Boxed(True/False)

علاج البشرة الدهنية بالليمون

علاج البشرة الدهنية بالليمون

علاج البشرة الدهنية بالليمون
علاج البشرة الدهنية بالليمون


علاج البشرة الدهنية بالليمون هو واحد من العلاجات الفعالة التي يتم استخدامها بكثرة من قبل أصحاب البشرة الدهنية فمن المعروف أن لليمون العديد من الفوائد الصحية، والجمالية، فقد استخدم الإنسان ثمار شجر الليمون منذ قديم الزمان من أجل التداوي والطب التقليدى، غير أن لليمون العديد من الاستعمالات الاخرى في شتى المجالات، ولذلك سماه الناس "ملك الفواكه".


وسمى الليمون ايضا ب"الحامض الطبي"، حيث يحتوى الليمون على الكثير من العناصر الهامة التي من شأنها أن تعالج النقص في جسم الانسان، هذه العناصر مثل الكالسيوم، والحديد، والفيتامينات المختلفة مثل فيتامين أ، وفيتامين ب وغيرها من العناصر الضرورية لصحة الإنسان. كما يستخدم الكثيرون ثمرة الليمون كمعقم، ومطهر للجروح، والقروح، وهذا هو منطلق حديثنا اليوم، عن علاج البشرة الدهنية بالليمون حيث نتناول أهمية الليمون فى علاج البشرة الدهنية ودوره، وفاعليته.

علاج البشرة الدهنية بالليمون


في الواقع، تتعدّد مشكلات البشرة الدهنية التي تسبب  إزعاجًا وحساسيةً للكثير من الناس، ومن مشكلاتها ظهور حب الشباب، والرؤوس السوداء بكميات كبيرة، ومحرجة لصاحبها. ومن الجدير بالذكر هنا، أنه تظهر حبوب الشباب ومعظم مشكلات البشرة الدهنية، على وجه الخصوص، في مرحلة البلوغ، أو مرحلة المراهقة كما نسميها، وفي هذا الوقت يبحث أصحاب هذه المشكلات عن حل سريع، وفعال لها لتخطي هذه الأزمة والقضاء على مشكلات البشرة الدهنية بشكل نهائي والتفرغ لبقية الأعمال الحياتية الهامة.


وقد وجد ان علاج البشرة الدهنية بالليمون علاج فعال ويستطيع أن يحل هذه المشكلات بشكل جذري،  وذلك يرجع إلى احتواء ثمار الليمون على مضادات الأكسدة، فقد وجد أن الليمون بالفعل هو الخيار الأفضل والأكثر فائدة لتطهير البشرة الدهنية، وحمايتها من الجراثيم التي تتراكم عليها بسبب إفراز البشرة الدهنية المواد الدهنية، والزيوت بكميات كبيرة، وخاصة في فصل الصيف، مما يجعلها تجذب أكبر قدر من الجراثيم من الجو، والعوامل البيئية المحيطة.

علاج البشرة الدهنية بالليمون ( فوائد الليمون للبشرة الدهنية)


يساهم الليمون في جعل البشرة الدهنية قادرة على التخلص من الرؤوس السوداء( تلك الحبوب التي تحتوي على رأس سوداء تميزها، وتجعل شكلها مشين) . وذلك لاحتواء الليمون على حمض "الستريك"، كما يعمل الليمون على تنظيف البشرة الدهنية بشكل سريع وفعال، وذلك عن طريق فرك قشرة الليمون الذي يحتوي على قدر لا بأس به من عصير الليمون على الوجه بشكل دائري، وبلطف حتى لا تؤذي البشرة، وذلك لأن البشرة الدهنية حساسة جدًا، ومن الممكن ان تسبب لها الأذى إذا قمت بتدليكها بعنف وبسرعة.


وكما قلنا فإن البشرة الدهنية تفرز الكثير من المواد الدهنية، والزيوت، وهنا، يقوم الليمون بدوره في تطهيرها من الزيوت الزائدة التي تفرزها طبقات البشرة الدهنية الداخلية.


كما أن هناك البعض ممن يستخدمون الليمون في سبيل تفتيح البشرة وتبييضها، ونضارتها، وبالفعل يمكن لليمون تحقيق هذا الغرض لأنه  يساهم في إزالة البقع الداكنة في الوجه ويعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والتخلص منها. كما ان تدليك البشرة الدهنية بالليمون يحافظ على نعومتها ويقويها ضد البكتيريا والأتربة، والأشياء الضارة في البيئة المحيطة. في حين يستخدم الناس الكثير من مستحضرات التجميل الغالية، وخاصًة البنات، للقيام بهذا الغرض، ولكن ثمار فاكهة الليمون تقوم بهذا الدور بفاعلية ودون الاضطرار الى دفع الكثير من المال.

وصفات الليمون لعلاج الحبوب في البشرة الدهنية 


الليمون، وماء الورد

 

المكونات 


1 عصير ليمونة 


القليل من ماء الورد 

طريقة التحضير 


نخلط كل من عصير الليمون، وماء الورد معًا، ومن ثم نقوم بتوزيع الخليط على الوجه جيدًا، وبعد ذلك يتم تركه ليجف لمدة 15 دقيقة كاملة، ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ، ويمكن اعتماد هذه الوصفة يوميًا  لمدة أسبوعين للتخلص من حب الشباب الذي تعاني منه البشرة الدهنية.

الليمون والبيض 


المكونات 


1 بياض بيضة 


1 ملعقة من عصير الليمون 


1 ملعقة من ماء الورد 

طريقة التحضير 


نقوم بخلط كل المكونات السابق ذكرها معًا، ومن ثم تترك على الوجه حتى تجف، وبعد ذلك يتم شطف الوجه جيدًا بالماء البارد.


الليمون وفيتامين e


المكونات 


عصير حبة ليمون 


2 ملعقة من زيت فيتامين E

طريقة التحضير 


نقوم بمزج كل من عصير الليمون، وزيت فيتامين E ومن ثم يتم تركه على الوجه حتى يجف، ومن ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر. هذه الوصفة مفيدة أيضًا للتخلص من أثار حب الشباب التي تظل عالقة في البشرة، كما تعمل على تجديد البشرة، واعطائها النضارة، والحيوية. 


وبعد التعرف على أهمية علاج البشرة الدهنية بالليمون، يجدر بنا الاشارة الى ان شرب الماء بكثرة من اكثر النصائح التى يشير إليها الخبراء للعناية بالبشرة والإبقاء عليها نضرة ولامعة، هذا لأن الماء يخلص الجسم من السموم ويجعلك تبدو في نشاط وحيوية دائمة، غير أنه يمد الجسم بما يحتاج إليه من رطوبة مما يجعله يبدو ناعمً ولامعًا بشكل دائم.

إرسال تعليق

0 تعليقات