Boxed(True/False)

علاج البشرة الدهنية للرجال وطرق العناية بها


علاج البشرة الدهنية للرجال وطرق العناية بها

 
علاج البشرة الدهنية للرجال وطرق العناية بها
علاج البشرة الدهنية للرجال وطرق العناية بها

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من الرجال، والنساء على حد سواء، من ظهور عدد من المشكلات، بسبب زيادة نسب إفراز الزيوت، والدهون لهذا النوع من الجلد. وتسبب هذه المشكلات نوعًا من الإحراج، وتعرقل أصحابها عن الكثير من الأعمال الهامة. بالاضافة الى المعاناة المستمرة من ظهور حب الشباب والرؤس السوداء في بعض الحالات، وفي إطار ذلك نناقش اليوم طريقة العناية بالبشرة الدهنية، ونخص بالذكر علاج البشرة الدهنية للرجال. ونتناول الطرق الأنسب للعناية بالبشرة الدهنية للرجال.

هل تتزايد مشاكل البشرة الدهنية للرجال؟


عادة ما يجهل الرجال، وخاصًة في الوطن العربي،  سبل العناية بالبشرة، بل، ونجد أن الكثير منهم لا يعرف نوع بشرته في الأساس!. وهذا الامر يؤدى الى تفاقم مشكلات البشرة بسبب تجاهلها وعدم الاهتمام بها وعدم استخدام الطرق الأنسب لتنظيفها.


وقبل  أن نتناول علاج البشرة الدهنية للرجال، يجدر بنا الاشارة الى، أنه تتزايد مشاكل البشرة الدهنية لدى الرجال، ومن أشهر أسباب ذلك الأمر، عدم الاعتناء بالبثور، وعدم معالجة حب الشباب، بسبب اللامبالاة، أو جهل الأغلبية منهم بطرق العناية بالبشرة الدهنية عندما يتزايد حجم البثور، ويظهر حب الشباب في الوجه لديهم، ومن الأسباب أيضًا التي تجعل الرجال يعانون من مشاكل البشرة، تعرض الرجال إلى التعرق المفرط، الذي يؤدي إلى سد مسام الجلد لأصحاب البشرة الدهنية. بالاضافة الى ان زيادة هرمون التستوستيرون لدى بعض الرجال، والذي يترتب عليه بطبيعة الحال زيادة  نسبة الزيوت التي تفرز في جميع أنحاء الجسم، مما يجعل البشرة أكثر عرضة للمشاكل. وهناك أسباب اخرى منها، العادات الغذائية السلبية وسوء التغذية، والتعرض المستمر، للأتربة، والملوثات، وقد يكون السبب أحيانًا في تواجد أغلبية الرجال في بيئة عمل ملوثة بحكم ظروف العمل الخاص بهم.

علاج البشرة الدهنية للرجال ( الفرق بين البشرة الدهنية في الرجل والمرأة)


قد وجد أن البشرة الدهنية لدى الرجال ذات مسام أوسع من النساء، وتشمل على وفرة من هرمون التستوستيرون، ولذلك فإنها تتطلب عناية، وتنظيف خاص. كما أن  طبقة الجلد الخارجية للبشرة عند الرجال أكثر سُمكًا مقارنة مع نظيرتها لدى المرأة.

وسائل علاج البشرة الدهنية للرجال


هناك عدد من الطرق المقترحة من قبل الخبراء في سبيل علاج البشرة الدهنية للرجال، ومن هذه الطرق، الاتجاه الى غسل الوجه بالماء الدافيء، والتقليل من مرات غسيل الوجه على أن لا تزيد عن 3 مرات في اليوم، حيث أن كثرة مرات غسل الوجه يتسبب في زيادة هذه الإفرازات الدهنية، وهنا ينصح باستعمال غسول خاص للوجه  للعناية بالبشرة الدهنية.


كما يجب أيضًا الابتعاد عن استخدام الكريمات المرطبة، التي تحتوي على كميات من المواد الكيميائية، والحافظة،  حتى لا يزداد تراكم الدهون على المسام. ويفضل استخدام الوصفات الطبيعية للترطيب. وفي الوقت ذاته هناك أنواع من الزيوت المناسبة لأصحاب البشرة الدهنية، حيث أنها تساهم في تقليل إفرازاتها الدهنية. ومن الطرق التي تساهم في علاج البشرة الدهنية للرجال تغيير نمط الحياة والنظام الغذائي، يشمل ذلك الابتعاد عن تناول الأطعمة المليئة بالدهون، والجاهزة، والمعلبة، والحارة، مع ضرورة شرب الماء بكثرة من 6 الى 8 اكواب في اليوم الواحد، والإكثار من تناول الخضراوات، والفواكه الطازجة، والأطعمة الغنية بالألياف، ومحاولة إدراجها دائمًا داخل الأنظمة الغذائية الخاصة بك ، بالإضافة إلى التقنين من تناول منتجات الألبان بكميات كبيرة.



كما ينصح أصحاب البشرة الدهنية من الرجال، بالاهتمام برعاية البشرة، واستخدام الغسول المناسب للعناية بالبشرة الدهنية وتجنب مشكلاتها. مع عدم التعرض للشمس لوقت طويل، وتجنب مشاركة أدوات الحلاقة مع شخص آخر، لأنها قد تؤدي إلى تناقل البكتريا، مما يتسبب في ظهور مشاكل البثور على البشرة بدون أدنى شك، أما إذا كنت تعانى من ظهور البثور بانواعها، أو حب الشباب، فلا تحاول إفراغها، واتركها حتى تفرغ من تلقاء نفسها. واحرص على غسل الوجه جيداً بعد التمارين الرياضية للتخلص من  التعرق المفرط الذي يسبب انسداد المسام. وقد يكون من الضروري لك استخدام واقي للشمس في أيام الصيف لحماية الجلد من كل من الأشعة فوق البنفسجية.


تعرفوا على 

البشرة الدهنية وكيفية الاعتناء بها 
علاج البشرة الدهنية بالليمون 
علاج البشرة الدهنية وحب الشباب 

إرسال تعليق

0 تعليقات