Boxed(True/False)

علاج البشرة الدهنية في المنزل

علاج البشرة الدهنية في المنزل


علاج البشرة الدهنية في المنزل
علاج البشرة الدهنية في المنزل

إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية، تعاني من الكثير من المشكلات، ولم يمر يوم إلا وتشعرين فيه بالحرج من أصحابك في الجامعة بسبب البثور، والحبوب التي تظهر بشكل مفاجيء من الحين للحين على بشرة وجهك؟!.. تعال معنا اليوم، لتتعرفي على كيفية علاج البشرة الدهنية في المنزل من خلال عدد من الطرق المميزة والتي يمكنك القيام بها بسهولة، ويسر وفي مدة قصيرة من الوقت.. تخلصي الآن من مشكلات البشرة الدهنية التي تواجهك من خلال هذه الطرق التالية.

مميزات علاج البشرة الدهنية في المنزل


تتراكم الزيوت، والدهون على الطبقة الخارجيّة للجلد في البشرة الدهنية، وبالتالي يؤدي ذلك إلى انسداد المسام، ويعمل على ظهور العديد من المشاكل المختلفة مثل الحبوب، والبثور ذات الأحجام المختلفة. لذلك فإن  البشرة الدهنية تحتاج الى عناية ورعاية خاصة جدا. ونتناول اليوم عدة طرق يمكنك من خلالها علاج البشرة الدهنية في المنزل بموادٍ طبيعية حتى تعطى لبشرتك نضارة، وجمال لا مثيل له، بالإضافة إلى أن استخدام هذه الطرق يوفر الكثير من المال الذي يصرف على المستحضرات التجميلية التي تباع لهذا الغرض، وينصح بتجنب شراء هذه المستحضرات لانها تحتوى على الكثير من المواد التى من الممكن أن تسبب الضرر للبشرة الدهنية على وجه الخصوص.

علاج البشرة الدهنية في المنزل ( العناية بالبشرة الدهنية)


لعل غسيل البشرة هو الخطوة الأولى التي يفعلها كلًا منا عند الاستيقاظ في الصباح، ولكن هل تستخدم الأدوات المناسبة لفعل ذلك؟…


لابد لك من استخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك، لانه يعمل غسيل البشرة على التخلص من بقايا المكياج، و الاتربة، والميكروبات، والبكتيريا المتراكمة على البشرة، وينصح اختيار غسول للبشرة الدهنيّة خالي من مكونات الزيوت، والصابون بوجه عام.


ومن الجدير بالذكر، أن الاكتفاء بغسل البشرة لن يحل مشكلات البشرة الدهنية، هو بالطبع  يساعد على إزالة الأتربة، ولكن عليك القيام بتنقية المسام بعد التنظيف، وذلك من خلال المستحضرات الطبيعية التى سنتناولها في الفقرة التالية.

طرق علاج البشرة الدهنية في المنزل


نتناول بعض الوصفات الطبيعية التي من شأنها أن تقوم بتنظيف البشرة الدهنية بشكل طبيعي، وتعمل على علاج البشرة الدهنية في المنزل وتعطي نتيجة سريعة، من هذه الوصفات المتاحة للجميع، وصفة بياض البيض، حيث أنه قد وجد أن بياض البيض يشمل على نسبٍ عالية من فيتامين A، وهذا الفيتامين تحتاج إليه البشرة الدهنية للتخلّص من البثور المختلفة، ومن الممكن عمل ماسك بياض البيض مرتين في كل أسبوع.


بالاضافة الى البيض، هناك أيضا ثمار اللّيمون ذات الخصائص المضادة للميكروبات؛ التي تحارب الميكروبات و البكتيريا التى تتعرض لها البشرة طوال اليوم نتيجة لتلوث الهواء المحيط بنا. ومن الجدير بالذكر هنا، أن البشرة الدهنية تجذب كمية أكبر من الميكروبات والبكتيريا، لأنها ذات مسام واسعة وتفرز زيوت ودهون بكميات كبيرة تساعد على جذب الميكروبات، والبكتيريا من الجو.ويساهم الليمون في تنظيف البشرة الدهنية من الزيوت.



كما يستخدم لبن الزبادي في سبيل علاج البشرة الدهنية في المنزل ، وذلك يرجع إلى أن منتجات الألبان تشتمل على حمض اللاكتيك الذي يمتص الزيوت الزائدة، ويساعد في تقشير البشرة بلطفٍ. كما يمكن عمل ماسك التقشير الذي يحتوي على ملعقة من القهوة، وملعقة من السكر، وملعقة من زيت الزيتون، لتقشير البشرة وازالة الجلد الميت.


ملاحظة هامة: يجب على أصحاب البشرة الدهنية عند اختيار مستحضرات تنظيف البشرة الدهنيّة، ان يقوموا بالبحث عن مكونات تُعرف بقدرتها على تنظيف البشره الدهنيه وعلاجها ومنها: حمض الساليسيليك، وزيت شجرة الشاي، وحمض الجليكوليك، الذي يسمى المكون السحري لعلاج مشكلات البشرة الدهنية.

تعرفوا أيضًا على 


إرسال تعليق

0 تعليقات