Boxed(True/False)

قشر الرمان للشعر المتساقط وكيفية استخدامه

قشر الرمان للشعر المتساقط وكيفية استخدامه

قشر الرمان للشعر المتساقط وكيفية استخدامه
قشر الرمان للشعر المتساقط وكيفية استخدامه


يحتوى الرمان على الكثير من الفيتامينات، والمعادن المفيدة لصحة الإنسان، وليست الصحة الجسدية فقط، بل يُستخدم الرمان للترويح عن النفس وتغيير المود العام للإنسان، وهو مُستخدم فى العديد من العلاجات الطبيعية، ويستخدمه المصريون من قديم الأزل فى علاج مشاكل الشعر المتعددة، مثل التساقط والتقصف والهيشان، ونتناول اليوم فوائد قشر الرمان للشعر المتساقط وكيف يمكننا استخدام قشر الرمان على فروة الرأس؟.

كيف يمكنني استخدام قشر الرمان للشعر ؟


يصل ارتفاع شجرة الرمان الى عدة امتار، تلك الفاكهة الموسمية اللذيذة، التي تحتوي على بذور لذيذة ذات فائدة مذهلة، تقي، وتحمي من الإصابة بالكثير من الأمراض.


والمذهل هنا أنه يمكن الاستفادة من قشر الرمّان أيضًا، حيث أن له العديد من الفوائد في علاج أمراض الجهاز الهضميّ والتهاب القولون، الذي يعاني منه الكثيرون بسبب عدم تناول الغذاء الصحي المناسب. بالاضافة إلى ما سبق، يستخدم  قشر الرمان فى الكثير من الخلطات الخاصّة بالشعر.


أما عن طريقة استخدام قشر الرمان للشعر المتساقط فيمكنك أن تغسل الرمان جيدًا ثم  تُقطّع قشر الرمّان إلى قطع، ثمّ ضع هذه القطع في قدر مليء بالماء على نار هادئة حتى يصل الماء إلى درجة الغليان. وبهذا يتحول الخليط الى سائل كثيف، بعد ذلك ارفع الخليط عن الماء، واترك المزيج حتّى يبرد لفترة من الوقت.


وبعد ذلك قم بتوزيع الخليط على الشعر وكأنك تضع  زيتًا أو كريمًا على الشعر، حتّى يصبح شعرك رطبًا، وتأكد من وصول الخليط إلى فروة الرأس، ويمكنك استخدام فرشاة تمشيط الشعر للتأكد من ذلك، ولتوزيع الخليط بشكل جيد على خصلات الشعر وفروة الرأس  


ثم قم بتغطية شعرك عن طريق استخدام كيس بلاستيكيّ خفيف، أو بونيه الشعر، وينصح بترك الشعر مغطي لمدة قد تصل إلى ساعة كاملة. ثمّ بعد ذلك قم بغسل شعرك بالطريقة المعتادة، ويمكنك ان تغسل شعرك باستخدام شامبو مرطب فقط دون استخدام الصابون لأنه يجفف الشعر ويعمل على امتصاص دهون فروة الرأس مما يجعل الشعر يبدو جاف، وبإمكانك تكرار هذه الخطوات لمدة شهر حتّى تحصل على فوائد الرمان للشعر المتساقط بشكل سهل وبسيط.

تعرفوا أيضًا على 



فوائد قشر الرمّان للشعر المتساقط


يعتقد الكثيرون عن تجارب شخصية، ان قشر الرمان المطحون يمنع تساقط الشعر، غير أنه يعمل على تقوية جذوره، وجعله كثيفًا ويعزز من نمو وتطويل الشعر بالشكل الطبيعي.


كما  يساعد قشر الرمان في علاج الصلع. وحالات الصلع المُبكر المنتشرة هذه الأيام كثيرة بين الشباب، وذلك يرجع إلى أن ثمرة الرمان بما العديد من الفيتامينات الغذائية التى تغذّي الشعر وتمده بالمعادن  التي يحتاج إليها. كما استخدم البعض قشور الرمان في سبيل منع ظهور الشيب المبكر. كما ذكرنا ذلك بالتفصيل في مقالة سابقة.

 

وبالإضافة إلى ما سبق، فإن استخدام قشر الرمان للشعر المتساقط يعالج معظم أمراض فروة الرأس، مثل مشكلات القشرة والحكة. كما يعتقد اخرون ان الرمان من الممكن أن يستخدم لصبغ الشعر، غير أن هذا الاستخدام غير شائع بين الكثير من الناس، لأنه غير مثبت بشكل علمي ولا تجريبي.


في النهاية يتميز الرمان بكونه ثمرة مفيدة للجسم بشكل عام سواء على مستوى البشرة، والشعر، والصحة الجسدية، والصحة النفسية أيضًا، لذا، فيمكننا الاستفادة من بشتى الطرق، والاعتماد عليه كحل عملي للعديد من المشاكل التي نعاني منه، لذا فإذا قمت بتجربة قشر الرمان أو ثمرة الرمان لأي غرض من الأغراض، فأخبرنا بالنتيجة ولا تتردد في التعليق ومناقشتنا فيما تريد حول فوائد الرمان

إرسال تعليق

0 تعليقات