Boxed(True/False)

علاج إمساك الرضع شهرين

علاج إمساك الرضع شهرين

علاج إمساك الرضع شهرين
علاج إمساك الرضع شهرين


علاج إمساك الرضع شهرين واحدة من أكثر الأشياء التي تبحث عنها الأم، خصوصًا إذا كان هذا أول مولود بالنسبة لها، ولا تعرف كيف تتعامل مع الأمر، عزيزتي الأم يجب أن تعلمي جيدًا أن طفلك في الشهور الأولي من عمره لا يعرف كيف يعبر فإذا ظل ابنك يصرخ، ويبكي دون أن تعرفي ما هو السبب، فمن المؤكد أن تكون معدته تؤلمه.

وعلى الأرجح إصابة الإمساك رضيع الشهرين لا يعرف أن يعبر سوى بالبكاء فلا تنزعجي منه، ولكن إذا كان يعاني ابنك الرضيع من الإمساك وأنتي لا تعرفين جيدًا كيف تتعاملين مع هذا الأمر، فقط تابعي هذا المقال المقدم من موقع مصارحة وسوف نطرح عليكِ طرق علاج إمساك الرضع شهرين بجميع الوسائل الممكنة .

ما هو مفهوم الإمساك للرضع شهرين


إذا أصاب طفلك الإمساك في هذا العمر فهذا يدق ناقوس الخلل في الجهاز الهضمي، وعملية هضم، وامتصاص الطعام ويجب فحصه من قبل الطبيب ووضع الإرشادات اللازمة، فالأمعاء صلبة ليست لينة كفاية لكي يقوم الطفل بالإخراج. 

وأيضًا نجد الطفل يتبرز براز قوي صعب في النزول، ويجرح الطفل، ويؤلمه كثيرا فتجدي الطفل يكره التبرز، ويهرب منه حتى تؤلمه معدته من احتباس الفضلات بها، وأيضًا لا يحدد حدوث الإمساك بكثرة، أو قلة التبرز بل بحالة الطفل أثناء التبرز، فإذا وجدتيه يجد صعوبة فهذا يدل على وجود إمساك ويجب أن تتبعي طرق علاج إمساك الرضع شهرين وأيضًا طرق الوقاية والحفاظ على سلامة الطفل.

تعرفوا على 







علاج إمساك الرضع شهرين


وبعد أن تعرفنا سابقا على الإمساك الذي يصيب الرضع عمر شهرين دعونا نخبركم كيفية علاج إمساك الرضع شهرين


إذا كانت الأم ترضع طفلها صناعيا فعليها التوقف عن نوع اللبن، أو عن اللبن الصناعي كله، وتلجأ للرضاعة الطبيعية فاللبن من ثدي الأم يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الرضيع عمر شهرين.


التأكد من حصول الطفل على جرعة لبن مشبعة.


الإكثار من السوائل فمن الممكن أن تعطى الأم للرضيع القليل من منقوع النعناع وأيضا القليل من الماء بين فترات الرضاعة.


عمل حركات رياضية للطفل لكي تحرك معدته مثل تدليك البطن، وتحريك القدمين مثل ركوب العجل، وذلك لتليين الأمعاء، والحد من الإمساك وللمساعدة على هضم الطعام.


توجد طريقة مميزة من علاج إمساك الرضع شهرين وهي، أن تقوم الأم بوضع الطفل في مكان استحمامه، وتوضع ماء دافئ، وبيكنج صودا التي تعمل على ارتخاء العضلات، وفك الجسم، مما يساعد هذا الطفل على التبرز بنجاح عن طريق المساهمة في ارتخاء الفتحة الشرجية لديه.


يجب على الأم إتباع نظام غذائي متكامل آخر للطفل فور علمها بأن لديه إمساك.


اللبوس الموضعي يسهل عملية الإخراج، ولكن بالطبع بعد استشارة الطبيب المختص بالأطفال حتى يصف النوع المناسب لطفلك.

علاج إمساك الرضع شهرين بالأعشاب


في عمر الشهرين لا نرجح أن تعالجي الإمساك بالأدوية لذلك سوف نطرح عليكي عدة طرق لعلاج إمساك الرضع شهرين بالأعشاب.

أعشاب تعمل على تلين المعدة مثل


البابونج فإذا قامت الأم بغليها، وإرضاعها للصغير، فذلك سوف يعمل على تلين معدته، وتسهيل عملية الإخراج.


وأيضًا الينسون، والكمون، والنعناع، فالأم تقوم بغلي أحدهم، وتقديمه للطفل، وبهذا سوف تعالجه من الإمساك .


وأيضًا السوائل الدافئة لمنع الزكام، ولأكساب المناعة لجسمة.


ولا شك أن الأعشاب عمومًا بالنسبة للأطفال  أفضل بكثير من الأدوية، والملينات، خصوصًا  في مثل هذا العمر.



ولكن توجد طرق أخرى يجب أن تتبعها الأم لعلاج إمساك الرضع شهرين


مثل تبديل الوجبات الصلبة فقيرة السوائل، والألياف بالوجبات المسلوقة، والمهروسة سهلة البلع مثل البطاطس، والجزر، والأرز المسلوق، والخضروات المسلوقة، فكلهم يتحولوا إلى سوائل في فمه وهذا يقلل من حدوث الإمساك وأيضًا وجبات هي عبارة عن وجبات طبيعية تمد جسمه بالعناصر اللازمة له، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص في ذلك كي يستطيع أن يحدد لكي هل من المسموح لطفلك في هذه الشهور الأول تناول مثل هذه الأطعمة أم لا.


وإلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا المقدم من موقع مصارحة والذي تحدثنا فيه عن علاج إمساك الرضع شهرين نتمنى أن نكون طرحنا عليكم المعلومات الصحية لأولادكم فنحن هنا في موقع مصارحة نعمل على تقديم كل ما يخص الأسرة والطفل.

إرسال تعليق

0 تعليقات