Boxed(True/False)

تمارين لعلاج الإمساك للرضع

تمارين لعلاج الإمساك للرضع

تمارين لعلاج الإمساك للرضع
تمارين لعلاج الإمساك للرضع


يعد الإمساك مشكلة صحية صعبة تواجه الكبار، والصغار، وعلاجها يتطلب عدد من الأمور منها عمل بعض التمارين الرياضية، والإمساك عند الرضع يعتبر شيئًا مزعجًا لهم فهو من الممكن أن يكون السبب في بكائهم طوال الوقت حتى يتعافون منه، فكيف يمكن علاج الإمساك عند الرضع؟. هذا هو موضوع مقالتنا اليوم بعنوان تمارين لعلاج الإمساك للرضع

الإمساك عند الأطفال الرضع


يعاني الآباء، والأمهات عند رؤية أطفالهن يعانين من  آلام الإمساك، وفي الحقيقة هذه المشكلة تعد من أشهر المشكلات التي تواجه الصغار، وخاصة في سن الرضاعة، ويواجهها الأطفال الذين ترضعهم أمهاتهم رضاعة طبيعية بشكل أكبر. ويكون الامساك عند الرضع نتيجة إلى أن حركة الأمعاء تكون أقل تواترا من المعتاد عند الرضيع.

تعرفي أيضًا علي 



وينصح أن تقوم الأم بعرض طفلها على الطبيب المتخصص عند تفاقم هذه المشكلة لأنه قد يكون السبب هو حالة طبية كامنة، مثل الغدة الدرقية، أو التسمم الغذائي، وبعض أنواع الحساسية وهذا يتطلب تدخل الطبيب. ومع ذلك إذا كان الإمساك لدى طفلك الرضيع خفيف، فإنه يمكن القيام ببعض تمارين لعلاج الامساك للرضع مع ضرورة تحسين النظام الغذائي للرضيع، أو للأم إذا كان الطفل لم يبدأ بتناول الطعام بعد، وقد يساعد ذلك بشكل كبير على التعامل مع هذه المشكلة.

تعرفي أيضًا على 



تمارين لعلاج الامساك للرضع


يمكنك استخدام بعض التمارين، وتطبيقها بدقة على طفلك الرضيع، في سبيل تحسين الهضم، وحماية الرضيع من الإمساك، وجعل الأمعاء تتحرك بطريقة عادية.


ومن هذه التمارين : إذا كان طفلك الرضيع قد تعود على الزحف عليك تشجيعه ليقوم بعدة لفات إضافية بنشاط، وحيوية، وإذا كان قد بدأ بالمشي، شجعيه على المشي كثيرًا بعد تناول الطعام، أو الرضاعة. وهناك أيضًا رياضة المشاية التى تساعد كثيرا على عودة حركة الأمعاء، والتخلص من الإمساك.


ومن تمارين لعلاج الامساك للرضع وضع طفلك على ظهره، والقيام بعقد الساقين بلطف، ثم قم تحريك الساقين كما لو كانه يركب دراجة هوائية، وهذا التمرين قد يكون محبب لدى الكثير من الأطفال الرضع. بالاضافة إلى تمارين تدليك البطن، فهي تعد علاج جيد، وممتع بشكل لا حد له للرضع الذين يعانون من الإمساك، ويحفز ذلك التمرين حركة الأمعاء، وتخفيف آلام الذي يعاني منه الطفل بسبب المغص، والغازات، كما أنه من الممكن أن يساعد ذلك طفلك على النوم براحة، وسعادة.

تعرفي أيضًا على 



كما يمكنك استخدام بعض من زيت الزيتون الدافئ، أو زيت جوز الهند على معدة طفلك عند البدء في تمارين لعلاج الإمساك للرضع وتدليك البطن  بعيدا عن السرة بلطف لمدة 3 إلى 4 دقائق، وتكرر ذلك عدد من المرات على مدار اليوم، حتى تتحسن حالة طفلك الرضيع. بالإضافة إلى ما سبق من تمارين لعلاج الامساك للرضع من الممكن ان يكون الحمام الدافئ لطفلك هو العلاج للامساك الخفيف، بالاضافة الى انه يساعد طفلك على الاسترخاء، والنوم الهادئ دون المعاناة من آلام المغص، ولا تنس تجفيف طفلك، وتدفئته جيدًا عقب الحمام.


تعرفي أيضًا على 



كما ينصح أطباء الأطفال، بإعطاء الطفل الكثير من السوائل، حيث أن الماء، والحليب هي خيارات جيدة للحفاظ على رطوبة الجسم، والمساعدة على تحسين وظيفة الجهاز الهضمي، والتبرز بشكل طبيعي، والمساعدة على التخلص من الإمساك، والغازات التي تسبب الإزعاج للطفل الرضيع. كما ينصح الأطباء بتجنب تناول الأرز، والفاصوليا، والبقوليات بكثرة  للأمهات المرضعات خاصة فى الفترة التى يعانى فيها الطفل من الامساك. لأن هذه المأكولات صعبة في الهضم، وتسبب الإمساك، وبطء في حركة الأمعاء للأم، ورضيعها. كما أنه عليك الإكثار من تناول السوائل، والأعشاب الساخنة للتخلص من الامساك، ومساعدة طفلك الرضيع على ذلك بالإضافة إلى تجربة تمارين لعلاج الإمساك للرضع

إرسال تعليق

0 تعليقات