Boxed(True/False)

علاج البشرة الدهنية وحب الشباب


علاج البشرة الدهنية وحب الشباب



علاج البشرة الدهنية وحب الشباب
علاج البشرة الدهنية وحب الشباب

الكثير منا يعاني من ظهور متكرّر لحبوب الشباب، ومن المعلوم أن أصحاب البشرة الدهنية يواجهون هذه المشكلة أكثر من غيرهم، وذلك بسبب طبيعة البشرة الدهنيّة في مكوناتها فإنها تقوم بإفراز كمية كبيرة من المواد الدهنية على عكس البشرة الجافة. فإذا واجهتك مشكلة حبوب الشباب، فأنت سعيد الحظ لكونك معنا اليوم، ونحن نناقش علاج البشرة الدهنية وحب الشباب ولتعرف انه يمكن حلّ مشكلة حب الشباب وعلاجها بشكل نهائي.

 

علاج البشرة الدهنية وحب الشباب


من الممكن علاج البشرة الدهنية وحب الشباب من خلال عدد من الطرق الفعالة التي نتناولها هنا، والتي منها ما يلي:-


استخدام الحليب لعمل غسول للبشرة بشكل يومي كل صباح، فقد يساهم ذلك بشكل كبير في الحد من ظهور البثور، وحبوب الشباب المزعجة على بشرة الوجه. ومن طرق علاج البشرة الدهنية وحب الشباب تطبيق قناع الأسبرين على الوجه بعد غسل الوجه جيدًا ، مع التركيز على اماكن تواجد حبوب الشباب، حيث يدخل الأسبرين في تركيبة العديد من المراهم والمستحضرات التي تستخدم لهذا الهدف.


كما يستخدم بعض الناس البيض في سبيل علاج البشرة الدهنية وحب الشباب ويتم ترك قناع البيض هذا لمدّة ربع ساعة على الوجه، وقناع البيض عبارة عن بيض مخفوق بشكل جيد بدرجة حرارة الغرفة، ويستخدم البعض الآخر البقدونس، أو بمعنى أقرب، منقوع البقدونس لهذا الغرض، أو لتطهير الوجه بعد عمل قناع البيض.


تعرفي أيضُا على 

عنصرين إذا تم تطبيقهم ستحصلين على بشرة مضيئة باستمرار


ومن الجدير بالذكر، أن سبب وجود حبوب الشباب هو تجمع البكتيريا، والأتربة على البشرة، لذا فإن علاج البشرة الدهنية وحب الشباب والوقاية من هذه المشكلات المحرجة يكون عن طريق المحافظة على البشرة نظيفة، من خلال استخدام غسول الوجه المناسب، فإذا كانت بشرتك دهنية، فيجب عليك استخدام الغسول الذي يحتوي على كمية أقل من المواد المرطبة، والدهنية، والعكس إذا كانت بشرتك جافة. كما أنه عليك قبل شراء أي نوع من أنواع الغسولات المستخدمة للوجه، أن تتوجه للسؤال عن مكوناتها، وتقوم بالبحث عن هذه المكونات عبر شبكة الإنترنت، لتتعرف على مدى فائدتها أو ضررها على البشرة، ولتعلم أيضًا هل هذه المكونات مناسبة لنوع بشرتك أم لا.


كما أنه هناك أشياء أخرى تعمل كمنظف للوجه ومنها الحليب، قبل غليه، عن طريق أخذ قطنة وجعلها تشرب كمية من الحليب ثم تمريرها على الوجه بطريقة دائرية. ومن الممكن أيضًا استخدام مكعب من الثلج و نضعه داخل قطعة من القماش ومن ثم نمررها على البشرة ،وخاصة أماكن تواجد حب الشباب، حتى تهدىء من احمرار الحبوب، وألمها، وتشعرك  بالارتياح.


علاج البشرة الدهنية وحب الشباب بالاعشاب


هناك بعض  الأعشاب التي تعمل كمطهر أو مضاد للإلتهابات، ومنها شجرة الشاي الذي يمكن استخلاص زيت شجرة الشاي منها واستخدامه على الوجه بشكل يومي حتى تتخلص من مشكلة حبوب الشباب على البشرة الدهنية. كما أن  القرفة من المواد المستخدمة كثيرًا لهذا الغرض، لأنها تعمل كمضاد للاكسدة والبكتيريا ولها دور في تسريع التئام الجروح، لذلك فهى تعمل على تقليص مشكلة حبوب الشباب، وإذا قمت باستخدامها بشكل يومي في الصباح، والمساء. نشير إلى أنه من الممكن أن تكون هذه الأعشاب علاج البشرة الدهنية وحبوب الشباب بشكل تام، وتمنع ظهورها مرة أخرى، لذا حافظ على استخدامها.


إذا كنت تعانى من حبوب الشباب، لا تتردد في تجربة ايًا من الوصفات السابقة كمحاولة للتخلص من حبوب الشباب المزعجة، والتى قد تكون عائق أمامك يسبب لك الإحراج في الكثير من المواقف. ولا تنس مشاركتنا تجربتك بعد القيام بذلك، عبر ترك تعليقك في الأسفل.


تعرفوا أيضًا على 



إرسال تعليق

0 تعليقات