Boxed(True/False)

علاج البواسير بالثوم والعسل

علاج البواسير بالثوم والعسل

 
علاج البواسير بالثوم والعسل
علاج البواسير بالثوم والعسل

علاج البواسير بالثوم والعسل نتابع من خلال المقال عدد من الطرق التي يمكننا من خلالها أن نعالج أعراض مشكلة البواسير المؤلمة، والتي تسبب الإزعاج، والقلق للمصابين بها. وبالإضافة إلى ذلك فإن هناك عدد من العلاجات الطبيعية التي من الممكن أن تساعد في القضاء على البواسير بشكل نهائي، وخاصة إذا كانت مشكلة البواسير في بدايتها، أما إذا تقدمت الحالة، فمن الطبيعي أن تتفاقم المشكلة ويصبح الحل أصعب، ومن الممكن أن تصل الحالات المتقدمة الى ضرورة إجراء العملية الجراحية.

هل يمكن علاج البواسير بالثوم والعسل ؟


بالطبع يمكنك علاج البواسير والتخلص منها من خلال استخدام  علاج البواسير بالثوم والعسل وقد قام الكثير من الناس باستخدام الثوم والعسل لهذا الغرض، وقد اتضح فعليًا أن للثوم والعسل دور كبير في علاج البواسير في الحالات السطحية، وله دور أيضًا في التخفيف من أعراض البواسير إذا كانت المشكلة متقدمة. وفي حالة وجود نزيف قوي، في الحالات المتقدمة، لم يتبقى أمامك سوى الذهاب الى الطبيب لاجراء العملية، واتباع إرشادات الطبيب بعد ذلك.

كيفية علاج البواسير بالثوم والعسل


يقوم بعض الناس باستعمال العسل كعلاج واقي من البواسير بشكل مستمر،  عن طريق دهن منطقة الشرج بالعسل الابيض، كما يستخدم العسل في الكثير من الأحيان  كعلاج فعال للأمراض الجلدية والدمامل.


أما عن علاج البواسير بالثوم والعسل فيمكن تقسيم الأمر، ونتحدث أولًا عن طريقة العلاج بالعسل، وتكون عن طريق مزج ملعقة من العسل الأبيض مع كمية من ماء البصل, وبعد ذلك يتم دهن الخليط على منطقة الشرج، وذلك بالطبع بعد تنظيف منطقة الشرج جيدًا، وغسلها بالماء الفاتر متوسط الحرارة.


وقد ثبت عن تجربة للكثير من الأشخاص الذين يعانون من البواسير، أن هذا المزيج يخفف الألم تمامًا من هذه المنطقة. ولكن عليك ان تلتزم بدهن ذلك الخليط من أسبوع لأسبوعين يوميًا . ولعل الوقت المناسب لدهن هذا الخليط يكون بعد عمليات التبرز، لان العسل من الممكن ان يعمل كمطهر لهذه المنطقة عقب التلوث الذي يحدث بعد عملية التبرز لذا هذه الطريقة تبقى المنطقة نظيفة تخلو من الأوساخ، والميكروبات.


ملحوظة: هناك أنواع متعددة من عسل النحل، منها الكثير من الأنواع المغشوشة، ولكن عليك البحث عن النوع الأفضل، حيث أنه  يجب استعمال عسل النحل الطبيعي، وليس الصناعي في هذه الوصفة.


أما عن استخدام الثوم لعلاج أعراض البواسير، فتكون الوصفة عن طريق تطحن الثوم أو فركه بيديك بشكل جيد،  ثم إضافة الزيت الزيتون إليه، ومن ثم يمكنك استخدام خليط الثوم، وزيت الزيتون هذا، ودهنه في منطقة الشرج, ولا تنس وضع شاش على المنطقة حتى  يتم تثبيته جيدًا لفترة من الزمن. ولكن من الجدير بالذكر هنا، أنه لا ينصح الأطباء، والمتخصصون بعمل خليط الثوم وزيت الزيتون، وتطبيقه على منطقة البواسير في حالة وجود  نزيف مع دم، أو وجود حالات من الإسهال.



كما أنه من الممكن أن تستخدم الثوم كما هو بدون طحن، وذلك عقب تقشيره جيدا ووضعه مباشرة في منطقة الشرج مثل اللبوس، ومن الممكن أن تقوم بذلك ثلاثة مرات أسبوعيا للتخلص من الميكروبات التي تنمو في هذه المنطقة. ولكن لهذا الاستخدام ضرر على الجلد، حيث انه من الممكن أن تخدش الجلد بسبب احتكاك الثوم بالجلد.


وفي النهاية، وبعد التعرف على علاج البواسير بالثوم والعسل والوصفات التي نستخدمها في ذلك، لابد لك أن تجرب هذه الوصفات، حتى تخبرنا بنتيجة تجربتك وشاركنا رأيك حول الموضوع، حتى يستفيد الآخرين من تجربتك، وخبرتك.

تعرفوا أيضًا على 

رأس الباذنجان للبواسير وبعض العلاجات الطبيعية الأخرى



إرسال تعليق

0 تعليقات