Boxed(True/False)

بماذا يشعر مريض القلب ؟

بماذا يشعر مريض القلب ؟

بماذا يشعر مريض القلب ؟
بماذا يشعر مريض القلب ؟




بماذا يشعر مريض القلب ؟ هي من أهم الأسئلة التي قد تدور في أذهان الأشخاص المتشككين في كونهم يعانون من مرض القلب أو حتى من الممكن أن يدور هذا السؤال في أذهان أي شخص لديه مريض بالقلب ويريد أن يعرف ما هي نوع معاناته مع هذا المرض اللعين.


وهذا ما سنقدمه لكم اليوم، حيث سنطرح عدد من المعلومات التي ستساعدك في التعرف على المعلومات الهامة التي تخص قلبك، ومنها كيف تعرف أن قلبك في خطر؟، متي تتوجه إلى الطبيب لفحص قلبك والتأكد من سلامته؟. ومتي تقلق من الأعراض التي تتعرض لها؟. نتعرف على إجابة كل هذه الأسئلة جميعًا من خلال السطور القليلة القادمة، حسب أراء المتخصصين، والخبراء في طب القلب وعلاج أمراض القلب، فتابعونا لمعرفة المعلومات الهامة حول أعراض أمراض القلب.

بماذا يشعر مريض القلب ؟ (أهم أعراض أمراض القلب)


في الواقع، تتعدد أعراض أمراض القلب وما يمكن أن يشعر به مريض القلب، ذلك حسب  الحالات المرضية، والمشكلات التي تصيب القلب ولكنها رغم ذلك تشترك أمراض القلب جميعها في العديد من الأشياء التي يشعر بها المريض . ولكن يتساءل الكثيرون بماذا يشعر مريض القلب ؟ لمعرفة الأعراض، والاطمئنان على الصحة العامة.  كما يمكن للإنسان أن يتأكد ويطمئن عن طريق الفحص الأولى للتأكد من سلامة القلب و الشرايين، والأوردة التي توصل الدم من، وإلى القلب


إذا شعرت بألم فى الصدر، مع صعوبة في التنفس، فأنت بحاجة إلى العرض على طبيب متخصص في أقرب وقت ممكن، حيث يشعر مريض القلب بألم فى صدره كأنها طعنة سكين، ويكون ذلك في الجانب الأيسر من الصدر، أي مكان القلب وقد يمتد هذا الألم إلى الذراع اليسرى، والإبط، وقد يشعر مريض القلب بذلك  بعد بذل المجهود، وهذا الشعور مرتبط أيضًا بشكل كبير بالانفعالات المختلفة التي يتعرض لها مريض القلب.


من ناحية أخرى، يشعر مريض القلب بالخفقان في القلب فيشعر أن ضربات القلب أسرع، أو أبطأ  من الطبيعي، وذلك بشكل مفاجيء، وغير مريح. بالإضافة إلى الشعور بالسعال الجاف المصحوب بالبلغم، والتعب، والإرهاق، مع حدوث صفير اثناء النوم، وضيق في التنفس في بعض الحالات. وفي أثناء أخرى، يشعر مريض القلب بعسر الهضم، وصعوبة في البلع، وخاصة مرضى  الذبحة الصدرية، وهي أحد أشهر أنواع أمراض القلب الخطيرة.


ويعاني مريض القلب في بعض الحالات من الازرقاق، أو تغير في لون الجلد الطبيعي إلى اللون الأزرق، وذلك يرجع إلى عدم تزويد الدم بالقدر الكافي من الاكسجين بسبب وجود قصور في عمل القلب


وفي هذا الصدد، ينصح الخبراء بإجراء فحص طبي دوري للتأكد من أن القلب يقوم بوظائفه على الوجه الكامل، لأن القلب هو أهم عضو في الإنسان، وهو الذي يضخ الدم للاعضاء الاخرين للقيام بمهامها الحيوية بالشكل الصحيح.  

بماذا يشعر مريض القلب ؟ أعراض أمراض القلب العارضة التي تصيب كبار السن


أما عن أمراض القلب  التي تحدث في الكبر، فقد تكون ذات  أعراض متشابهة مع العديد من أعراض الأمراض التي تصيب كبار السن بمختلف أنواعها، مثل مرض السكري والضغط وغيرها من أمراض الشيخوخة، حيث يؤكد الخبراء،  أن معظم تلك الآلام التي نشعر بها من تعب في القلب قد تكون غير ناتجة عن أمراض قلبية بل من الوارد أكثر أن تكون أعراض لأمراض أخرى، ويحدث ذلك خاصة لكبار السن. 


ومن أعراض أمراض القلب التي تتشابه مع أعراض الأمراض الأخرى، حدوث حالات من الغثيان، والدوار، والإغماء مع الشعور بالالم في الكتف، والصدر الأيمن، لدى العديد من الحالات، كما أنه من الممكن أن تكون الأورام التي تصيب كبار السن في الأطراف، علامة من علامات وجود مشاكل في القلب وعدم قدرته على القيام بوظيفته على الوجه الأكمل.


وفي كل الأحوال، إذا أصابك أي عرض من الأعراض التي ذكرناها، يجب عليك أن تتوجه إلى الطبيب على الفور للتشخيص السليم وتلقي العلاج المناسب على الفور. فلا يمكنك أن تكتفي بالتشخيص بناء على الأعراض الظاهرة فقط، بل أن هناك العديد من الفحوصات المتخصصة التي عليك إجراؤها.

إرسال تعليق

0 تعليقات