Boxed(True/False)

علاج إمساك الرضع بزيت الزيتون

علاج إمساك الرضع بزيت الزيتون

علاج إمساك الرضع بزيت الزيتون
علاج إمساك الرضع بزيت الزيتون



علاج إمساك الرضع بزيت الزيتون من أكثر المشاكل التي تصيب الطفل الرضيع، ولا يستطيع البوح بها لأمه هي الإمساك وأيضًا في البداية لا تفهم الأم ما بطفلها من وجع.

الإمساك يولد شعور بعدم الراحة للطفل، فمن الممكن أن يمتنع عن الأكل لوجود آلام بمعدته، ولذلك عزيزتي الأم إذا كان طفلك يشعر بالإمساك فيجب أن تتبعي كل الطرق، والخطوات الصحية السليمة لكي تعالجي طفلك من هذا الألم، ولذلك سوف نقدم لكم طريقة صحية لعلاج إمساك الرضع بزيت الزيتون فقط تابعوا هذا المقال.

الإمساك عند الطفل الرضيع


الإمساك عمومًا حالة مرضية تصيب الكبار، والصغار على حد سواء، وهناك أطفال يعانون من هذه المشكلة منذ الصغر، ومن الممكن أن تستمر هذه الحالة حتى الكبر، لذلك يجب على الأم أن تتوخى الحذر، وتتابع ابنها/ وتفهم طبيعته، فبعض الأطفال في هذا السن تتبرز كل يوم ،والبعض الآخر من مرتين إلى ثلاثة في الأسبوع ولكن حرصًا منا على سلامة أبنائكم سوف نقدم لكم طريقة علاج إمساك الرضع بزيت الزيتون

لماذا يعاني الطفل الرضيع من الإمساك؟


عزيزتي الأم يعاني الطفل الرضيع من الإمساك نتيجة لنقص السوائل في معدته، ونقص الفيتامينات، مما يجعل معدته صلبة، ويتبرز براز صلب، ولكن عن توافر الغذاء المتكامل يحدث سهولة في عملية الاخراج ولكن يجب على الأم أن تقوم بالبحث دائما عن طرق علاج للإمساك بعيدًا عن الأدوية التي تضر بعمر هذا الرضيع.

تعرفوا على 


علاج الامساك للاطفال عمر سنة

علاج إمساك الرضع شهرين

علاج إمساك الرضع بزيت الزيتون


بعض الأمهات تحرص على علاج الرضع بالاعشاب والوصفات الطبيعية، ولكن قد أثبتت الدراسات أيضًا أن علاج إمساك الرضع بزيت الزيتون علاج آمن، وفعال بالأخص لحديثي العمر، لذلك دعونا  نطرح عليكم طريقة علاج الإمساك بزيت الزيتون


تقوم الأم بتدفئة القليل من زيت الزيتون الطبيعي ثم تقوم بعمل مساج به على معدة الطفل، وذلك بإتباع طريقة عكس عقارب الساعة، فهذا يعمل على تدفئة البطن، وتنشيط الدورة الدموية في المعدة، وجعل الطفل في حالة استرخاء، ويستطيع أن يفك التدليك الهادئ صلابة بطنه، ويهيئ لإخراج الفضلات المختزنة في بطنه.


من طرق علاج إمساك الرضع بزيت الزيتون أيضًا هي أن تقوم الأم بوضع القطرات الصغيرة من زيت الزيتون في اللبن، أو العصائر الغير محلاه التي تقدمها للرضيع .


من الممكن أن تستخدم الأم في علاج إمساك الرضيع زيت الزيتون على قطنة نظيفة، وتمسح بها الفتحة الشرجية لكي تهيئ عملية الإخراج، والتلطيف بها إذا كان أصابها جرح من الإمساك.


من الممكن أيضَا أن تمسح الأم بزيت الزيتون على ثديها قبل الرضاعة لكي يصل زيت الزيتون إلى معدة الطفل فيلطف هذا الإمساك ويشعره بالراحة وهذه هي طرق علاج إمساك الرضع بزيت الزيتون

الآثار الجانبية للإمساك


يحدث للطفل انتفاخ في البطن.


قلة الشهية، وعدم الرغبة في الطعام نتيجة للآلام التي يعاني منها في معدته.


المغص الدائم.


جرح الفتحة الشرجية أثناء عملية الإخراج.


من الممكن أن يحدث له تسمم إذا لم تخرج تلك الفضلات من معدته.

 


كيف تتجنب الأم حدوث الإمساك لرضيعها؟


على الأم أن تتعلم كيف تتعامل مع رضيعها وكيف تتخطى كل هذه المشكلات، وذلك عن طريق البحث، والإطلاع عبر المواقع والكتب وفهم ما يحدث لطفلها، يجب أيضا زيارة  الطبيب مرة في الشهر حتى وإن كان طفلها سليم فقط من أجل الفحص، والاطمئنان ويجب أن تسأل الطبيب كيف تتعامل مع الرضيع وكيف تتجنب حدوث الإمساك له، ويجب أيضًا عليها أن تتأكد من الغذاء الذي تقدمه لطفلها، وتتأكد من توافر المعادن، والفيتامينات المتكاملة للجسم. ومع الحرص والمتابعة لن يحدث له الإمساك إن شاء الله.


وإلى هنا نكون قد قدمنا لكم طرق علاج إمساك الرضع بزيت الزيتون نتمنى أن تحرصوا دائما على صحة أطفالكم لكي يتمتعوا بصحة أفضل.

إرسال تعليق

0 تعليقات