Boxed(True/False)

العسل للبواسير والشرخ وطريقة استخدامه

العسل للبواسير والشرخ وطريقة استخدامه

العسل للبواسير والشرخ وطريقة استخدامه
العسل للبواسير والشرخ وطريقة استخدامه


نناقش اليوم فوائد استخدام العسل للبواسير والشرخ ولكن يجدر بنا الاشارة في البداية إلى أن مشكلة البواسير في حالاتها المتقدمة، تستوجب تدخل الطبيب المعالج على الفور قبل استخدام أي شيء في سبيل التخلص منها، أو علاج أعراضها. ولكن استخدام العسل للبواسير والشرخ واستخدام الاعشاب، والعلاجات الطبيعية يجدي في أحيان كثيرة لعلاج، أو تخفيف أعراض البواسير في حالاتها الإبتدائية أو غير المتطورة. ونتناول اليوم، فوائد العسل الصحية بوجه  عام، بالإضافة إلى فوائد استخدام العسل للبواسير والشرخ

فوائد العسل الصحية بوجه عام


للعسل العديد من الفوائد الصحية التي جعلت منه عنصرا هاما في مختلف أنواع الأدوية في العلاج الطبيعي، والتقليدي الذي يشهد له التاريخ بأهميته، وفاعليته. وقد استخدم البشر العسل كعلاج طبيعي منذا أكثر من ألف عام. وحديثًا أثبتت العديد من الدراسات، والأبحاث أن هناك فوائد للعسل جعلت منه نبارسًا تستعين به  معظم مكونات العلاج الطبيعي، ومن هذه الفوائد: أن العسل الأبيض يحتوي على سكر طبيعي مفيد للعديد من الوظائف الحيوية، وصحي للغاية، وغير مضر للجسم بعكس السكريات الاخرى. ويعزز العسل من فقدان الوزن، كما أنه يعطي طاقة، وحيوية للإنسان لا مثيل لها، وبالتالي فهو يحسن العسل الابيض من  الأداء الرياضي، والنشاط والحيوية، وهو أيضًا غني بأنواع مختلفة من الفيتامينات، والمعادن، الأمر الذي يجعل ملعقة واحدة من العسل الأبيض في الصباح، تكفي لتجعلك نشيط طوال النهار.

العسل للبواسير والشرخ


بالإضافة إلى فوائد العسل العامة التي ذكرناها من قبل، فإن العسل يملك خصائص مطهرة للجروح ومضمدة لها. كما أن به خصائص مضادة للأكسدة تساهم في العناية بالبشرة وفقدان الوزن، وبالفعل يستخدمه الكثير من الناس لهذه الأعراض العلاجية.


لذلك يعتبر العسل من العلاجات الطبيعية  التي جربها الكثير من الناس، وقد أثبتت كفائتها عند استخدامها موضعيًا في تخفيف وعلاج أعراض البواسير. بالاضافة الى انه يحتوى العسل على الفيتامينات التى تجعل له خصائصه الطبية التي تُسرع من شفاء الجروح وهو يعمل على قتل  الميكروبات في الجروح وتلطيف أو الحد من رائحة الجراح الكريهة. كما أن العسل للبواسير والشرخ من شأنه أن يسرع عملية الشفاء في الجروح الخاملة.


أما عن طريقة استخدام العسل لعلاج اعراض البواسير، فيستخدم العسل للبواسير والشرخ بشكل موضعى على مكان الشرخ، أو البواسير بلطف، كما انه يمكنك عمل خليط ممتاز، عن طريق خلط ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقة من زيت الزيتون، ودهنها في موضع البواسير، حيث وجد أن هذا المزيج يعمل على التقليل من الأعراض المصاحبة للبواسير والتي تتمثل في الحكة، والألم، والنزيف ، والتورم، والالتهابات المصاحبة للبواسير، وخاصة في الحالات الصعبة.


ومن الجدير بالذكرـ بعد التعرف على ماهية استخدام العسل للبواسير والشرخ أنه ليس هناك أي آثار ضارة لاستخدام العسل الأبيض بشكل موضعي لعلاج البواسير والشروخ، فقد تستخدم اى مواد طبيعية، أو كريمات ملينة تسبب لك أعراض ضارة، ومزعجة  مثل ظهور علامات، وأعراض جديدة، أو تفاقم، وتكبر من حجم الأعراض الموجودة بالفعل.


كما يتطلب منك الأمر زيارة الطبيب عند ظهور أى عرض من اعراض البواسير، وقبل اللجوء الى استخدام اى شيء مرطب، أو مسكن، أو مخفف للآلام، والأعراض، ذلك لأن الطبيب المتخصص من شأنه أن يقيس درجة تأثر بالبواسير وهل وصلت لمرحلة خطيرة أم أنها ليست بحاجة الى العملية الجراحية والعلاج الدوائي. كما أن هناك بعض الأعشاب الطبيعية التى تستخدم لعلاج البواسير بدون جراحة ومنها اعشاب شجرة الشاي.

تعرفوا أيضًا على 



إرسال تعليق

0 تعليقات