Boxed(True/False)

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالاعشاب


علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالاعشاب

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالاعشاب
علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالاعشاب


إذا اكتشفت أنك صاحب بشرة دهنية، بسبب عوامل وراثية، أو تغيرات هرمونية، أو تغيرات بيئية، أو شيء غير ذلك، فهذا يعد تبريرًا لحدوث الكثير من المشكلات لبشرتك، فنتيجةً لإفراط البشرة في إنتاج الزيوت، والدهون من الغدد الدهنية، تكون بشرتك الدهنية أكثر عرضة للالتهاب، والتهيّج في الكثير من الأحيان، وخاصًة في فصل الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة في البيئة المحيطة بك، وهذا الالتهاب هو ما يُسمى بحب الشباب، غير أن هناك عدد من المشكلات الأخرى التى من الممكن أن تواجهك، منها التعرق المستمر، وظهور الرؤوس السوداء.. ولكن اطمئن، هناك الكثير من أنواع العلاجات لحب الشباب، ومشكلات البشرة الدهنية، ونتحدث اليوم عن احد انواع هذه العلاجات، حيث نتناول مقالة بعنوان علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالاعشاب

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالاعشاب


في الواقع، هناك عدة وصفات طبيعية تستخدم في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالاعشاب من هذه الوصفات التي يجدر بنا ذكرها، وصفة الشاي الأخضر، لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ويستخدمه الكثيرون للتخسيس، ويغفلون عن استخدامه في سبيل علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالاعشاب فقد وجد علميًا ان الشاي الاخضر من الممكن أن يساهم في التخلص من حب الشباب، لاحتوائه على مواد فعالة قد تساعد بشكل مذهل في محاربة البكتيريا،  والالتهاب، والحدّ من إفراز الزيوت، كما يعد الشاي الأخضر واقي من حب الشباب لدى الأشخاص المعرضين لظهوره، ويستخدم الشاي الاخضر عن طريق تطبيق مستخلص الشاي الأخضر على الجلد، عقب نقعه في ماء مغلى مدة 4 دقائق، واذا لم تعجبك هذه الطريقة، يمكنك أن تقوم بشراء الكريمات، والمستحضرات التي تحتوي على الشاي الأخضر للاستفادة منه. كما أن تناول الشاي الأخضر، ولو مرة واحدة في اليوم، يحقق لك الكثير من الفوائد الصحية.


ومن وصفات علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالاعشاب وصفة زيت شجرة الشاي التي تساعد على تقليل التورم، والاحمرار، ويمكن استخدامه بالوصفة التالية، ضع قطرات من زيت شجرة الشاي. مع قطرات من زيت ناقل حتى يُخفّف زيت شجرة الشاي، ثم يُوضع الزيت على الحبّ وتساهم هذه الخلطة في قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب.

مكونات طبيعية لعلاج حب الشباب


كما يستخدم  العسل الأبيض، منذ قديم الزمان، لعلاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب لقدرته على التخلص من خلايا الجلد الميتة من مسام البشرة، ويستخدم العسل عن طريق غمس قطعة من القطن في العسل. ومن ثم مسح البثور بالعسل.
ويمكنك تكرار ذلك مرة في الصباح، وأخرى في المساء، للحصول على أفضل النتائج. وبالإضافة إلى ما سبق، هناك بعض الناس يفضل استخدام دقيق الشوفان في سبيل تهدئة البشرة المتهيّجة، والعمل على التقليل من إفراز الدهون للبشرة الدهنية، أو امتصاص الدهون الزّائد، وتقشير الجلد الميت. والوصفة الطبيعية من دقيق الشوفان من أجل علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالاعشاب، هي كالآتي، يخلط نصف كوب من الشوفان مع الماء الساخن؛ للحصول على عجينة. تُضاف ملعقة كبيرة من العسل إلى الخليط. يُدلّك الوجه بخليط دقيق الشوفان مدّة ثلاث دقائق. وبعد ذلك اغسل وجهك بالماء الدافيء، وليس البارد.


كما تُعد مستحضرات التقشير التي تحتوي على حمض الساليسيليك من أفضل الخيارات التي يحتاج إليها أصحاب البشرة الدهنية، وذلك لأنها  تتوغل داخل المسام وتساعد على تنقيتها. كما يمكنك استخدام زيت الزيتون، والسكر، أو طحين الأرز مع ماء الورد لتقشير البشرة الدهنية، والعناية بها.


وفي النهاية، نتمنى أن تشاركونا تجاربكم حول علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالاعشاب وهل هذا العلاج مجدي معكم أم أن لديكم رأي آخر.. شاركونا...

تعرفوا أيضًا على 




إرسال تعليق

0 تعليقات