Boxed(True/False)

تمارين لعلاج الامساك

تمارين لعلاج الامساك

تمارين لعلاج الامساك
تمارين لعلاج الامساك


يعد الإمساك من المشكلات الصحية العارضة التي من الممكن ان تواجه اى انسان فى أي مرحلة من مراحل حياته، فهي تواجه الصغار، والكبار، والاطفال ايضًا. لذلك نتناول من خلال السطور القليلة القادمة تمارين لعلاج الامساك والتي تعد فعالة النتائج بدرجة كبيرة، فالحركة في حد ذاتها تساعد على تحريك الأمعاء بشكل كبير، وبالنسبة للتمارين الرياضية بشكل عام، أو حتى بالنسبة للتمارين الذي ستحدث عنها اليوم ستعمل على تخليصك من مشكلة الامساك تمامًا، وهذا لأنها تساعد المعدة على الحركة، وإفراغ ما بداخلها، فتابعونا في التقرير التالي لتتعرفوا على تمارين لعلاج الامساك 


ممارسة الرياضة وعلاج الامساك


قد أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن هناك تأثير كبير لممارسة التمارين الرياضية في علاج مشكلة الإمساك وهذا لأن التمارين كما وضحنا في السابق من الممكن أن تؤثر على زيادة حركات الأمعاء، مما يؤدي إلى جعل الإنسان يقضي حاجته بسهولة دون المعاناة من الإمساك




ولذلك إذا كنت تعاني من الإمساك، حاول ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة للتخفيف من أعراض مشكلة الإمساك التي تواجهك في بعض الأوقات.. وبناء على ذلك قد وجد أن هناك تمارين لعلاج الامساك بشكل خاص، وسنتناولها فيما يلي.

تعرفوا على 



تمارين لعلاج الامساك


من ابسط تمارين لعلاج الامساك التى يتبعها الكثيرون، المشي، والركض لمدة نصف ساعة فى اليوم، فقط عليك اختيار وقت مناسب للمشي والتجول في منطقة تحبها، للتنزه/ والمشي لمدة نصف ساعة حتى تساعد في تسهيل حركة الأمعاء. ومن تمارين علاج الامساك أيضًا، ممارسة تمارين في مناطق متفرقة من الجسم والتى من شأنها أن تساعد على تعزيز سريان الدم داخل الجسم بصورة أفضل.




كما يمكنك تدليك كف اليد بين السبابة، والإبهام في خلال 10 دقائق في اليوم، حتى تنشيط حركة الأمعاء الغليظة. وهذا الأمر يعد مذهل بالنسبة للكثير من الناس.





ومن تمارين لعلاج الامساك ثني الكوع، وفرده لعدد من المرات، فهذه الحركة تساعد على حركة الأمعاء بالإضافة إلى التخلص من الغازات وعلاج عسر الهضم.



وهناك أيضًا مجموعة من تمارين التدليك،التي تعد فعالة في التخلص من مشكلة الامساك فتدليك المنطقة التي تقع أسفل المعصم يعجل بحل مشكلة الإمساك المزمن. وإذا كنت تريد التخلص من الغازات التى تسبب وجع، وألم فى البطن، حاول تدليك المنطقة الموجودة أسفل الركبة وأعلى الساق، و المنطقة الموجودة أسفل السرة يوميًأ، حتى تعالج هذه المشكلات الصحية العارضة، وتحسن من نوعية عمل المعدة لديك.

تعرفوا على 


علاج الامساك بوجه عام


بعد التعرف على تمارين لعلاج الامساك يجدر بنا الإشارة، إلى أن هناك عدد من الطرق الاخرى لعلاج مشكلة الإمساك، ومنها تناول الأطعمة التى تحتوى على الالياف الغذائية، لأنها ترفع منسوب المياه في جسم الإنسان، وفي الوقت ذاته تقضي على الجراثيم المصاحبة للبراز، وتساهم فى تسهيل عملية الاخراج، بالإضافة إلى إمكانية الاستعانة بالمواد الملينة، والعقارات الطبية التى تختص بذلك لعلاج الإمساك، وتجنب تناول الأطعمة الحراقة والتى تحتوى على نسبة كبيرة من البهارات فى حالة المعاناة من مشكلة الإمساك، أو عسر الهضم.



كما ينصح الخبراء بتناول القهوة عند الشعور بمشكلة الإمساك، لأنها في بعض الحالات تعمل كمنشط للجهاز الهضمي للقضاء على الإمساك ولكن لا تفرط في تناولها لخطورة الكافيين على الكثير من الوظائف الحيوية للجسم.


غير أن تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، أو العسل الأسود الخالص، صباحًا بعد الاستيقاظ من النوم من الممكن أن يساعد في التخلص من الإمساك ويمكنك مزجه ببعض من عصير الليمون لتخفيف نكهته، وجعله أطيب في المذاق.


كما يعد الليمون من المواد التى تنبه الجهاز الهضمي لدى الإنسان، فهو يحتوي على حمض الستريك الذي يساهم في طرد السموم، والمواد الغير المهضومة ،والموجودة في القولون، والتي من الممكن أن تسبب العديد من المشكلات الصحية الصعبة، والمزعجة للإنسان.

تعرفوا على 



وأخيرًا وليس أخرًا، نتمنى أن نكون قد افدناكم من خلال موضوع تمارين لعلاج الامساك  وننتظر أن تقوموا بالتطبيق لما عرضناه عليكم، وننبه إلى أمر ضروري جدًا لا يمكن تجاهله، وهو أن الحركة هي أساس التخلص من العديد من المشاكل التي تواجه الجسم، وليس الإمساك فقط لا غير، وبخصوص مشكلة الإمساك التي نحن بصدد الحديث عنها لليوم، يجب الانتباه إلى أن الحركة تساهم بشكل كبير في تحريك الفضلات المتراكمة في الأمعاء الغليظة، وهذا حتى تخرج، لذا لا تهمل الحركة، وممارسة التمارين الرياضية حتى تتمكن من التمتع بصحة جيدة. 

إرسال تعليق

0 تعليقات