Boxed(True/False)

3 حقائق لا يخبرك بها مدربي اللياقة البدنية


3 حقائق لا يخبرك بها مدربي اللياقة البدنية

3 حقائق لا يخبرك بها مدربي اللياقة البدنية
3 حقائق لا يخبرك بها مدربي اللياقة البدنية



اللياقة البدنية هي واحدة من أهم الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص في عصرنا الحالي، وبالتأكيد مع قدوم العام الجديد، هناك الكثير من الأشخاص الذين وعدوا أنفسهم بضرورة التغير في هذا العام الجديد، وجعله أفضل من العام الذي مضى، وبالطبع أغلبهم يوعدون نفسهم بالبداية من جديد بممارسة الرياضة في صالة الألعاب الرياضية، والحرص على اتباع نظام غذائي صحي للوصول إلى الوزن المثالي الذي يطمحون إليه، هل تعتقد أنك وحدك الذي تعطي هذه الوعود لنفسك، في الواقع هناك الملايين حول هذا العالم مع بداية هذا العام اتخذوا مثل هذه القرارات، وفي الواقع أيضًا قد تكون بالفعل أقدمت على مشوارك في تغيير حياتك، بأنك حجزت في صالة الألعاب الرياضية، ولكن ليس شرطًا أن تستمر فيها. وهذا لعدد من الأسباب التي لن يخبرك بها خبراء اللياقة البدنية لذا تعالوا معنا في التقرير التالي لتتعرفوا كيف يمكن دمج اللياقة البدنية كجزء من حياتكم.

أفضل 3 أسرار للتمتع بـ اللياقة البدنية 


1- انتقل إلى أقرب صالة رياضية، وليس إلى أفضل صالة رياضية 


في الحقيقة أنت لا تنتظرك مسابقة رياضية في الفترة القادمة، ولا تعد نفسك للتأهل إلى مسابقات كمال الأجسام، ولا داعي للتباهي من خلال التدريب في صالة رياضية فخمة تضم بداخلها حوض استحمام ساخن، أو ساونا، وغيرها من الأمور، لأن اشتراكك فيها لن يجعلك بالضرورة مستمر في الذهاب إليها، وبالأخص إذا كانت بعيدة عن منزلك، وتستغرق الكثير من الوقت لكي تصل إليها، وهذا بسبب جدول عملك، وحياتك الشخصية، وغيرها من الأمور التي ستجعلك غير متحمس للذهاب إلى هناك، خصوصًا مع الوقت الطويل الذي تستغرقه في الوصول إليها، لهذا ليس هناك مانع في الاشتراك في صالة رياضية غير عالية المميزات، طالما أنها تقدم لك الأساسيات التي تحتاجها في التدريب الرياضي، ولا تبعد عن منزلك أكثر من 10 دقائق، ، لأن هذا يحمسك إلى الذهاب إليها بعد يوم عمل طويل، وهذا لأنها لا تستغرق وقت للوصول، فبمجرد تهدئة نفسك بعض الوقت من أعباء الحياة اليومية، يمكنك ارتداء لبس التمرين، والذهاب بكل سهولة. 

تعرفوا أيضًا على 

أغذية يوصى بها خبراء التغذيةالصحية 
أسس الوصول إلى الوزن المثالي


2- لا تقم سوى بالتمارين التي تستمتع بها


بالتأكيد إذا كنت تمارس تمارين رياضية مملة هذا لن يجعلك سعيدًا عند الذهاب إلى الصالة الرياضية، وبالتأكيد ستلتمس لنفسك الأعذار في عدم الذهاب إليها، وهذا لأنك لا تنسجم بداخلها، في الواقع يمكنك ممارسة التمارين الرياضية التي تراها مناسبة لك، فأنت لا تريد أن تصبح مدرب كمال أجسام، أو مصارع ما، لكي ترهق نفسك في تمارين لا داعي لها، فأنت مجرد شخص عادي يريد الحصول على اللياقة البدنية، لذا أجعل التمارين التي تمارسها ممتعه حتى تستمر في الذهاب إلى هناك مرارًا، وتكرارًا. مارس اليوغا، الزومبا، وغيرها من التمارين الممتعة، فاللياقة البدنية في الأساس تعتمد على التمارين بالإضافة إلى النظام الغذائي. لذا أجعل التمارين مميزة لكي لا تمل من الذهاب إلى الصالة الرياضية. 

تعرفوا أيضًا على 

الكربوهيدرات وعلاقتها بالوزن
كيف تتأثر المعدة بعواطفنا وتتأثر بها


3- أذهب إلى صالة الألعاب الرياضية حتى عندما تشعر بالتعب ولا تريد ذلك


السبب في عدم مواظبتك على الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية هو أنك لا تريد ذلك، فأنت الذي اتخذت هذا القرار، وهذا شيء نراه كثيرًا، ولا نلومك عليه، فالطبيعي أن يكون هناك العديد من الأيام التي تشعر فيها بالإرهاق، والتعب، وعدم القدرة على الذهاب، والرغبة في البقاء مسترخي في سريرك، في الواقع هي فكرة جميلة، ولكن لن تخدمك على أي حال، حيث ستبقيك بعيدًا عن حلم اللياقة البدنية التي تحلم بها، لذا حاول دائمًا الذهاب إلى الصالة الرياضية على أي حال، شئت، أم أبيت، حتى عندما تكون متعبًا، لأن من الطبيعي أنه سيأتي عليك وقت لا تستطيع فيه حقًا الذهاب إلى الصالة الرياضية، أما لسفر خارج البلاد، أو لجدول أعمال مزدحم، ولكن حينما تكون متاح أحرص دائمًا على الذهاب إلى الصالة الرياضية حتى أن كنت لا تريد ذلك. 

تعرفوا أيضًا على 

كيفية اختيار الطعام للحصول على الوزن المثالي 


في النهاية نحن نعلم جيدًا أن هذه النصائح الثلاثة التي قمنا باعطائها لك ليست وصفة سحرية تخفض وزنك 30 كيلو جرام مثلًا، أو نظام غذائي يمكنه مساعدتك في فقدان الوزن، ولكنها في الواقع نصائح يمكنها أن تساعدك على الوصول إلى حلم اللياقة البدنية التي تريدها طالما قمت بتطبيق هذه النصائح. أخبرنا في التعليقات هل ستقوم فعلًا بتطبيقها أم لا. وهل هناك أي نصائح أخرى تريد إفادة الآخرين بها بانتظار تعليقاتكم. 

إرسال تعليق

0 تعليقات