Boxed(True/False)

طريقة عمل بسكويت الدايجستف

طريقة عمل بسكويت الدايجستف

طريقة عمل بسكويت الدايجستف
طريقة عمل بسكويت الدايجستف


نقدم لكم اليوم طريقة عمل بسكويت الدايجستف وهو واحد من أبرز أنواع البسكويت عندما يتعلق الأمر بالدايت، خصوصًا أنه صحي، وقليل السعرات الحرارية، لذا يمكن تناوله دون الشعور بالذنب، وقد كنا في السابق قد تحدثنا عن طريقة عمل بسكويت الدايجستف للدايت  ولكن اليوم سنضع لكم وصفة جديدة لـ بسكويت الدايجستيف بمقادير مختلفة رائعة أيضًا، فتابعونا في التقرير التالي لتتعرفوا عليها. 

طريقة عمل بسكويت الدايجستف


مكونات طريقة عمل بسكويت الدايجستف


ثلاث أرباع كوب دقيق أبيض 

ربع كوب ردة 

1 كوب شوفان (مطحون)

ثلث كوب سكر بودرة ( يمكن استخدام سكر الدايت) 

ربع كوب سمنة + ملعقة 

1 ملعقة كبيرة بيكنج باودر 

2 ملعقة كبيرة عسل أسود 

2 ملعقة كبيرة لبن (للعجن)

طريقة تحضير بسكويت الدايجستف 


في البداية إذا لم يكن لديكِ الشوفان مطحون يمكن طحنه في الخلاط، أو الكبة، وكذلك السكر يجب طحنه.

بعد ذلك في بولة نقوم بوضع كل من الدقيق الأبيض مع الشوفان المطحون مع الردة مع السكر البودرة، وملعقة كبيرة من بيكنج باودر، ونقلب جيدًا الخليط الجاف معًا.

ثم نقوم باضافة السمنة، على المكونات الجافة، ونقلب، وبعدها نضع 2 ملعقة عسل أسود كبيرة، ونقلب، ونبدأ في العجن، وبعد ذلك نضع 2 ملعقة لبن كبيرة.

يجب الانتباه أنه في حالة إذا احتاجت العجينة لمقدار من اللبن الزائد يمكن تزويد كمية قليلة، ولكن أحذري تزويد كمية كبيرة، فيمكنك أخذ مقدار ملعقة زائدة مثلًا لإتمام عملية العجن.

بعدها نترك العجينة لترتاح قليلة من 20 إلى 30 دقيقة

ثم بعدها نقوم بفرد العجينة بواسطة نشابة، ونقوم بتقطيعها على هيئة دوائر تمامًا في نفس حجم بسكويت الدايجستف

بعدها نقوم بوضع البسكويت في صواني غير مدهونة بأي مادة دهنية، ونراعي إفراغ مسافات بين كل قطعة بسكويت دايجستف وأخرى، وهذا لأن حجم البسكويت يتمدد في درجة حرارة الفرن.

ثم بواسطة خلة اسنان نقوم بخرم اخرام دائرية على طول حجم البسكويت، وهذا لمنع البسكويت من الإنتفاخ أثناء الطهي بفعل البيكنج باودر لكي يكون مقرمشًا، ولذيذ.


يدخل البسكويت على درجة حرارة متوسطة 180 درجة مئوية لمدة 13 إلى 15 دقيقة، ونراعي دائمًا الإطلاع عليه لأنه لا يستهلك وقت في النضج، وهذا حتى لا يحترق منكِ.

بعدها يترك البسكويت كما هو بعد إخراجه من الفرن إلى أن يبرد، لا تحاولي إخراجه من الصينية، وهو ما زال ساخن، لأنه سيكون طري، وسيتكسر منك، أتركيه إلى أن يبرد حتى ينشف.

بعدها يمكن وضعه في علبة للحفاظ عليه، ويمكن تناول قطعة، أو أتنين على الفطار مع وجبة الشاي، وبالهنا، والشفا.   


طريقة عمل بسكويت الدايجستف 


إرسال تعليق

0 تعليقات