Boxed(True/False)

علاج البواسير الداخلية بدون جراحة

علاج البواسير الداخلية بدون جراحة

علاج البواسير الداخلية بدون جراحة
علاج البواسير الداخلية بدون جراحة


البواسير (Hemorrhoids) من المشكلات الصحية التي تعطل الفرد عن القيام بمهامه اليومية بشكل طبيعي، وهي عبارة عن انتفاخ في الأوردة التي تقع في محيط الشّرج (وهذه تسمى البواسير الخارجية)، أو في الجزء السّفليّ من المستقيم( وهذه هي البواسير الداخلية)، والبواسير الداخلية هي حديثنا اليوم، في مقالة بعنوان علاج البواسير الداخلية بدون جراحة

البواسير الداخلية


في الواقع، أصبحت مشكلة البواسير من المشاكل الصّحيّة الشّائعة حول العالم، وهي تصيب عدد كبير من البالغين. والبواسير الدّاخليّة بالتحديد هي انتفاخ الأوردة الموجودة في داخل المستقيم، ويسبب هذا النوع إزعاجًا كبيرًا للمصاب، وشعورًا بالألم، والحكّة، وصعوبةً في الجلوس، وممارسة الحياة اليومية الطبيعية.

علاج البواسير الداخلية بدون جراحة


هناك الكثير من الطّرق التي تستخدم لعلاج البواسير والوقاية منها أيضًأ، ومن الجدير بالذكر هنا، أن مشكلة البواسير من المشكلات الصحية التي يجب علاجها في أسرع وقت ممكن، لأنها تزداد سوءًا مع الوقت في معظم الحالات.


ومن أنواع علاجات البواسير، العلاجات المنزلية، والعلاجات الدوائية، والعلاج بإجراء العملية الجراحية، وهذا العلاج يلجأ إليه الأطباء لعلاج الحالات المتطورة من البواسير.

تعرف أيضًا على 



 العلاجات المنزليّة لعلاج البواسير


من العلاجات المنزلية، تطبيق الكمّادات الباردة باستخدام أكياس ثلجٍ على منطقة البواسير من شأنه أن يساعد على التخفيف من البواسير الداخلية، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف، والجلوس في مغطس ماء دافئ، واستخدام المناديل المبلّلة للتجفيف بعد التبرز بدلًا من استخدام مناديل المرحاض الجافّة.

العلاجات الدوائية للبواسير


في حالة الإصابة بمشكلة البواسير، يحدد لك الطبيب الدرجة التي وصلت اليها المشكلة لديك، ويمكنه وصف بعض الادوية لك، ومنها الأدوية المقبضة للأوعية الدموية، أو اللبوس الموضوعي، وذلك يساهم في علاج البواسير الداخلية بدون جراحة بشكل كبير، حيث ان هذه الادوية، تعمل على جعل الأوردة المنتفخة تنقبض، وتضمر، أو المراهم الطبية الملينة.

تعرف أيضًا على 



طرق علاج البواسير الداخلية بدون جراحة


ومن  طرق علاج البواسير الداخلية بدون جراحة والتي ينصح بها أطباء العلاج الطبيعي عمل حمامات الجلوس في الماء الدافئ.


كما ينصح البعض  باستعمال الرباط المطاطي أو الحقن بمواد مخثرة، أو استخدام الأشعة تحت الحمراء لعلاج الاوردة المنتفخة، وتساعد هذه الطرق على ضمور البواسير في أغلب الحالات. ولكن اتباع الطرق السابقة، لا يمكن أن يعالج البواسير إلا عندما يلتزم المريض بتجنب اسباب البواسير بشكل تام،  حتى تزداد فرص نجاح علاج البواسير بدون جراحة غير أن هناك بعض الحالات التي لا تستجيب لمثل هذه الأنواع من العلاجات، مع تطور درجة الإصابة مما يؤدي الى التدخل الجراحي للتخلص من البواسير.

تعرف أيضًا على 


في جميع الأحوال يلزم أن تلجأ إلى الطبيب المتخصص، في حالة رؤية دم مع البراز، للتأكد من أن سبب ذلك هو الإصابة بالبواسير، وعلاج المشكلة في أسرع وقت قبل تفاقمها،  كما يقلل ذلك من المعاناة، وصعوبة العلاج، وسرعة استجابة الجسم للعلاج. وعندما تلجأ إلى الطبيب يقوم الطّبيب بدوره بإجراء عدد من الاختبارات التّشخيصيّة، بالإضافة إلى الفحص السّريريّ للتأكد من سبب حدوث النّزيف، واعطائك العلاج المناسب فور حدوث المشكلة. ولا تتردد في هذه الخطوة حتى يمكن لك علاج البواسير الداخلية بدون جراحة لأنه إذا تفاقمت مشكلة البواسير لديك سيؤدي بك الأمر الى الجراحة لاستئصال البواسير لعلاج المشكلة بشكل تام.


واخيرًا، يمكنك الوقاية من الإصابة بالبواسير، من خلال تجنب الجلوس لوقت طويل، وممارسة الرياضة بشكل يومي، وعدم تناول الاطعمة شديدة الحرقة والمملحة اكثر من اللازم، وتجنب الصودا بكميات كبيرة، مع مراعاة تنظيف منطقة الشرج بشكل صحيح وتام حتى نتجنب أى مشكلات صحية في هذه المنطقة.

إرسال تعليق

0 تعليقات