Boxed(True/False)

علاج البواسير الداخلية بالأعشاب

علاج البواسير الداخلية بالأعشاب

علاج البواسير الداخلية بالأعشاب
علاج البواسير الداخلية بالأعشاب


يقدم لنا الطب البديل  العديد من النباتات التي تستخدم في علاج البواسير الداخلية بالأعشاب ، بالإضافة إلى العلاج الوقائي من البواسير والذي يشتمل على تغيير نمط الحياة الخاصة، والعامة للإنسان، حيث يجب عليه استبدال كل من العادات السلبية في الغذاء، والنوم، والعمل بالعادات الصحية السليمة في شتى جوانب الحياة. فحينما أصبحت البواسير مشكلة شائعة تصيب العديد من الناس، ولا يمكن تجاهلها، خرج إلينا الطب البديل بالكثير من العلاجات التي من شأنها علاج البواسير بدون جراحة بإستخدام الأعشاب وغيرها من العادات الصحية التي يتوجب على الإنسان اتباعها.

علاج البواسير الداخلية بالأعشاب


لقد اقترح الكثير من الأطباء علاج البواسير الداخلية بالأعشاب من خلال استخدام النباتات التي تحتوي على مواد مقلصة، مثل المواد العفصية، والنباتات التي تحتوي على مواد تعمل على حماية،  وتقوية الأوعية الدموية لدى الإنسان، حيث تعمل هذه النباتات التي يصفها الأطباء، والمتخصصون فى الطب البديل، على تهدئة منطقة البواسير وتقليل الألم، والحكة التي تحدث بسبب الإصابة بالبواسير، والتي تجعل الأوردة في هذه المنطقة منتفخة وملتهبة، مما يجعلها مؤلمة بشكل كبير. كما أنه من الممكن أن تساعد هذه العلاجات على الوقاية من البواسير. بالاضافة إلى العلاج والوقاية بتغيير نمط الحياة، كما سنذكر فيما بعد. 


ومن الجدير بالذكر، أن أطباء الطب البديل يستطيعون أن يفرقوا بين الحالات المرضية، حيث أنهم يصفون الخلطة المناسبة  لكل شخص على حدة، أي أن علاج البواسير الداخلية بالأعشاب يكون بصيغة فردية، وهذا على حسب درجة الالتهاب التي تعاني منها هذه المنطقة، هل هو طفيف أم كبير.

تعرف أيضًا على 


النباتات التي تستخدم لعلاج البواسير


نتناول فيما يلي بعض الأعشاب التي تستخدم لعلاج مشكلة البواسير، وبدايًة، يجب أن تستشير الطبيب قبل استخدام هذه النباتات استخدام خارجي، أو داخلي، فيجب أن تستشير الطبيب، وتتعرف على الطريقة المثلى لاستخدام أي دواء، أو عشب حتى تحصل على النتيجة الفعالة، وحتى لا تسبب لنفسك الضرر، خصوصًا أن هذه المنطقة حساسة للغاية.


ومن الأعشاب التي تستخدم لعلاج البواسير، زهور نبات البابونج، وهذه الزهور الجميلة لها عدد من الخصائص المهدئة للأوردة المنتفخة، والتي تسبب البواسير. وتستخدم  كمستخلص مركز من النبات ( نقيع الشاي من الزهور)، كما تستخدم على شكل مرهم.


كما أن هناك نبات الـ Hamamelis، الذي يستخدم من أجل علاج البواسير الداخلية بالاعشاب حيث  أظهرت الدراسات، أنه يعمل على تقليص الأوعية الدموية، كما أنه يستخدم كمضاد للالتهابات، ومخفف للألم. 


وهناك أيضًا نبات البكورية، أو الأذريون أو القطيفة (Calendula)، ولكن هذا النبات يستخدم بشكل خارجي فقط، أي انه يساهم في علاج البواسير الخارجية.

تعرف أيضًا على



كما أن هناك بعض الاعشاب التي تستخدم لتهدئة الانتفاخ في منطقة البواسير، مثل نبات الصبر الحقيقي، أو الألوة الحقيقية الذي يستعمل للشعور بالبرودة اللطيفه، وتهدئة الحكة.


ويستخدم البعض نبات كستناء الحصان، ولهذا النبات فاعلية على النسيج الضام في الأوعية الدموية.


من جانب آخر، يجب أن تعلم أن علاج البواسير يتضمن تغيير العادات الغذائية، ونمط الحياة اليومية، وتناول الطعام في أوقات منتظمة، مع تنظيم أوقات التغوط، والتأكد من تناول الطعام باتباع العادات السليمة، والمضغ جيدًا. والتركيز على الحركة وعدم الجلوس لفترات طويلة. بالإضافة إلى تجنب الأطعمة الدهنية والأطعمة ذات السكريات العالية، واستهلاك الأطعمة الصحية، مثل الأطعمة البرتقالية مثل، الجزر، اليقطين والبطاطا، والكرز، والعنب، والفواكه التي تساعد على تعافي الأغشية والأنسجة، والأطعمة التي تحتوي على مواد مضادة للتأكسد والكثير من الألياف. وضرورة تجنب الأطعمة الحارة، وشرب الكحوليات، والصودا بكميات كبيرة.

تعرف أيضًا على 



كما ينصح الأطباء بضرورة عدم تأخير وقت التغوط، فإذا شعرت بأنك بحاجة أن تفعل ذلك، فلا تأخر ذلك الوقت لحين، بل توجه على الفور لقضاء الحاجة. كما يجب تعويد الأطفال الصغار على هذه العادة السليمة منذ الصغر.


في النهاية نحن نعلم جيدًا أن مشكلة البواسير بشكل عام، سواء كانت بواسير داخلية، أو بواسير خارجية مشكلة مؤرقة، ومحرجة للكثيرين، ولكن باتباع العادات الصحية السابق ذكرها يمكن الحد من المعاناة منها، وإذا حدث وعانيت منها يمكنك تجريب العلاجات العشبية السابق ذكرها لتحد من الآلام، ولكن يجب الانتباه إلى أنه في حالة تفاقمت الحالة الصحية الخاصة بك لا تهمل في الذهاب إلى طبيب مختص، حتى يتم تدارك الأمر قبل فوات الأوان، وتصبح حينها العملية الجراحية أمر لابد منه.

إرسال تعليق

0 تعليقات