Boxed(True/False)

طريقة عمل الحجازية بالزيت

طريقة عمل الحجازية بالزيت

طريقة عمل الحجازية بالزيت
طريقة عمل الحجازية بالزيت



نقدم لكم أعزائي زوار موقع مصارحة اليوم طريقة عمل الحجازية بالزيت وهي طريقة سهلة للحجازية وأهم شيء أنه سنقوم بإعدادها بالزيت النباتي، مما يجعلها خفيفة على المعدة بشكل لا يصدق، فـ الحجازية من الحلويات الرائعة التي تشتهر بها مدينة الإسكندرية، كما أنها حلوى مثالية لكل عشاق القرفة، وهذا، لأنها تعتمد بشكل أساسي على القرفة في حشوتها.

وهناك أكثر من طريقة عمل الحجازية بالزيت وجميعها يمكن أن تعطي لك طعم لا بأس به، ولكن اليوم سنقدم لكي عزيزتي طريقة عمل الحجازية بالزيت والتي تعد من أفضل الطرق على الإطلاق، لذا ستلاحظين عند إعدادها، وتناولها أن طعمها يشبه تمامًا طعم الحجازية التي تقومين بشرائها من الخارج بل سيكون طعمها أفضل أيضًا، وهذا لأنه تم إعدادها بالزيت، لذا، فهي ستكون خفيفة على المعدة، فتابعونا في التقرير التالي لتتعرفوا على طريقة عمل الحجازية بالزيت

مكونات طريقة عمل الحجازية بالزيت


2 كوب من الدقيق الأبيض العادي

2 كوب من السميد

نصف كوب من الزيت النباتي أي نوع زيت

1 ملعقة طعام كبيرة من الخميرة

1 كوب من الماء الدافئ

مكونات حشوة الحجازية بالزيت 


كوب إلا ربع من السكر الأبيض

كوب إلا ربع من السميد

3 ملاعق طعام كبيرة من القرفة

2 ملعقة طعام كبيرة من الماء العادي

طريقة تحضير الحجازية بالزيت

في البداية نقوم بوضع كل المكونات قبل العمل عليها بعشرة دقائق على الأقل في درجة حرارة الغرفة.

ثم نقوم بخلط كل من الدقيق، والسميد معًا حتى يتجانسان.

بعدها في بولة أخرى نقوم بوضع كل من السكر،  والماء الدافئ، وملعقة كبيرة من الخميرة، ونقلب جميع المكونات جيدًا معًا حتى يذوب السكر تمامًا.

يترك خليط السكر، والماء الدافئ، والخميرة عدة دقائق حتى يتم السماح للخميرة بأن تنشط.

ثم نقوم  بإحضار الدقيق، والسميد المخلوط معًا، ونقوم بوضع الزيت النباتي على الدقيق، ومن ثم خليط الخميرة، والسكر، والماء، ويتم خلط المكونات جميعها معًا، ومن ثم يتم عجن عجينة الحجازية جيدًا حتى تصبح لدينا عجينة لينة.

تترك عجينة الحجازية بالزيت لتختمر لمدة تتراوح من ثلاث إلى أربع ساعات على الأقل، وهذا لأن السميد يحتاج وقتًا أطول من الدقيق الأبيض لكي يختمر، لذا ستأخذ وقت أطول من الوقت المعتادة عليه في تخمير المعجنات.

بعدها نقوم بتحضير الحشو، وهذا عن طريق خلط كل من السكر، والقرفة، والسميد جيدًا معًا حتى تختلط المكونات بالكامل.

بعد ذلك نضع الماء على الخليط، ونقلب جيدًا جدًا حتى تصبح لدينا خليط غامق اللون، ولكن غير معجن، فكمية الماء صغيرة جدًا، ولن تقوم بتعجين الخليط، وهذا هو المطلوب.

عند اختمار عجينة الحجازية بالزيت نقوم بإحضار صينية الخبز مقاس 28 سم، ونقسم عجينة الحجازية إلى نصفين نضع النصف الأول في قعر الصينية مع مراعاة ترك بعض من العجين على حوافي الصينية حتى يسهل إغلاقها مع الوجه الآخر من العجين.

ثم ننزل بالحشو، ونفرده على وجه عجينة الحجازية بالكامل،

بعد ذلك نحضر صينية أخرى، وعلى قعرها نقوم بفرد النصف الثاني من عجينة الحجازية، حتى يسهل علينا تغطية عجينة الحجازية بالحشو الذي فوقها.

بعد فرد النصف الثاني من العجينة ننزل العجين على الحشو برفق، ومن ثم نراعي حكم الأطراف جيدًا معًا.


ثم بعد ذلك نقوم بواسطة الشوكة بتزين العجين رأسي، وأفقي على هيئة شرائط، ويتم تقطيع العجين على هيئة سمبوسكات.

بعدها يتم إدخال العجين إلى الفرن حتى تنضج على درجة حرارة 200 درجة مئوية، وعندما تحمر الجوانب نقوم بإشعال الشواية من الأعلى على الوجه.

تخرج الحجازية من الفرن بعد النضج، وتقدم على طبق التقديم، وبالهنا، والشفا.

إرسال تعليق

0 تعليقات