Boxed(True/False)

علاج البواسير بدون جراحة بالاعشاب

علاج البواسير بدون جراحة بالاعشاب

 
علاج البواسير بدون جراحة بالاعشاب
علاج البواسير بدون جراحة بالاعشاب

علاج البواسير بدون جراحة بالاعشاب هو الشيء الذي يسعى إليه العديد من الناس المصابين بهذه المشكلة الصحية، سواء تعلق الأمر بالبواسير الخارجية أو البواسير الداخلية فهناك العديد من طرق ووسائل العلاج الفعالة للعلاج، والوقاية من البواسير. 

وتعد البواسير من المشكلات الصحية الشائعة التي تصيب النساء والرجال، والأطفال بوجه عام، ولكن الشيء المشترك بين الجميع انهم لا  يفضلون زيارة الطبيب إلا في حالة تفاقم الأوضاع ومعاناتهم من ٱلام، لذا، فالكل يبحث عن علاج نهائي للبواسير بدون جراحة لذلك اخترنا لكم اليوم موضوع علاج البواسير بدون جراحة بالاعشاب

مشكلة البواسير ( الأسباب والأعراض)


لمشكلة البواسير العديد من الاسباب التي تشمل، سوء التغذية وتناول الطعام المليء بالتوابل والمواد الحارقة، والمواد التي تحتوي على كلوريد الصوديوم، أو ملح الطعام.


أما عن الأعراض التقليدية المرتبطة بمشكلة البواسير وأشهرها الشعور بالألم، وعدم الراحة، والحرقة في فتحة الشرج، مع امكانية حدوث النزيف بعد التغوط.


من الجدير بالذكر أن البواسير عبارة عن مشكلة صحية باتت شائعة جدا في شتى دول العالم الحديث الذي دخل اليها النظام الغذائي السيء. وتزايد نسبة الإصابة بالبواسير حول العالم  منذ بداية جيل الـ 20، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي. حيث أن هناك ما يقرب من 50 ٪ من الناس بعد سن الـ 50 يعانون من مشكلة البواسير

علاج البواسير بوجه عام


كما نعلم فإن هناك أساليب مختلفة في الطب التقليدي التي تستخدم لعلاج البواسير، ومن هذه الأساليب، العلاج الطبي باستخدام الادوية المتعددة التي تسمى بالملينات. وهناك أيضًا العلاج المنزلى باتباع إرشادات الطبيب التي تتلخص في بعض العادات السليمة التى تقيك من تطور مشكلة البواسير لديك. ولكن الطب البديل يقدم علاج البواسير بدون جراحة بالاعشاب، و ذاك العلاج يشمل على بعض الاعشاب المفيدة للانسان بالاضافة الى تغيير نمط الحياة للحفاظ على الصحة، والحد من تطور مشكلة البواسير لديك حتى تصل الى العملية الجراحية.

علاج البواسير بدون جراحة بالاعشاب


يعد علاج البواسير بدون جراحة بالاعشاب  ناجح في الكثير من الحالات. حيث ان هناك بعض النباتات التي تحتوي على مواد ملينة، ومواد طبيعية تعمل على حماية، وتقوية الأوعية الدموية لدى الإنسان، كما أنها تهدئ منطقة البواسير وتقلل الألم، والحكة.


ومن أمثلة بعض الأعشاب التي تستخدم في علاج البواسير بدون جراحة بالاعشاب نبات الصبر الحقيقي، أو كما يسميه البعض، نبات الألوة ،أو ألوي فيرا، ويستخدم هذا العشب لعلاج الشعور بالبرودة في منطقة البواسير، وتهدئتها، كما يعمل على تهدئة الحكة.


ومن النباتات الشهيرة في هذا المجال أيضًا، الرمان، حيث يستخدم الرمان على نطاق واسع منذ مئات السنين كعلاج للكثير من الأمراض والأعراض، وخاصة قشر الرمان، حيث أنه يحتوي على الكثير من المواد المفيدة التي تساعد على الشفاء. كما ان الرمان من الثمار الغنية  بالفلافونيدات التي تعمل على حماية وتقوية الأوعية الدموية.


بالاضافة إلى نبات الـ Hamamelis، لقدرته على  تقليص الأوعية الدموية، وتكوين طبقة واقية، وتحسين قدرة شفاء الأنسجة، كما أنه يستخدم  كمضادة للالتهابات، ولتسكين أو تخفيف الألم. ويصنع من هذا النبات الكثير من المضادات، والمراهم.


وهناك أيضًا نبات البكورية، أو الأذريون أو القطيفة (Calendula)، الذي يستخدم لنفس الغرض.


كما ان عشب ال Psyllium، هو عشب ذو خصائص هائلة في علاج البواسير بدون جراحة بالاعشاب. لأنه يزيد من حجم البراز ويؤدي به بالضغط على القولون وبذلك يعالج الإمساك. و يهدئ من الألم الناتج عن البواسير.



ومن الجدير بالذكر هنا، أن العلاج بالاعشاب أو العلاج البديل الطبيعي، من الممكن أن يستخدم في المقام الأول للوقاية من البواسير. فإذا كنت من المعرضين للاصابة بالبواسير لأي سبب من الأسباب،  مثل التعرض لسوء التغذية، و العمل المكتبي، القيادة، وما الى ذلك، فأنت بحاجة الى هذه العلاجات السابقة للوقاية من البواسير.


ثم إن عليك القيام بتغير العادات الغذائية، وتناول الطعام الصحي في أوقات مناسبة ومنتظمة، والتأكيد على تناول الطعام ببطء والمضغ جيدًا، مع التركيز على الحركة، وتجنب الأطعمة التي تضعف الجسم مثل الأطعمة الدهنية، والتي تحتوي على المواد الحارقة، أو ذات البهارات الكثيرة عن الحد من واستهلاك الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تدفق الدم مثل البصل، والثوم. مع تناول الكثير من الألياف، مع الإكثار من شرب الماء، والفاكهة، والخضار ذات الألوان المختلفة، ومن بين الفواكه المعروفة في هذا الإطار الكرز، العنب البري، والتوت الاحمر والاخضر.

إرسال تعليق

0 تعليقات