية، ولكن لكى تنال هذه الجائزة الحكومية لابد أن تكون شخصًا بالغًا، ولديك شهادة تعليمية، ودخل شهري أيضًا.


ومن الطرق التي يفضلها الكثيرون للحصول على الجنسية الامريكية ولادة طفل في أميركا، ففي هذه الحالة  يصبح الطفل مواطنًا أميركياً دون أي شروط، غير أن الوالدين يحصلان هما أيضًا على الجنسية الأميركية بعد مرور 5 سنوات.


أما إذا كنت صاحب مال وأعمال، فتناسبك هذه الوسيلة، وهي استثمار ما لا يقل عن 500 ألف دولار على الأراضي الاميركية على أن يكون الاستثمار في منطقة نائية في الولايات المتحدة الأمريكية.


ومن ناحية أخرى، تمنح الحكومة في الولايات المتحدة الجنسية لكل من يتطوعون في الجيش الأميركي. كما تمنح الجنسية أيضا للعاملين بوظيفة حكومية، بشرط أن  يقضوا 3 سنوات متواصلة على الأقل في العمل.


أما في حالة اللجوء السياسي، فلا تتردد الحكومة هناك في منح اللاجئين الجنسية، فقد أصبح من الطرق السهلة، والتي يلجأ إليها الكثيرون.  


ومن المدهش أنه بعد قضاء 5 سنوات في الولايات المتحدة الامريكية يحق لأي مواطن غير أميركي أن يطالب باستمارة لإثبات أحقيته بالجنسية الأميركية.


وأخيرًا وليس أخرًا، بعد تعرفك على الحياة في امريكا للمهاجرين وكيفية الحصول على الجنسية الامريكية، اذا سنحت لك الفرصة وسافرت الى هناك، كن مستعدا للعيش في هذا البلد عن طريق وضع أهداف ومعالم واضحة امامك، حتى تستطيع تحقيق أهدافك دون التأرجح، والفشل، وحتى لا تواجه مشكلة في الاندماج، والتأقلم مع ذاك العالم الجديد.

إرسال تعليق

0 تعليقات