Boxed(True/False)

علاج البواسير بالثلج للنساء

علاج البواسير بالثلج للنساء

علاج البواسير بالثلج للنساء
علاج البواسير بالثلج للنساء


مشكلة البواسير هي مشكلة محرجة بكافة المقاييس، سواء كان المصاب بها ذكر، أو أنثى، وإن كانت هذه المشكلة أكثر إحراجًا للأنثى، خصوصًا أن الأطباء السيدات في هذا الاختصاص الطبي يكاد يكون منعدمًا، حيث يغلب على هذا المجال الأطباء الرجال، لذا، فإذا كانت هناك أنثى ما تعاني من البواسير ستفضل عدم الذهاب إلى أي طبيب، وهذا خوفًا من الإحراج الذي يسببه لها الكشف عن هذه المنطقة، حتى يتفاقم الأمر في نهاية المطاف، ويصبح من المستحيل التعامل مع المشكلة بدون اللجوء إلى الطبيب، ولكن اليوم عزيزتي الأنثى لقد جلبنا لكي علاج البواسير بالثلج للنساء وهي طريقة بسيطة بسيطة غير مكلفة يمكنها أن تريحك من الآلام التي تعاني منها بسبب الإصابة بالبواسير فتابعونا.

ما هي البواسير


قبل حديثنا عن طريقة علاج البواسير بالثلج للنساء تعالوا نتعرف على ما هي البواسير، وكيف تكون؟ في الواقع البواسير عبارة عن مجموعة من الأوعية الدموية الموجودة في القناة الشرجية، وظيفتها الأساسية مساعدة الجسم على التحكم البراز، قد يحدث أحيانًا أن تمرض هذه الأوعية، وتصاب بالانتفاخ، والنزف، لذا تكون مؤلمة بدرجة كبيرة للمصاب بها.

كيف تأتي البواسير


هناك أكثر من سبب يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالبواسير منها:-


الإمساك، حيث يعد من أهم العوامل التي تصيب الجسم بالبواسير.


الإسهال، وهذا لأن الأوعية الدموية الموجودة في هذه المنطقة تتعرض للتعب، والإرهاق.


النظام الغذائي القليل الألياف، وهذا لأن الألياف تساعد على تليين حركة الأمعاء، وقلتها تجعل الأمعاء بطيئة الحركة.


حركة الأمعاء البطيئة، وهذا بسبب قلة الحركة، أو النظام الغذائي الخاطئ، مما يسبب اضطرابات في حركة الأمعاء تسبب هي الأخرى فيما بعد الإصابة بالبواسير


الحزق عند القيام بعملية التبرز، لذا يجب إتمام عملية التبرز بسلاسة، وإذا واجهتك صعوبة خلالها، يمكنك رفع قدميك على كرسي مرتفع عن الأرض قليلًا حتى تتم عملية التبرز بسهولة.


عدم ممارسة أي نوع من الرياضات، أو الحركة بشكل عام.


الجلوس لفترات طويلة، وخصوصًا في وضع التربيعة، حيث يتم الضغط على المنطقة التي تحتوي على البواسير.


الحمل، وهذا بسبب ضغط الجنين على البطن، مما يسبب انتفاخ في أوردة البواسير، وتعرضها للضرر.


الولادة، في حالة إذا كانت الولادة طبيعية، حيث ستضطر الأنثى إلى الضغط كثيرًا حتى تخرج الجنين من الرحم، مما يسبب انتفاخ في البواسير أثناء عملية الضغط.

علاج البواسير بالثلج للنساء


في الواقع هناك عدد من العلاجات الخاصة بعلاج البواسير،فهناك مثلًا علاج البواسير بدون جراحة بالأعشاب وليس فقط العلاج بالثلج، ولكن هذه النوع من العلاجات يعد الأسهل، والأسرع من حيث النتائج، ويمكن استخدام الثلج بعدة طرق كالتالي:-


عمل كمادات ثلجية على المنطقة المصابة.


استخدام قطعة قماش مثلجة في الفريزر، ووضعها على المنطقة المصابة.


الجلوس لمدة 15 دقيقة في الماء البارد، والحرص على أن تكون المنطقة المصابة معرضة للماء البارد طوال فترة الجلوس.


استخدام مكعب من الثلج ملفوف بقماش، وتدليك المنطقة المصابة به.

لماذا علاج البواسير بالثلج للنساء مفيد


تكمن الفعالية في كون أن الثلج يعمل على تبريد الأوعية الدموية المصابة بالانتفاخ، مما يجعل الشعور بالألم أقل من السابق، ويمكن تطبيق إحدى الطرق السابق ذكرها من مرة إلى ثلاث مرات يوميًا، تستغرق كل مرة فترة تتراوح ما بين 10 إلى 20 دقيقة.


من الجدير بالذكر، أنه يجب الانتباه إلى عدم ملامسة مكعبات الثلج إلى المنطقة المصابة بشكل مباشر، وهذا حتى لا يصاب الجلد بالتهيج نتيجة تحسس الشعيرات الدموية، مما يتسبب في زيادة الأضرار، لذا، فمن يقوم بتطبيق هذه الطرق يجب عليه وضع الثلج الذي سيستخدمه في التدليك داخل قطعة من القماش، حتى لا يتلامس الجلد بشكل مباشر مع الثلج.



هل يغني علاج البواسير بالثلج عن الذهاب إلى الطبيب 


في الواقع إذا كانت البواسير لديكِ تعاني من النزيف، فالعلاج الثلجي لن يغنيك عن الذهاب للطبيب، حتى لا ننصح بتطبيقة في هذه الحالة الحرجة عندما تكون البواسير قد تعرضت للتعب بشكل مبالغ فيه، لذا، فسيكون الحل الوحيد حينها اللجوء إلى الطبيب، فهو من الأشياء الحتمية التي لا يجب عليكِ تأجيلها، ولكن وصفة الثلج هذه يمكنها أن تكون فعالة بالنسبة لمن يعانون من البواسير البسيطة المؤلمة التي لا يرافقها أي نزيف دموي، لأنه طالما ظهرت الدماء، فيجب العلم أن هذه الحالة من البواسير متأخرة، ويكون الحل الرئيسي فيها اللجوء إلى الاستئصال من خلال الجراحة.


في النهاية قد يكون اللجوء إلى الطبيب في مثل هذا الوضع، خصوصًا بالنسبة للنساء أمرًا صعبًا، ولكنه بلا شك هو أمر ضروري لابد منه، لذا، فإذا كان الوضع خطير لا تهملي عزيزتي في صحتك.



إرسال تعليق

0 تعليقات